شاشة يوتيوب سوداء/يوتيوب لا يعمل .. حل المشكلة في اربع خطوات

نعاني في بعض الاحيان من مشكلات في موقع او تطبيق يوتيوب و التي منها عدم القدرة على مشاهدة مقاطع الفيديو و ذلك بسبب ظهور شاشة يوتيوب سوداء ، في العادة تظهر هذه الشاشة قبل ان يعمل مقطع الفيديو لاجزاء من الثانية ثم بعد ذلك يعمل المقطع بشكل مباشر و لكن ماذا ان بقيت هذه الشاشة دون ان تختفي ؟ ، ايضا بعض الاشخاص يعانون من وجود الشاشة السوداء بل و يسمعون صوت الفيديو و لكن لا يعمل المقطع مع ذلك .

حل مشكلة شاشة يوتيوب سوداء في اربع خطوات

هناك عدد من الاسباب التي قد تؤدي الى ظهور مثل هذه المشكلة و خلال الخطوات التالية سنقدم لكم الافكار التي يمكن من خلالها حل المشكلة و هذا يعني انه من اول خطورة قد تجد ان المشكلة قد حلت او ربما عليك الانتظار الى الخطوة الرابعة لكي تحمل مشكلة يوتيوب لا يعمل او مشكلة شاشة يوتيوب سوداء .

مشكلة الانترنت غير مستقر

ليس مقصود هنا ان الانترنت ليس متصل لديك لان هذا يعني انك الان لن تكون قادر على قرائة هذه المقالة و لكن المقصود ان الانترنت يعمل و يقطع و بالتالي تكون خدمة الانترنت لديك غير مستقرة ، و انت في حاجه الى خط انترنت ثابت حتى يعمل معك اليوتيوب بكفائة عالية ، اما التقطيع المتكرر فانه سيؤدي الى تعطل الفيديو و ظهور الشاشة السوداء .

و حل هذه المشكلة قد يكمن في عمل اعادة تشغيل للرواتر او في تغير سلك الانترنت او في التواصل مع شركة الخدمة .

مشكلة كوكيز و كاش المتصفح

اذا كنت تشاهد مقاطع فيديو يوتيوب من خلال الحاسوب سيكون ذلك من خلال المتصفح ، و المقصود هنا بالكوكيز و كاش المتصفح هي الملفات التي تبقى في ذاكرة التخزين الخاصة بالمتصفح فكلما زرت مواقع اكثر كلما زادت هذه الملفات و انت بحاجه من الحين الى الاخر لمسح هذه الملفات ، هذا لن يؤدي فقط الى تشغيل مقاطع الفيديو و انما سيؤدي كذلك الى تحسين و تسريع اداء المتصفح ، و يمكنك القيام بذلك من خلال اعدادات المتصفح .

اضافات المتصفح

اصبحت الان المتصفحات اكثر احترافية و يمكنك ان تقوم بتزويدها ببعض الاضافات من خلال المتاجر المجانية الخاصة بها و ذلك مثل القيام بوضع اضافة اغلاق الاعلان AD Block ، هناك الكثير من الاضافات التي تسبب ثقل على المتصفح و بالتالي عليك ان تقوم بتجربة مسح هذه الاضافات و تجربة تشغيل مقاطع الفيديو مرة اخرى ، و عليك ايضا ان تقوم بتحديث المتصفح الى احدث نسخة متوفرة .

الغاء خاصية تسريع المتصفح

في داخل الاعدادات الخاصة بالمتصفح يمكنك ان تقوم بتفعيل خاصية ” Hardware Acceleration ” و التي تعمل على تحسين اداء المتصفح حيث يتم الاعتماد على معالج الرسوميات في ذلك بدلا من معالج الوحدة المركزية ، و لكن في بعض الاحيان قد يؤدي هذا الى نتاج غير متوقة منها ظهور الشاشة السوداء في يوتيوب من خلال الاعدادات يمكن الغاء هذه الخاصية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *