ثيمات فارغه للتخرج

كتابة sarah آخر تحديث: 05 أكتوبر 2019 , 21:55

إذا كنت على وشك التخرج فربما تريد عدة ثيمات تخرج متنوعة، ففي الحوسبة الثيمات عبارة عن حزمة تحتوي على تفاصيل رسومية، تشتمل عادة على مجموعة من الأشكال والألوان لعناصر التحكم الرسومية والزخرفة، ويتم استخدام الثيمات لتخصيص شكل ومظهر جزء من برامج الكمبيوتر أو نظام التشغيل، وغالبا ما يتم استخدام الثيمات لتغيير شكل ومظهر مجموعة واسعة من الأشياء في وقت واحد .

ما هو الثيم

تدعم مايكروسوفت ويندوز الثيمات منذ نظام التشغيل ويندوز 98 ، لقد جاء نظام التشغيل هذا وقبله كان ويندوز مي بثيمات مخصصة لخلفيات سطح المكتب والرموز وألوان واجهة المستخدم وأصوات ويندوز ومؤشرات الماوس، وذلك في حزمة تطبيق منفصلة تسمى Plus، وبالنسبة لنظام التشغيل ويندوز 95 أضافت الميزات نفسها إلى نظام التشغيل هذا، وقد وسع نظام التشغيل ويندوزXP دعم نسق ويندوز بإضافة أنماط مرئية لنظام التشغيل XP ، والسماح لكل ثيم بتحديد واحد، وتم نقل هذه الميزة إلى نظام التشغيل ويندوز Vista ، الذي أضاف ويندوز Aero ، ولكن تمت إزالته مرة أخرى باستخدام ويندوز 8 .

وتعمل تطبيقات الجهات الخارجية مثل WindowBlinds و TuneUp Utilities و Desktop Architect على تحسين إمكانيات الثيمات، ويمكن أيضا إضافة دعم الثيمات المخصصة عن طريق تصحيح ملفات النظام، والتي لا تدعمها مايكروسوفت .

لينكس

قد تدعم أنظمة تشغيل لينكس الثيمات وفقا لمديري النوافذ وبيئات سطح المكتب، يستخدم IceWM الثيمات لتخصيص شريط المهام وحدود النافذة وتنسيق الوقت، ويمكن لـ WindowMaker تخزين الألوان للرموز والقوائم وحدود النوافذ في الثيم .

ماك

لا يدعم نظام التشغيل ماك أو إس الثيمات الأصلية، وقد تضيف تطبيقات مثل Kaleidoscope و ShapeShifter هذا.

التطبيقات

يدعم كل من فايرفوكس و جوجل كروم شكلا من أشكال الثيمات، ويدعم فايرفوكس الثيمات إما من خلال الثيمات خفيفة الوزن أو السمات الكاملة، وعلى الرغم من أن السمات خفيفة الوزن هي ببساطة صور خلفية لشريط الأدوات، إلا أن السمات الكاملة لها المزيد من القوة لتعديل المظهر.

ثيمات حفلة التخرج

التخرج أمر مهم جدا في حياة كل طالب، والتخرج هو الحصول على الشهادة الأكاديمية، والذي يرتبط بالحفل الذي يتم فيه ارتداء معطف التخرج، وغالبا ما يسمى تاريخ التخرج يوم التخرج، عادة ما يتم تطبيق الحفل والاسم على شهادات جامعية (درجات الزمالة وشهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)، ومع ذلك في الولايات المتحدة مثلا يشار إلى إكمال التعليم الإلزامي ” الثانوي ” أيضا باسم التخرج .

وفي حفل التخرج على مستوى الكلية والجامعة، يمنح الموظف الذي يرأس الجلسة أو أي شخص آخر مفوض رسميا الدرجات العلمية للمرشحين، سواء بشكل فردي أو جماعي، على الرغم من أن الخريجين قد يتلقون دبلوماتهم في وقت لاحق في حفل أصغر في الكلية أو القسم، غالبا ما تتضمن الاحتفالات موكبا لبعض أعضاء هيئة التدريس والمرشحين، ويرتدي أعضاء هيئة التدريس عادة لباسا أكاديميا في الحفل، وكذلك يرتديها الأمناء (إن أمكن) ومرشحو الشهادة .

في بعض الأماكن، تحظى حفلات التخرج التي تحتفل بالتخرج من المدرسة أو الكلية أو الجامعة بشعبية كبيرة، في دراسة استقصائية أجريت في الولايات المتحدة عام 2014 ، كان مبلغ 985 دولارًا هو متوسط المبلغ الذي تم إنفاقه على حفلات التخرج، وعندما يتخرج الطالب دون حضور حفل التخرج فإنه يسمى التخرج غيابيا .

تختلف الإجراءات والتقاليد المحيطة بمراسم التخرج الأكاديمي حول العالم، في حين أن التخرج في المملكة المتحدة يحدث عادة فقط على المستوى الجامعي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى يحدث التخرج أيضا في المدارس الثانوية، في حفل التخرج يرتدي الطلاب لباسا أكاديميا رسميًا، مع قبعات علوية وأردية مربعة تستخدم لمثل هذه المناسبات، وفي زيمبابوي غالبا ما ترتبط احتفالات التخرج بضيف الشرف الذي يكون في معظم الأحيان هو رئيس المؤسسة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق