تفاصيل رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية

تجديد اشتراك الغرفة التجارية يتم بشكل سنوي بحسب قيمة الرسوم المدفوعة عن النشاط التجاري الذي تمارسه ، يمكنك ان تقوم بخطوات التجديد بشكل الكتروني دون الحاجه للذهاب الى مقر المؤسسة ، اما عن الرسوم فقد حصلت على تعديلات في العام الماضي و التي اختلفت عن الرسوم سابقا للاشتراك او التجديد و اصبحت تنطبق على جميع المؤسسات المنضم الى الغرفة .

رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية

في العام الماضي قامت الغرفة التجارية و الصناعة بتحديث رسوم الاشتراك في الغرفة التجارية و ذلك وفقا لعدد العمال في المنشأة و كذلك لقيمة رأس مالها و جاءت قيمة الاشتراكات السنوية و كذلك رسوم التجديد السنوي على النحو التالي :

– المؤسسة التي يبلغ فيها عدد الموظفين من 1 موظف الى اربع موظفين و يقل رأس المال بها عن مليوم ريال ، تبلغ فيها الرسوم 1000 ريال سنويا .

– المؤسسة التي يبلغ فيها عدد الموظفين من 1 موظف الى اربع موظفين و يزيد فيها قيمة رأس المال عن مليون ريال ، تبلغ الرسوم فيها 1500 ريال .

– المؤسسة التي تحتوي على عدد موظفين يبدأ من 5 الى 20 موظف و رأس مالها اقل من مليون ريال ، فان قيمة الرسوم بها تبلغ 1500 ريال .

– المؤسسة التي تحتوي على عدد موظفين يبدأ من 5 الى 20 موظف و رأس مالها يزيد عن مليون ريال ، فان قيمة الرسوم بها تبلغ 2000 ريال .

– المؤسسة التي تحتوي على عدد موظفين يبدأ من 21 الى 499 موظف و رأس مالها اقل من مليون ريال ، فان قيمة الرسوم بها تبلغ 2500 ريال .

– المؤسسة التي تحتوي على عدد موظفين يبدأ من 21 الى 499 موظف و رأس مالها يزيد عن مليون ريال ، فان قيمة الرسوم بها تبلغ 3000 ريال .

– المؤسسة التي تحتوي على عدد موظفين يزيد عن 5000 موظف فان قيمة الاشتراك السنوي بها يبلغ 10,000 ريال .

مميزات الغرفة التجارية

تهدف الغربة التجارية بشكل عام الى تعزيز النشاط الاجتاعي و لذلك فانها تقدم العديد من الخدمات لاصحاب الاعمال فهي عبارة عن جس و حلقة وصل بين اصحاب المنشات و الحكومة السعودية و تعمل على فهم متطلبات المنشأت الصناعية و التواصل مع اصحاب القرارات في المملكة بغرض تعزيز بيئة العمل .

و تقد الغرفة التجارية خدمات اساسية ذات قيمة و جودة عالية لجميع اعضائها و كما انها تهتم بالمنشات المتوسطة و الصغيرة ، تقدم ايضا عدد من الخدمات الاخرى و هي خدمات التوظيف و التي من خلالها تعمل على تقريب المتطلبات بين اصحاب المنشات و الموظفين .

و خدمات التدريب التي تقدم من خلالها تدريب للموظفين على النشاطات المطلوبة مسقبليا في المنشات و العديد من خدمات قطاع الاعمال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *