فوائد زيت اللافندر للصدر

تدخل المواد الطبيعية في علاج الكثير من الأمراض ؛ حيث أن الله تعالى قد خلق بها العديد من الفوائد التي تمد الجسم بالمزيد من الطاقة والحيوية ، كما أن هذه المواد كالزيوت تُستخدم كمستحضرات تجميلية للجسد بدلًا من تلك التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة في كثير من الأحيان ، وقد ظهر زيت اللافندر بقوة ليُثبت وجوده نتيجة لاحتوائه على الكثير من الفوائد التي يحتاجها جسم الإنسان ؛ حيث يتم استخدامه في العديد من الأغراض العلاجية.

ما هو زيت اللافندر

هو زيت يتم استخراجه من زهور نبات الخزامي المعروف باللاتينية باسم Lavare  ، ويكون ذلك من خلال عملية التقطير بالبخار ، وقد عُرفت أزهار اللافندر برائحة عطرها الهادئ ، وقد تم استخدام هذه الأزهار والزيوت المستخرجة منها منذ العصور القديمة ؛ حيث استخدمها الفرس والرومان والإغريق وقدماء المصريين.

وزيت اللافندر الأصلي هو زيت نقي غير تلك الزيوت التجارية التي قد تُخفف وتباع غالبًا كنوع من أنواع العطور ، بينما يُستخدم الزيت الأصلي في العديد من الأغراض مثل استخدامه في مستحضرات التجميل ومنتجات الأطفال والصابون والشموع ، كما يتم استخدامه في صناعة الشاي والأطباق المخبوزة والمشروبات العطرية ، وله العديد من الاستخدامات الأخرى.

 زيت اللافندر للصدر

يحتوي زيت اللافندر على العديد من الفوائد التي تساعد في التخفيف وعلاج بعض الأمراض ، ومن أهمها الأمراض التي قد تصيب الصدر ؛ حيث يتم استخدامه على نطاق واسع لعلاج العديد من مشكلات الجهاز التنفسي بما في ذلك الإصابة بالانفلونزا والتهاب الحلق والسعال والربو والتهاب الشعب الهوائية واحتقان الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين والحنجرة.

ويتم استخدامه للعلاج من خلال ناشر الزيوت العطرية الأساسية ، أو من خلال وضعه على الصدر وجلد الرقبة والظهر ، كما يمكن إضافته إلى أجهزة الاستنشاق المستخدمة لعلاج السعال والبرد ، ويساعد هذا الزيت على تخفيف البلغم والأعراض المصاحبة بالجهاز التنفسي ؛ مما يساعد على القضاء على المواد غير المرغوب فيها التي تصيب الصدر والجهاز التنفسي.

يساعد بخار زيت اللافندر الأصلي كذلك في علاج التهابات الجهاز التنفسي ، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات تعمل على محاربة الالتهابات ، وهو ما يساعد الجسم على مواجهة العديد من الأمراض النادرة مثل التيفود والسل وغيرهما ، كما أن زيت اللافندر يدخل في مستحضرات التجميل ويساعد على تكبير حجم الثدي.

فوائد زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على المزيد من الفوائد العلاجية للعديد من الأمراض ، ومنها :

يعمل زيت اللافندر على التخفيف من حدة التوتر والقلق ، كما أنه يعالج الصداع والصداع النصفي ويخفف الاكتئاب والضغط النفسي

يعمل كمساعد لعلاج والتئام الجروح البسيطة والحروق والكدمات ؛ حيث أن تركيب الكولاجين يعزز شفاء أنسجة الجلد

يحسن القدرة الوظيفية للدماغ وخاصةً عند هؤلاء الذين يعانون من نقص عملية التروية الدماغية

يساعد في علاج الأرق واضطرابات النوم

يُستخدم كمساعد في عملية الهضم ؛ حيث أنه يعزز زيادة حركة الطعام داخل الأمعاء

يقوم بتحسين الدورة الدموية ، ويعالج ارتفاع ضغط الدم ويزيد من مستويات الأكسجين ويمنح العضلات قوة ويحمي الجسم من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبة القلبية

يتم استخدامه في علاج تساقط الشعر ، كما أنه يُعتبر علاج وقائي ضد الصلع الذكوري ، ويعالج كذلك فروة الرأس المصابة بالقمل وبيض القمل

يساعد في التخفيف من الآلام المختلفة مثل آلام العضلات والظهر والروماتيزم والمفاصل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *