طريقة معرفة ارقام قطع الغيار تويوتا برقم الشاصية

في كثير من المواقف نرغب في شراء قطع غيار سيارة تويوتا ولكن لا نعرف الارقام المضبوطة لها حتى نقوم بطلبها و هنا تأتي المشكلة في حالة قيامك بشراء قطعة غيار غير مناسبة و رقمها ليس المطلوب للسيارة ستضطر وقتها للقيام باسترجاع قطعة الغيار و البحث عن البديل ، و لكن من الممكن ان تقوم بمعرفة رقم قطعة الغيار التي تريد استبدالها اون لاين من خلال احد المواقع الاكترونية الذي يوفر لك هذه الخدمة .

هذا الامر يفرق كثيرا سواء لمالك السيارة الذي يريد ان يقوم بارسالها الى مركز الصيانة او الوكيل من اجل ايجاد قطع غيار بديلة لها او في حالة اذا كنت ترغب في طلب قطع غيار تويوتا من اليابان بشكل اون لاين ، خاصة مع توافر عدد كبير من مواقع قطع غيار السيارات التي يمكن من خلال طلب القطعة المطلوبة لسيارة تويوتا .

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار تويوتا برقم الشاصية

حدد قطعة غيار تويوتا المطلوب تغيرها

في البداية عليك ان تعرف قطعة الغيار في السيارة التي تريد تغيرها و المقصود هنا انك قمت بفحص السيارة بشكل جيد و عرفت شكل و هيئة قطع الغيار المطلوب تغيرها ، يمكنك القيام بذلك بنفسك اذا كنت خبير في سيارات تويوتا او يمكنك ان تقوم بذهلك عن طريق الذهاب الى مركز صيانة لكي يحدد لك قطعة الغيار المطلوبة .

معرفة رقم شاصية تويوتا

الطريقة التي سنقدمها لك تعتمد على معرفة رقم الشاصية لسيارة تويوتا اي كان الموديل الخاص بها و هذا الرقم تجده مطبوع في الجزء السفلي من الزجاج الامامي للسيارة و كذلك ستجده على رخصة القيادة الخاصة بالسيارة .

خطوات معرفة رقم قطعة غيار تويوتا

– الان عليك ان تقوم بزيارة هذا الموقع و المخصص لمعرفة قطع غيار سيارات تويوتا اي كان الموديل الخاص بها : https://www.toyodiy.com/ .
– في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع عليك بالضغط على زر ” Enter parts catalog… ”
– ثم بعد ذلك سينتقل بك الى الصفحة الثانية و التي من خلالها سيعطيك بعض المعلومات عن قطع الغيار و عليك ان تقوم بالضغط على زر ” Select your car ” .
– الان في هذه الصفحة ستجد خيار ” Search by VIN or Frame # ” لتقوم باضافة رقم الشاصية بجانية ثم تقوم بالضغط على زر Search .
– في الصفحة التالية ينتقل بك الى اربع تصنيفات رئيسية لقطع الغيار ” Engine / Fuel ، Powertrain / Chassis ، Body ، Electrical ” عليك اختيار الجزء المطلوب منه معرفة قطعة الغيار .
– بعد الانتقال الى الجزء المحدد في السيارة سيظهر لك قطع الغيار المتواجده في هذا الجزء و بجانب كل منها رقم قطع الغيار المحدد لها .

بهذه الطريقة فقط تعرفت على رقم قطعة الغيار تويوتا المطلوبة يمكنك الان الذهاب الى مركز الصيانة او الى مواقع الشراء من الخارج و البحث عنها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *