خلفيات لاب توب كيوت

هناك العديد من خلفيات لاب توب مميزة، سواء كانت خلفيات اسلامية ، وخلفيات أطفال، أو خلفيات مناظر طبيعية، أو خلفيات خيالية وغيرها، كما يمكنك أيضا أن تقوم بوضع صور خاصة بك، سواء صور لك في مناسبة ما، أو في رحلة، ويمكنك اختيار مجموعة من الصور التي تختارها كلها، وتتغير تلقائيا كل فترة زمنية محددة تقوم بتحديدها بنفسك، سواء 10 أو 20 ثانية، أو أقل أو أكثر كما تريد .

كيف أقوم بوضع خلفية ويندوز 7

إذا كان لديك ويندوز 7 على اللاب توب الخاص بك، وتريد أن تقوم بوضع خلفية عليه، سواء خلفية من الجهاز نفسه أو خلفية أخرى كصور شخصية من أحد مجلداتك على الجهاز، يجب أن تتبع الخطوات التالية :

1- افتح نافذة التخصيص عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق مساحة خالية من سطح المكتب، والضغط على كلمة مخصص في أسفل القائمة التي تظهر أمامك .

2- انقر فوق ” تحديد خلفية سطح المكتب ” في أسفل النافذة وحدد صورة جديدة من القائمة، ثم انقر فوق “موافق”، ويمكنك النقر فوق “استعراض”، وتحديد صورة (تحديد صورة شخصية على سبيل المثال) من الموجودة في أي مجلد على القرص الصلب .

3- يمكنك الاختيار بعد ذلك من عدة خيارات لعرض الصورة، حيث يمكنك أولا وضع الصورة في المنتصف أو جعلها متمددة لتأخذ الشاشة بأكملها، ويمكنك بعد ذلك تحديد العديد من الصور، أي وضع العديد من الصور للخلفية لتقوم بتغيير نفسها باستمرار، وذلك من خلال الضغط بشكل متتابع باستمرار على مفتاح Ctrl على لوحة المفاتيح  ثم اختيار وقت زمني لكي تتغير كل صورة في مدة معينة ” أي مثلا كل 5 أو 10 أو 20 ثانية، وهذا ستتغير الصور كل هذه الفترة من تلقاء نفسها من المجموعة التي اخترتها .

4- انقر فوق حفظ التغييرات .

كيفية تغيير الخلفية في ويندوز 10

أما إذا كان لديك ويندوز 10، والذي يضعه معظم الأشخاص الآن على أجهزتهم، وتريد أن تقوم بتغيير الخلفية ووضع صور متعددة أو ثابتة، يمكنك أن تقوم بالخطوات التالية :

1- افتح نافذة التخصيص عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق مساحة خالية من سطح المكتب، والضغط على كلمة مخصص في أسفل القائمة التي تظهر أمامك .

2- في القائمة المنسدلة “الخلفية”، حدد نوع خلفية الشاشة التي تريد استخدامها سواء صورة ثابتة أو صورة متحركة، أو صورة متعددة تتغير تلقائيا .

3- إذا اخترت خلفية من الخلفيات الخاصة باللاب توب فقم بتحديد الصورة من الصور الظاهرة أمامك، أو انقر فوق استعراض واختر صورة أو مجلد يحتوي على صور متعددة تريد وضعها، سواء صور مناسبة معينة لك، أو صور قمت بحفظها مسبقا، وإذا اخترت عرض شرائح، فحدد الوقت بين كل صورة وأخرى، وقم بوضع علامة على خيار Shuffle حتى لا ترى الصور دائما بنفس الترتيب .

4- أخيرا، يمكنك أن تجعل ويندوز يلائم وضع الصور على الشاشة، سواء جعل الصورة بنفس حجم شاشة الكمبيوتر، وتوسيعها حتى تناسب حجم شاشتك المختلفة، ويتميز الضبط في ويندوز 10 أنه يعرض الصورة دون قصها، مع ترك مسافات فارغة حولها إذا كانت الصورة ليست بنفس حجم الشاشة، وتوسيعها حسب الحاجة .

هناك أيضا خيار آخر اسمه Vignette، الذي يمكنه أن يكرر الصورة في الشاشة كلها حتى يملأ حجم الشاشة إذا كانت الصورة صغيرة، ويعرض خيار توسيط الصورة الصور كما هي، حيث توضع في المنتصف دون تشويهها، ودون أن يتم تكبيرها إذا لم تملأ الشاشة، وبالتالي لا يتم بكسلة الصورة .

5- بعد الانتهاء من كل هذا، لن تحتاج لأن تقوم بشيء إلى أن تخرج من النافذة من أعلى اليمين وسوف تجد الخيارات وضعت بنجاح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *