اهداف بوابة عين المعلم

من مميزات بوابة عين المعلم أنها بوابة آمنة ومجانية تساعد في تحقيق التمكين الرقمي في مجال التعليم، وتساعد هذه البوابة في توفير خدمات تعليمية إلكترونية لكلا من الطلاب والمعلمين والمشرفين وأولياء الأمور، وكل أطراف المنظومة التعليمية، ومن خلالها يستطيع الطالب تلقي العلم والمعرفة والتواصل مع معلميه وأقرانه وتبادل المعلومات معهم، كما أن هذه البوابة تساعد المعلم لتحقيق الإبداع داخل الصف الدراسي، وتسهل الأمر لولي الأمر ليتابع المدرسة التي يتعلم بها أبنائه .

الخدمات التي تقدمها بوابة عين

1- بنك أسئلة إلكتروني
2- خطط درسك
3- قيم نفسك
4- إثراءات تعليمية ومواد مصاحبة
5- المقررات الدراسية بصيغة إلكترونية
6- أدلة المعلمين وحقائب الأنشطة الصفية
7- مجتمعات التعلم الافتراضية
8- طباعة الاختبارات
9- تعلم البرمجة
10- تجارب الواقع المعزز
11- تطبيقات الأجهزة الذكية
12- ” شارك ” للمشاركة بمصادر تعليمية
13- طلابي للمعلمين
14- اختبر أبنائك لأولياء الأمور

خدمات عين للمشرف والقائد

الكتب التفاعلية
طباعة الاختبارات
خطط درسك
مجتمعات التعلم
المحتوى التفاعلي
التعلم الحر

خدمات عين لولي أمر

الكتب التفاعلية
مجتمعات التعلم
المحتوى التفاعلي
التعلم الحر
إنشاء اختبار للأبناء

خدمات عين للمعلم

الكتب التفاعلية
مجتمعات التعلم/ طلابي
خطط درسك
بنك الأسئلة
شارك
المحتوى التفاعلي
التعلم الحر

خدمات عين للطالب

الكتب التفاعلية
مجتمعات التعلم/ طلابي
قيم نفسك
التعلم الذاتي
شارك
تعلم البرمجة
المحتوى التفاعلي
التعلم الحر

أهداف عين

1- تهدف عين إلى تسهيل العملية التعليمية من خلال تجميل الكتب الدراسية بسهولة، حيث يستطيع الزائرين الذين يزورون البوابة أن يقوموا بتحميل الكتب بصيغة بي دي إف بدون أن يقوموا بالتسجيل في البوابة .

2- توفر عين كل كتب المراحل والفئات التعليمية في : التعليم العام، والمدارس السعودية في الخارج، والمدارس العالمية، ومعاهد وبرامج التربية الفكرية، ومراكز تعليم الكبار، ومعاهد وفصول الأمل، ومنهج التعليم الذاتي لرياض الأطفال، وبرامج محو الأمية أيضا .

3- يمكنك إذا سجلت في بوابة عين الاستفادة من خدماتها الخاصة المميزة التي تقدمها، حيث تركز البوابة على تعميق العلاقة بين المعلم والطالب وتقوية الرابط بينهم من خلال المحتوى التعليمي والممارسة الميدانية .

4- تقدم البوابة خدمة جديدة تسمى تطبيقات الواقع المعزز، هدفها هو إظهار الصور المدعومة في الكتب بتقنية الواقع المعزز، وذلك من خلال تطبيقات معينة خاصة بالبوابة، أنتجتها شركة تطوير للخدمات التعليمية مخصوصا، وهذه التطبيقات تعمل على كلا من الأندرويد و ios، وهدفها هو المساهمة في تعزيز عملية التعليم والتعلم، ودعم منهج العلوم للمرحلة المتوسطة، ومنهج الكيمياء والفيزياء بالنسبة للثانوية .

5- تهدف هذه البوابة من خلال تعلم البرمجة إلى توصيلك لأبرز تطبيقات المحتوى التعليمي المبرمج، الذي يساعد الطلاب في عملية التعلم، مثل : Scratch ،micro:bit ،Raspberry Pi ،thunkable، والتي يستطيع الطلاب من خلالها أن يقوموا بتطوير مهاراتهم البرمجية والتقدم لمستويات متطورة عبر البوابة .

6- وقد أتاحت هذه البوابة بما تحتوي عليه من واجهة بسيطة، إمكانية الوصول إلى أبرز الخدمات، التي توجه بشكل عام للمجتمع المحلي، ومن خلالها يمكنك الحصول على نسخة رقمية من الكتب الدراسية، لأي مرحلة تعليمية من المراحل .

7- ومن أهم أهداف البوابة ومميزاتها هو أنها سهلت على المسجلين عملية التسجيل فيها، فلا يتطلب الأمر أكثر من كتابة السجل المدني، والبريد الإلكتروني، وكلمة السر، ليتم بعدها تسجيل الدخول فورا، والقيام بتصفح الخدمات التي تسجلها البوابة والاستفادة منها .

8- ساهمت بوابة عين الوطنية خلال العام الدراسي 1438-1439 ، في توفير بدائل تعليمية بالنسبة لطلاب الحد الجنوبي، في ظل ظروف صعبة أعاقت الحضور إلى المدارس، وبالتالي يسرت عمليات التعليم والتعلم وساعدت على استمرارها في الظروف الصعبة، وهدف البوابة من كل هذه الخدمات التي تقدمها هو النهوض بالممارسات التعليمية بالنسبة للمعلمين، مع توفير منصة تعلم ذاتية لكل الطلاب، من أجل تحسين عملية التعليم ومسايرة العصر الرقمي، للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *