شاومي Mi Mix Alpha .. من يستطيع المنافسة ؟

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 01 أكتوبر 2019 , 11:26

حاول الكثيرين التقليل من قيمة شركة شاومي الصينية الا انها في الحقيقة و احدة من الشركات الابداعية في تصميماتها و مواصفات منتجاتها ، قامت شاومي بشكل رسمي بالكشف عن الجوال الجديد Xiaomi Mi Mix Alpha بنهاية شهر سبتمبر الماضي ، هو جوال خرافي من حيث التصميم و الشكل و لم تتأخر شركة شاومي في اطلاق مواصفات تتناسب مع تصميم الجوال و لم تأتي في جوال من قبل ، و يبقى السؤال الاهم من يستطيع منافسة هذا الجوال ؟ و من يستطيع التغلب عليه في المستقبل ؟ تترك الاجابة لنرى المنافسين في الاشهر التالية .

ميعاد طرح شاومي Mi Mix Alpha

شركة شاومي أعلنت بأن الجوال سيبدأ بالتوافر الرسمي في الاسواق بداية من شهر ديسمبر القادم و لم تكشف عن اسماء الدول التي سيطر بها الجوال اولا و لكن يتوقع اذا وصل الجوال الى الاسواق العربية فغالبا ما سيكون مع بداية العام الجديد 2020 ، و عليك الا تنسى بان شركة شاومي ستطرح الجوال بسعر مرتفع لغاية يزيد عن الكثير من الجوالات الاخرى بفارق كبير .

منافسين شاومي Mi Mix Alpha

اذا كنت تبحث عن منافس في الوقت الحالي ستجد جوالين منافسين على مستوى التصميم و الشكل و ليس على مستوى المواصفات ، فالمواصفات المتوفرة في جوال شاومي لم تأتي بعد في اي جوال اخر .

Samsung Galaxy Fold

هذا الجوال الذي كشفت عنه شركة سامسونج في شهر فبراير الماضي و الذي جاء قابل للفتح و الاغلاق و يمتلك ايضا مواصفات مميزة .

Huawei Mate X

حينما فكرت شركة هواوي في الكشف عن هذا الجوال كانت تهدف لمنافسة سامسونج في الجوال السابق و تميز ايضا بالشاشة القابلة للفتح و الاغلاق مع مواصفات اقل على مستوى الذاكرة العشوائية .

مواصفات شاومي Mi Mix Alpha

الشاشة

امتلك هذا الجوال شاشة من جميع الجوانب تقريبا حيث الواجهة الامامية من الجوال يأتي بقياس 7.92 انش و جوانب الجوال ايضا من الشاشة و الجانب الخلفي ايضا به شاشة ، و المميز هنا ان الشاشة متصلة معا من جميع النواحي و لا يوجد سوى شريط واحد اسود اللون على الجانب الخلفي و الذي يحتوي على الكاميرا .

درجة وضوح الشاشة عالية 2088X2250 لينتج عنع كثافة 388 بيكسل لكل انش ، و تبلغ نسبة الشاشة 280.8% من جسم الهاتف ، و من لعل اقصى نسبة شاشة كانت 90% تقريبا من حجم الهاتف و لكن لان هذه الشاشة تأتي من جميع الجوانب فان نسبتها كبيرة مقارنة بهيكل الجوال .

نظام التشغيل

من الطبيعي ان يحصل مثل هذا الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد 10 كما انه يحصل على واجهة نظام التشغيل من شركة شاومي و هي MIUI 11 .

المعالج

حصل الجوال على احدث نسخة من المعالج التابع لشركة كوالكوم و هو سناب دراجون 855 بلس و الذي تم تصنيعه بمعدل 7 نانو متر و هذا يعني انه لا يستهلك الكثير من شحن البطارية .

التخزين

الجوال يأتي بنسخة واحدة فقط للذاكرة الداخلية و هي سعة 512 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 12 جيجابايت ، و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية للجوال .

الكاميرا

كسرت شركة شاومي جميع القواعد التي نعرفها عن تصميمات الجوالات و كذلك حول مواصفات الكاميرا ، جاءت الخلفية بثلاث عدسات و منها العدسة الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل و هو رقم جبار و ذات جودة خارقة فيما جاءت العدسة الثانية بدقة 20 ميجابكسل و التي تتمتع بزاوية تصوير اكبر و العدسة الثالثة بدقة 12 ميجابكسل التي يمكن من خلالها عمل زووم بصري يصل الى 2X دون ان تفقد جودة الصورة .

تصوير الفيديو يأتي بدقة 3240p بعدد ثلاثين اطار في الثانية و هذه الدقة لم نشاهدها في كاميرا فيديو للهواتف من قبل .

البطارية

جاءت البطارية جيدة 4050 ملم امير و التي تقبل الشحن السريع 40@ ، و مستشعر البصمة يأتي اسفل الشاشة .

سعر شاومي Mi Mix Alpha

سعر هذا الجوال سيبلغ 2500 يورو و هو ما يعادل 10 الاف ريال و سيطرح الهاتف في الاسواق بعداد محدودة جدا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق