صور كيا سول 2020 في السعودية بالمواصفات

وصلت كيا سول 2020 منذ شهرين تقريبا الى عدد من الاسواق العربية على رأسهم دولة العراق و الان فقد تم الاعلان رسميا عن وصول السيارة الجديدة الى المملكة و التي اصبحت في طريقها الى وكالة الجبر للسيارات و يتوقع ان تبدأ عملية بيع السيارة داخل المملكة خلال الاسبوع القادم سواء لدى الوكلاء او لدى الموزعين ، و حتى الان لم يعلن الوكيل عن احتمالية تدشين السيارة .

السيارة كيا سول 2020 هي بداية الجيل الثالث من السيارة و قد حصلت على الكثير من التغيرات على مستوى التصميم الخارجي و الداخلي و مواصفات المحرك و التقنيات ، كشف رسميا عن هذا الجيل منذ شهر ديسمبر من العام الماضي 2018 و الان بعد مرور 10 اشهر تقريبا و صلت الى السعودية ، دعونا نتعرف على ابرز ما يميز هذه السيارة مقارنة بالجيل السابق .

مميزات كيا سول 2020 السعودية

حصلت السيارة على تصميم امامي جذاب يعمتد على المصابيح الرفيعة الحجم و التي تأتي نهارية مع شبك امامي ذو تصميم رياضي و مصابيح ضباب جديد ليد ، و من الخلف اصبحت ذات تصميم راقي و مصقول يعتمد على الاسطبات الدائرية المتصلة معا من الطرفين و هي بتقنية ليد و مصابيح المكابح الخلفية ايضا بتقنية ليد و المرايا الجانية قابلة للطي كهربائيا و دواسات جانبية حمراء اللون في فئة GT الرياضية فقط و الاطارات ذات تصميم رياضي بقياس 18 بوصة .

من الداخل تمتلك السيارة شاشة ملاحة بقياس 7 بوصة و زر دائري خلف الدركسون من اجل التحكم في مستوى الاضائة مع امكانية تفعيل الوضع الاوتوماتيكي و كذلك على الدركسون يوجد زر البلوتوث من اجل الرد على الهاتف اما عن تصميم الدركسون فهو على شكل حرف D كما يوجد نظام للتحكم الاوتوماتيكي لمكيف ، و في اعلى السقف يوجد فتحة مزدوجة .

المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر به تطريز مميز يظهر اناقة السيارة و يمكن للمقاعد الامامية من التحكم في وضعياتها بشكل اوتوماتيكي بعدد 8 وضعيات كما انها مدعومة بخاصية التهوية و التبريد و المقاعد الخلفية فهي قابلة للطي مما يعطي مساحة تخزين اكبر للصندوق الخلفي و مقابض الابواب الداخلية تأتي بطريز انيق يضيف للسيارة لمسة رياضية .

تمتلك السيارة وضع يسمى ” الوضع المزاجي ” و الذي يمكن ان تقوم بتفعيله من خلال شاشة الملاحة فمن خلاله ستقوم الشاشة بشكل تلقائي بالحكم في اضائة على الطبالون الامامي و السقف و داخلية الابواب لكي توجه بون معين مع الاستماع الى الموسيقى المناسبة لك و الميزة هنا هو توافر عدد من الوضعيات التوهجية التي يمكن ان تقوم بالاختيار من بينها .

كما تمتلك ايضا خاصية عرض المعلومات على الشاشة الامامية بحجم 8 بوصة لعدم تشتيت السائق اثناء القيادة مع خاصية الشحن اللاسلكي لهواتف الذكية و الدركسون ايضا قابل للتدفئة .

تقنيات كيا سول 2020 السعودية

هذه السيارة تمتلك تقنيات السلامة و الامان و التي منها خاصية مراقبة النقطة العمياء و و خاصية التنبيه بحركة المرور الخلفية و عدم الاصطدام و كاميرا للرؤية الخلفية و خاصية المساعدة في صعود التلال و خاصية التحكم في ثبات السيارة .

مواصفات محرك كيا سول 2020 السعودية

هذه السيارة تطرح في السوق السعودي بخيارين من المحرك ، حيث الاول يأتي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 150 حصان و عزم الدوران 132 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي و يدوي ، اما الخيار الثاني فهو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 201 حصان و عزم الدوران 195 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *