ماهي الدراسات الاكتوارية

كتابة الاء آخر تحديث: 26 أكتوبر 2019 , 14:46

لقد أصبحت العلوم والدراسات الاكتوارية أكثر وأكثر شعبية بين الطلاب المحبين للرياضيات وخاصة الرياضات الاكتوارية والذين يبحثون عن طرق لاستخدام مهاراتهم بعد الكلية ، العلوم الاكتوارية هي مجال الدراسة المتعلقة بتقدير المخاطر باستخدام الرياضيات و الاحتمال والإحصاء ، وتُستخدم هذه المهارات عالية التخصص بشكل أساسي في مجال التأمين وذلك لضمان استقرار شركات التأمين ماليًا الآن ولعدة عقود في المستقبل .

هدف الدراسات الاكتوارية

الهدف الأساسي للأشخاص الذين يتخصصون في العلوم الإكتوارية هو أن يصبحوا إكتواريين. الخبير الاكتواري هو شخص يعمل عادة في شركة تأمين ، وهو متخصص في تحديد المخاطر.

يستخدم الاكتواريين مفاهيم رياضية وإحصائية لتحديد احتمال وقوع أحداث معينة في المستقبل ولمعرفة متى ستحدث ، وكذلك لتقدير التأثير المالي المتوقع لتلك الأحداث ، باستخدام هذه المعلومات يستطيع الخبراء الاكتواريين حساب مبلغ معقول من المال يجب أن يوضع جانباً في هذه الفترة من أجل ضمان توفر أموال كافية في وقت لاحق لدفع ثمن الحدث في حالة حدوثه في المستقبل .

على سبيل المثال عندما يقوم شخص ما بشراء بوليصة تأمين على السيارة ، يتوقع هذا الشخص من شركة التأمين أن تدفع ثمن الأضرار التي لحقت بسياراتهم عندما يحدث حادث ما في المستقبل ، وفي هذا المثال نجد أن الحدث الذي تم الإشارة له سابقًا هو حادث السيارة .

عن طريق الدراسات الاكتوارية سيكون الخبير الاكتواري قادرًا على التنبؤ باحتمالية وقوع حادث سيارة كل شهر في المستقبل. ، وسيكون قادرًا أيضًا على توقع مقدار الضرر الذي سيحدث للمركبة في حالة وقوع حادث وذلك مع عمل جميع الإحصاءات المناسبة ، ولذلك مع هذه المعلومات سيتمكن الخبير الاكتواري من حساب قسط مناسب باسم صاحب البوليصة .

ما مدى صعوبة العلوم الاكتوارية ؟

الصعوبة في العلوم الاكتوارية التحدي ، وعلى مقياس من 1 إلى 10 ، نستطيع أن نقول أنها في حدود 7 أو 8 من الصعوبة ، وهذا يتطلب أن يكون لديك مهارات جيدة في الرياضيات وأنك تستمتع بها حقًا .

إن التخصص في العلوم الاكتوارية هو أمرًا صعبًا جدًا بسبب ضيق الوقت المتاح ، حيث يستلزم القيام بدراسة دورات تدريبية بدوام كامل ، وهي عبارة عن 5 دورات ، واختبار نهائي في كل منها .

على الرغم من دراسة العلوم الاكتوارية أمر صعب ، إلا أننا نوصيك بأن تتخصص في العلوم الاكتوارية ، لأن هذه درجة متخصصة للغاية ، وخارج صناعة التأمين , ويوف يساعدك التخصص في العلوم الاكتوارية في البحث عن وظيفة جيدة .

لا يتطلب الأمر الحصول على درجة علمية اكتوارية لتكون خبيرًا اكتواريًا ، ويمكن التخصص في الإحصاء أو الاقتصاد أو التمويل أو أي من هذه بدلاً من ذلك ، وبعد ذلك يمكنك أيضًا العمل على اجتياز الاختبارات الاكتوارية على الجانب .

كيف تصبح خبير اكتواري

من الناحية الفنية يمكن لأي شخص لديه مهارات الرياضيات أن يصبح خبير اكتواري ، ولكن هناك بعض المتطلبات ، حيث تحتاج إلى درجة البكالوريوس على الأقل ، كما أن شهادتك لا يجب أن تكون في العلوم الاكتوارية أو الرياضيات .

يجب عليك اجتياز سلسلة من 10 اختبارات اكتوارية تجعلك خبيرًا اكتواريًا معتمدًا أو مؤهلًا تمامًا ، ولكن لحسن الحظ يمكن البدء في العمل في وظائف اكتوارية للمبتدئين قبل اجتياز جميع الاختبارات .

عن العمل كخبير اكتواري تحتاج إلى مهارات تقنية ، ويتضمن هذا معرفة جيدة بكيفية استخدام Excel ، وكذلك لغات البرمجة مثل VBA أو Python ، ويمكن تعلم هذه المهارات في الوظيفة ، لكن أصحاب العمل بدأوا يفضلون المرشحين للحصول عليها قبل تعيينهم .

لقد أصبحت خبرة التدريب الاكتوارية أو الخبرة العملية في مجال ذي صلة ضرورية أكثر فأكثر من أجل الحصول على وظيفة اكتوارية ، وقد يكون من الصعب العثور على تجربة التدريب الداخلي بسبب المنافسة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق