معلومات عن واتساب اعمال

لقد خططت شركة واتساب رسمياً منذ عام 2017 لإطلاق تطبيق منفصل من أجل استخدامه من قِبل الشركات في معظم الأعمال ، وقد أطلقت عليه اسم واتساب أعمال ، وفي يناير عام 2018 أطلقت واتساب هذا التطبيق ، وأصبح من السهل تنزيله وتطبيقه لكثير من أصحاب الشركات في جميع أنحاء العالم من أجل الاستفادة منه في أعمالهم .

ما هو تطبيق واتساب أعمال

إن تطبيق واتساب أعمال هو تطبيق عالمي مخصص للشركات في جميع أنحاء العالم ، ولقد تم تصميمه من الألف إلى الياء لتقديم خدمة فائقة الجودة للعملاء عن طريق استخدامه فقط من قبل أصحاب الأعمال .

يوفر تطبيق واتساب أعمال ببساطة تطبيقًا أو نظامًا أساسيًا للشركات للتفاعل بشكل أفضل مع عملائها من خلال توفير التحديثات والدعم والخيار الأساسي لتشغيل أعمالهم من هواتفهم المحمولة على برنامج واتساب ، وذلك بدلاً من التوجه إلى مكان آخر عبر الإنترنت ، وباختصار سيستخدم العميل تطبيق واتساب العادي ، بينما يستخدم صاحب العمل أو المدير تطبيق واتساب أعمال ، كما يمكن استخدام هذا التطبيق من على شاشة الكمبيوتر من خلال تفعيل خاصية واتساب ويب والتي تتيح للعملاء استخدام التطبيق على شاشة الكمبيوتر .

إذا تم البحث في متجر Google Play ، فستجد الكثير من التطبيقات التي تلبي احتياجات مستخدمي الأعمال ، ولكن مع وجود نظام أساسي للمراسلة مع ملايين المستخدمين مثل واتساب أعمال ، فإن النطاق أوسع بكثير فهو تطبيق واسع بما يكفي لإنشاء تطبيق منفصل لأنه يحتاج إلى تلبية عدد كبير من الشركات ، سواء كان متجر البقالة أو الحكومة أو الخدمات المهنية وحتى المؤسسات الطبية والصحية .

مميزات تطبيق واتساب أعمال

تطبيق واتساب أعمال مجاناً دون تكلفة

إن تطبيق واتساب أعمال يتيح إمكانية سرد الأعمال والبقاء على اتصال مع العملاء دون أي تكلفة ، فقد تم تقديم هذا التطبيق كعمل تجاري ولم يتم تحصيل أي رسوم من استخدامه ، ويبدو بالفعل أنها فكرة يمكن أن تتسبب في تشجيع بعض الوكالات عن العمل ، لأنه من خلال تطبيق المراسلة الذي يتم فيه دفع رسوم الرسائل قد تصبح الرسائل القصيرة المتواضعة والمكلفة بعد ذلك زائدة عن الحاجة .

إن تطبيق واتساب أعمال بالتأكيد يقلل من تكلفة إرسال الرسائل SMS ، ولكنها ستخبرك أيضًا أن رسالة خدمة معينة تأتي من مزود خدمة تم التحقق منه ، ويقلل واتساب أعمال أيضًا من الحاجة إلى قيام شركة صغيرة أو شخصية بالدفع مقابل تطبيق وتشغيله لأنه يستبعد تعقيدات تشغيله بما في ذلك عامل التكلفة ، وبالتالي يجب أن يكون هذا بمثابة نعمة للمستخدمين أيضًا لأن الخدمة ستأتي من مصدر معروف ويمكن بسهولة تصفية البريد العشوائي .

الملامح التجارية لتطبيق واتساب أعمال

بالنسبة للميزات القياسية لتطبيق واتساب أعمال ، نجد أن هناك ملفات تعريف الأعمال والتي ستساعد العملاء في الحصول على معلومات إضافية مثل البريد الإلكتروني أو عنوان المتجر أو موقع الويب أو أي وصف إضافي للنشاط التجاري ، وهذا أمر مفصل للغاية وتساعد على تحديد طبيعة العمل على واتساب .

يضيف النشاط التجاري الذي تم التحقق منه ببساطة إلى الأصالة وسيسمح لمستخدمي واتساب بمعرفة أنك لست من اللص يبحث عن خداع العملاء عبر الإنترنت ، حيث يأخذ واتساب عملية التحقق على محمل الجد .

تعدد أدوات المراسلة

هناك الكثير من أدوات المراسلة التي تتيح لك كعمل تجاري تعيين ردود سريعة للتأكد من أنها يمكن أن ترسل إجابات سريعة على الأسئلة المتداولة ، ويمكنك أيضًا منح مكتب الاستقبال لشركتك الافتراضية من خلال إعداد رسائل الترحيب التي تعرف العملاء على نشاطك التجاري .

يتيح واتساب أعمال أيضًا استخدام رسائل بعيدة مخصصة للاستخدام خلال ساعات التوقف أو عندما يكون المالكون مشغولين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *