معرفة نوع الجنين من عين الحامل

بمجرد معرفة المرأة بنتيجة اختبار الحمل الإيجابية ، من المحتمل أن يكون هناك سؤالين غاية في الأهمية ، السؤال الأول هو متى يكون ميعاد الولادة ، أما السؤال الثاني هو عما إذا كان لديك فتاة أو صبي ، ويبحث الكثير من الآباء عن علامة واحده اكيدة للحمل بولد ، وتعتبر معرفة جنس الجنين هو وسيلة للارتباط مع طفلك الصغير قبل وصوله ، ومن المرجح أيضاً أن يكون الأهل والأصدقاء وحتى الغرباء فضوليين وغالباً ما يسألون عن نوع الجنين .

معرفة نوع الجنين

في بعض الأحيان تكون معرفة جنس الطفل الذي لم يولد بعد هو أمر مرغوب فيه لأغراض طبية ، على سبيل المثال عندما يحدث مرض وراثي محدد داخل الأسرة ويكون محددًا للجنس ، ومع ذلك يرغب معظم الناس في معرفة جنس الجنين نظراً لفضولهم المطلق .

الإنترنت مليء بالأساطير والقصص الخيالية حول كيفية تحديد ما إذا كان لديك ولد أو فتاة ، ويبدو أن بعض النظريات علمية تمامًا ولكنها في الواقع تفتقر إلى أي دليل ، وبالطبع هناك أيضًا طرق سليمة طبيًا لاكتشاف جنس طفلك أثناء الحمل أيضًا .

الكثير من الرجال والنساء يريدون معرفة جنس طفلهم قبل الولادة ، ووجدت إحدى الدراسات أن 57 في المئة من الأزواج يريدون اكتشاف ذلك ، وتعتبر معرفة ما إذا كنت تنجب ولدًا أو فتاة قبل وصول الطفل هو اختيار شخصي بناءً على ظروفك وتفضيلاتك .

الأسباب وراء رغبة الوالدين في معرفة جنس الجنين

تعتبر معرفة نوع الجنين في وقت مبكر من الأشياء الهامة ، لأنه كلما زادت معرفتك بالطفل كلما شعرت بالرضا قبل وصوله ، كما يريد الآباء والأمهات التخطيط لملابس وغرفة الأطفال ، خاصة إذا كانت مواضيع متعلقة  بألوان خاصة بالجنس والنوع ، فقد ترغب في التخطيط لذلك مسبقًا .

تعتبر معرفة نوع الجنين هو أمر هام لهؤلاء الذين يفضلون جنس واحد عن الأخر ، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على ولد أو فتاة ، يُعد الانتظار حتى الولادة هو أمر في غاية الصعوبة .

في بعض الحالات يعتبر تحديد جنس الطفل جزءًا من المراقبة للأمراض الخلقية الأكثر شيوعًا بين الأولاد والبنات ، ومع ذلك من غير المعتاد في هذه الحالة البحث عن جنس الطفل فقط ، ومن المحتمل أيضًا إجراء اختبارات جينية أكثر تحديدًا .

في حين أن بعض الذين لديهم تفضيل قوي لجنس معين قد يرغبون في اكتشاف ذلك مبكرًا ، وقد يرغب آخرون عن عمد في تأخير اكتشاف ذلك ، ومن الصعب أن تشعر بخيبة أمل إزاء جنس الطفل في يوم الولادة بسبب كل المشاعر السعيدة العالية الأخرى في هذا الحدث .

تعتبر الأخطاء نادرة في معرفة نوع الجنين ولكنها تحدث ، ووجدت إحدى الدراسات أنه في 1 من كل 100 حالة يتم التعرف على الجنس بشكل غير صحيح من خلال الموجات فوق الصوتية في 14 أسبوعًا ، ووجدت دراسات أخرى أن حدوث الأخطاء هو أقل من 1 في المئة ، إما إذا كانت الأعضاء التناسلية مشوهة بسبب التشوهات الخلقية تزداد احتمالات الأخطاء .

معرفة نوع الجنين من خلال النظر إلى عين الأم

هناك العديد من الطرق التي من خلالها نستطيع معرفة وتحديد نوع الجنين ، ومن أهم هذه الطرق تحاليل واختبارات الدم ، واختبارات البول سواء التي يتم إجراؤها في المنزل أو عند الطبيب ، الفحص بالأشعة التليفزيونية ، الفحص بالموجات فوق الصوتية ، كما توجد أيضاً بعض الطرق الغير علمية لمعرفة نوع الجنين مثل معرفة نوع الجنين من خلال معرفة تاريخ ميلاد الأم وحسابها من خلال الجدول الصيني ، وأيضاً الطرق التي تعتمد على شكل بطن الحامل ووضع المشيمة ، ومن هذه الطرق التي من الممكن من خلالها معرفة نوع الجنين هي النظر إلى عين الأم الحامل .

تُشير طريقة النظر إلى عين الأم إلى أنه توجد بعض العروق الدقيقة التي تمر في عين الأم الحامل ، ومن خلال هذه العروق يمكن معرفة نوع الجنين ، فإذا كانت هذه العروق تُشكل حرف Y فإن هذه الأم تنتظر صبياً ، أما إذا كانت العروق تُشكل حروف X فإنها تُشير إلى وجود فتاه ، وأيضاً إذا كانت هذه العروق ذات لون أصفر فيكون الجنين فتاة أما إذا كان لونها أحمر فيكون صبياً .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *