طريقة معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي

معرفة عدادات الكهرباء المسجلة باسمي في المملكة هو امر لا يمكن القيام به من خلال الخدمات الالكترونية على الانترنت حتى الان و انما لابد من التواصل بشكل شخصي ، تكمن المشكلة في حالة قيام احد المواطنين ببيع احد ممتلكاته القديمة التي كانت تحتوي على عداد الكهرباء باسمه ولا يدري اذا ما كان العداد مازال مسجل باسمه ام قام المالك الجديد بتغير اسم العداد اليه .

كيف اعرف ان عندي عداد كهرباء ؟

في احدى المشكلات التي عرضت سابقا من احد المواطنين انه يشك بان عداد الكهرباء القديم الخاص به مازال مسجل باسه و يرغب في معرفة اذا كان هذا العداد مازال مسجل باسمه على الرغم من انه قام ببيع الفيلا الخاصة به و التي تحتوي على هذا العداد منذ خمس سنوات تقريبا .

طرق معرفة عدادات الكهرباء المسجلة باسمي

برنت الكهرباء

يمكنك الان ان تقوم بالذهاب الى اقرب مكتب اشتراكات الكهرباء و القيام بطلب سحب برنت باسمك و هذا البرنت يتم من خلال الاسم و بالتالي فانه تحصل على الفواتير السابقة التي تأتي على جميع عدادات الكهرباء التي تأتي باسمك ، و بذلك فانك ستعرف اذا كان هناك عدادات اخرى باسمك ام لا .

هذا البرنت يمكن استخراجه من اي مكتب اشتراكات الكهرباء في اي مدينة ، و لكن في بعض الحالات قد تضطر للذهاب الى مكتب الاشتراكات الموجود في المنطقة التي يوجد بها العداد لكي تسخرج منه البرنت .

التواصل مع شركة الكهرباء

يمكنك ان تقوم بالتواصل مع شركة الكهرباء عبر الهاتف و طرح هذا التساؤل عليهم و سيتم الاجابة عليك ، يمكنك الاتصال على رقم الطواريء 933 ثم القيام بادخال رقم 0 و عندما يرد عليها احد تقوم باعطائه رقم السجل المدني الخاص بك ليجيب عليك بهذا التساؤل ، او يمكنك الاتصال على الرقم الموحد 9200011000 .

الاشتراك في الفاتورة الالكترونية

توفر الشركة السعودية للكهرباء خدمة الاشتراك في الفاتورة الالكترونية و التي من خلالها ستصل فتورتك الشهرية برسالة على البريد الالكتروني و كذلك ستحصل على اشعار على الهاتف فور وصول بريد الفاتورة و كذلك ستحصل على رسالة في حالة قرب قطع التيار الكهربء في حالة عدم السداد كما ستحصل على رسالة على البريد في حالة اذا تم سداد الفاتورة .

– قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.se.com.sa/ar-sa/Customers/Pages/EBill.aspx .
– في هذه الصفحة ستقوم بادخال ” رقم الحساب ، البريد الالكتروني ” اللغة ” ثم القيام بالضغط على زر ” تسجيل ” .

الاستعلام عن الفاتورة الكهربائية الكترونية

يوفر ايضا الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء خدمة الاستعلام عن الفاتورة الكهربائية و ذلك من خلال ادخال رقم الحساب فقط لتعرض لك الفاتورة و هي طريقة ” معرفة رقم حساب الكهرباء ” ، ابتع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى الرابط التالي : https://myservices.se.com.sa/sap/bc/ui5_ui5/sap/zumcui5_mobile/index.html#/Logon .
– في هذه الصفحة يمكنك ان تقوم بانشاء حساب على الموقع ثم القيام بعد ذلك بتسجيل الخول الى حسابك و عرض الفواتي السابقة كلها ، او يمكنك ان تقوم بالذهاب الى ” خدمات سريعة ” و هنا سيكون المطلوب منك ادخال ” رقم الحساب ” ثم القيام بالضغط على زر ” عرض الفاتورة ” او الضغط على زر ” الفاتورة الثابتة ” على حسب حسابك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *