ثيمات شوكولاته جديدة 2019

تعتبر الشوكولاتة من أجمل الحلويات من حيث الطعم ، وهي محببة للكبار للصغار ،حيث تحتوي على قيمة غذائة كبيرة ، لأنها تحتوي على كثير من الفيتامينات ، والمعادن ، مثل الحديد والكالسيوم الذين يمدون الجسم بالطاقة التي يحتاجها ، وتعمل الشوكولاتة على الشعور بالسعادة والفرح ، عن طريق إفراز هرمون السعادة (السيروتونين)

تتكون الشوكولاتة من بعض الأنواع المشتقة من مسحوق الكاكاو الذي ينتج معظمة في قارة أفريقيا ، ويتم خلط الكاكاو مع الزيوت النباتية أو دهون زبدة الكاكاو مع السكر الناعم ، لعمل أشكال الشوكولاتة وأنواعها الصلبة.

ما هي أنواع الشوكولاته

يتوقف نوع الشوكولاته على كمية الإضافات المكونة لها ، وكمية مسحوق الكاكاو المضاف إليها وأنواعها هي :

الشوكولاتة الداكنة

وتعتبر من أنواع الشوكولاته قليلة الإضافات ، ولذلك تسمّى بالشوكولاته السوداء ،  ولا يستخدم الحليب في صناعتها ، وتحتوي في مكوناتها على زبدة الكاكاو والفانيليا  وأحد أنواع المستحلبات  التي تساعد على دمج الدهون بباقي المكونات ، ولا يستخدم في صناعتها أيضا مسحوق السكر ، ولذلك يسميها البعض بالشوكولاتة  المرة وتشترط منظمات الغذاء العالمية أن لا تقل نسبة مسحوق الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة عن 35 % على الأقل ، ويتميز هذا النوع من الشوكولاتة ، بأنه خام وصافي ويستخدم في كثير من الأطعمة التي تحتوي على الحلويات.

الشوكولاتة البيضاء

 يسمى هذا النوع من الشوكولاتة  بهذا الاسم لعدم استخدام مسحوق الكاكاو في صناعته ، ولكنه يحتوي على زبدة الكاكاو والحليب والسكّر  ، وهي تشبه كل أنواع الشكولاتة الأخرى من حيث القوام ، ولكن للونها الأبيض تعتبرها بعض الدول أنها ليست نوع من الشوكولاتة.

الشوكولاتة بالحليب

تعتبر الشوكولاتة بالحليب هي المميزة التي تستخدم بكثرة فهي من أفضل الأنواع الحلوة للشوكولاتة ، والتي تحتوي في صناعتها  على الحليب المكثف ، أو الحليب البودرة ،  ويجب أن تحتوي شوكولاته الحليب على مسحوق الكاكاو فيما لا يقل عن20% على الأقل .

ثيمات شوكولاته جديدة 2019

تقوم الشركات المصنعة للشوكولاتة في الإبداع في طرق عرضها ، والتجديد دائما في طرق تغليفها ، وعمل ثيمات للشوكولاتة كثيرة ولكل المناسبات ، ففي العيد الوطني للملكة العربية السعودية عملت الكثير من الثيمات والخلفيات الدالة عليه ، بوضع لون علم المملكة وتاريخ العيد الوطني.

في بداية السنة الميلادية 2019 كانت أجمل ثيمات الشوكولاتة المعبرة عن بداية رأس السنة  الميلادية الجديدة ، ولا ننسى أحلى ثيمات الأفراح والأعراس فالشوكولاتة من أكثر الأشياء التي تستخدم في هذه المناسبات المفرحة ،وتقوم الشركات المصنعة بتصنيعها بألوان وأغلفة مبهجة.

وأيضا ثيمات  الشوكولاتة للمولود ، وهي من الثيمات التي يحتفظ بها كل من يحصل عليها لجمالها ، وتصنيعها بطرق مبتكرة كل فن وذوق ، وتتغير ألوان الشوكولاتة وأغلفتها بتغيير نوع المولود سواء كان ذكرا ، أو بنتا.

كلنا نعشق أكل الشوكولاتة بجميع أنواعها ، ونعشق كل الأطعمة والحلويات التي تدخل الشوكولاتة في طريقة صناعتها ولكن هل للشوكولاتة فوائد ، يستطيع جسم الإنسان أن يحصل عليها ، فهذا ما سوف نتعرف عليه الأن.

فوائد الشوكولاتة

– الشعور بالسعادة وتحسين المزاج ، فأثبتت الدراسات إن الشوكولاتة  تصنع من مادة شبيهه من هرمون يفرز من دماغ الأنسان ،  يعمل على الابتهاج ، والشعور بالفرح والهدوء النفسي ، وتحسين المزاج.

– علاج لتحسين الذاكرة فتناول الشوكولاتة التي تحتوي  على مادة الفلافانول ، تعمل على الحد من مرض النسيان وفقدان  الذاكرة عند الأشخاص كبار السن.

– تحتوي الشوكولاتة على الكثير من المعادن الصحية ، والفيتامينات وعلى الكثير من العناصر الغذائية المفيدة  لجسم الإنسان مثل  البوتاسيوم ، الزنك والسيلينيوم ، والحديد اللازم للجسم يومياً ،

– تعمل الشوكولاتة الداكنة على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار الذي يضر بجسم الإنسان ، وفي نفس الوقت يعمل على زيادة الكوليسترول النافع  المفيد لجسم الإنسان ، ولعدم استخدام مسحوق السكر في صناعتها فتعمل على  خفض  مستوى السكر في الدم ، عكس الأنواع الأخرى.

– تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة المفيدة للقلب ، والدورة الدموية لجسم الإنسان والتي تعمل على مساعدة الشرايين على استعادة مرونتها ، وتمنع  التصاق خلايا كرات الدم البيضاء بجدران الأوعية الدموية وهذا يؤدي لعدم انسداد الشرايين.
– للشوكولاتة فوائد للسيدات كثيرة فمنها ، تساعد على جمال البشرة وجعلها صافية ، ولوجود مضادات الأكسدة بالشوكولاتة ، فأنها تعمل على حماية البشرة من سرطان الجلد وحمايتها من الحروق.

أضرار الشوكولاتة

من أضرار الشوكولاتة إنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين  الذي يسبب الخفقان ، والأرق ، وقلة النوم ، ممكن تسبب الإسهال عند تناولها بكثرة وتعمل في بعض الأحيان على الغثيان.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *