الفرق بين البيلاتس واليوغا

تساهم كلاً من اليوغا و تمارين بيلاتس في تقليل مستويات التوتر والقلق ، بالإضافة إلى زيادة الوعي بالرفاهية في نجاح كل تمرين تقوم به من أشكال التمارين المختلفة ، لكن فوائد كلاً من اليوغا والبيلاتس تعتمد أساساً على نوع جسمك ومزاجه .

الفرق في انتشار اليوغا وتمارين البيلاتس

ربما استغرقت اليوغا خمسة آلاف عام لتتحول إلى ظاهرة ، ولكن بحلول القرن الحادي والعشرين ارتفعت وانتشرت اليوغا بسرعة البرق ، وتضاعف عدد الممارسين في غضون بضع سنوات فقط ، حيث وصل عدد الممارسين إلى 37 مليون في عام 2016 في الولايات المتحدة الأمريكية ، بينما يوجد نصف مليون في المملكة المتحدة .

لقد شهدت تمارين بيلاتس ، الزميلة الأكثر حداثة لليوغا ، نمواً سريعاً بالمثل منذ أن ابتكرت قبل 100 عام تقريبًا ، ويُستشهد بزيادة مستويات التوتر إلى جانب التركيز بشكل أكبر على الصحة البدنية والرفاهية كعوامل في نمو كليهما ، بالإضافة إلى ممارسة الكثير من المشاهير لليوغا وتمارين بيلاتس في جميع أنحاء العالم .

أهم الاختلافات بين اليوغا وتمارين البيلاتس

رياضة اليوغا

الغرض من اليوغا هو توحيد العقل والجسد والروح ، ويرى معلمو اليوغا أن العقل والجسم كهيكل واحد كامل ، وإذا تم استخدام التقنيات في البيئة المناسبة يمكن أن تكون اليوغا وسيلة للشفاء للجسم وتساعد في إيجاد الانسجام العقلي ، وهذا هو السبب في أن اليوغا تعتبر نشاطًا علاجيًا .

تمنح اليوغا الجسم مزيدًا من المرونة ويعزز الاسترخاء حتى في أكثر الأوقات توتراً ، وهذا هو السبب في أن معظم الناس يمارسون ويتعلمون دروس اليوغا لتخفيف التوتر .

في اليوغا يتم تشكيل العديد من الحركات على حصيرة التمرين ويستخدم وزن الجسم كمقاومة لهذا التمرين ، وهذا يتطلب قدراً كبيراً من التركيز والتدفق داخل وخارج كل موقف .

رياضة البيلاتس

لدى رياضة البيلاتس العديد من الأهداف ، لكن الفرق الرئيسي بين بيلاتس واليوغا هو أنه بالإضافة إلى ممارسة الأعمال على حصيرة ، يمكن أن يكون هناك آلات تمرين مختلفة .

بيلاتيس يعمل خارج الجسم كله بالإضافة إلى العقل ، وينصب التركيز على قلب الجسم حتى يتحرك الباقي بحرية وهذا يجعل جسمك أقوى من الداخل والخارج ، والمقصود أن يكون التوازن بين المرونة والقوة وهذا يؤدي إلى عضلات أقوى وأقل حجماً ، ويرى كثير من الناس القيمة في كلا النشاطين وهذا هو السبب في أن جيلًا جديدًا بالكامل يختار دمج كل من اليوغا والبيلاتس في حياتهم .

العوامل المختلفة بين اليوغا والبيلاتس

هناك العديد من العوامل المختلفة التي يجب أن تفكر بها إذا كنت تقرر نوع التمارين المفضل لديك سواء اليوغا أو بيلاتس ، وقد تفكر في ممارسة نوع جديد نسبيًا من التمارين وتجد صعوبة في اتخاذ قرار بين اليوغا والبيلاتس ، وسيصبح القرار الذي تختاره جزءًا من حياتك وسيعتمد القرار الذي ستتخذه على النتائج التي ترغب في تحقيقها .

ثبت أن التمرينات مفيدة للأفراد الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق ، وقد تكون اليوغا هي أكثر التمرينات فاعلية لمكافحة المرض لأنه يركز على العقل والجسم ، وعند مقارنة الاختلافات بين بيلاتيس واليوغا ، تختلف طرق التنفس كثيرًا في اليوغا لأنها تساعدك تمارين التنفس على تحقيق الاسترخاء ، ومن خلال روتين اليوغا من المهم التركيز بشكل مستمر على كيفية استخدام التنفس ، وكيفية إرسال التنفس إلى المناطق التي قد تكون ضيقة أو الضغط النفسي قد يساعد على استرخاء هذه المجموعات العضلية المحددة في جسمك .

مع بيلاتس يتم استخدام التنفس أكثر كطريقة لتزويد العضلات بالطاقة التي تحتاجها لممارسة التمارين بشكل فعال ، والتركيز على تقنية التنفس في جميع أنحاء بيلاتيس سوف يساعدك على إدارة كمية الأكسجين التي تدخل الجسم والسفر إلى العضلات لمساعدتهم على أن يصبحوا أكثر استرخاء .

يحتوي كل من اليوجا والبيلاتس على عدة أوضاع مناسبة لتنغيم عضلات البطن ، ومع ذلك فإن تمارين بيلاتيس أكثر كثافة وقد يتم تحقيق النتائج بشكل أسرع بكثير مما لو كانت تمارس اليوغا ، ومن خلال تمارين بيلاتيس المتكررة يمكن تحقيق بناء جسدي أكثر صرامة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *