اذاعة عن الاحتفاء باللغة العربية

اللغة العربية هي لغة القران الكريم وهي أيضًا لغة رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه ؛ وهذا من شأنه أن يوضح لنا مكانة وعظمة اللغة العربية عند الخالق عز وجل ورسوله ولدى كل مسلم ، ومن المؤسف أن العديد من الدول العربية اليوم أصبحت تُهمل اللغة العربية وتهتم بتعليم أبنائها اللغات الأخرى دون الاكتراث بأهمية اللغة العربية ، ومن هنا كان من المهم أن يتم إعداد برامج اذاعة مدرسية توضح للنشء الصغير الغير أهمية اللغة العربية وضرورة تعلمها .

اذاعة الاحتفاء باللغة العربية

بسم الله ،، والصلاة والسلام على الصادق الأمين سيدنا مُحمد وعلى آله وصحبه ،، في صباح هذا اليوم المشرق ومع هذا النسيم العليل والصحبة الطيبة التي تتألف من مديرنا الفاضل ومعلمينا الأعزاء وإخواني وأخواتي الطلبة والطالبات ؛ يُسعدني أن أكون معكم اليوم في تقديم اذاعة عن اللغة العربية تتحدث عن مدى أهمية اللغة العربية ومكانتها ، وهو برنامج إذاعي من إعداد طلبة وطالبات الصف (ــ) ، فهيا بنا نبدأ أولى فقرات البرنامج الإذاعي الذي سوف يتكون من فقرة القران الكريم وفقرة الحديث الشريف والعديد من الفقرات الأخرى الهامة والمتنوعة .

ايات قرانية عن اللغة العربية

استقبال يوم جديد بالاستماع إلى ما تيسر من آيات الذكر الحكيم يُساعد على تعزيز روح التفاؤل وانشراح الصدور ؛ ولذلك دعونا نستمع الان إلى فقرة القران الكريم مع الطالبة صاحبة الصوت المميز / ــــــ

قال تعالى : { الر ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ * إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ * نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ * إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ } سورة يوسف [ الآيات : 1 ـ 4 ] .

احاديث عن فصاحة اللغه العربيه

والان ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالب المتفوق والمميز / ـــــــ

ورد عن رسول الله ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ قوله : { أُحِبُّ اللُّغَةَ الْعَرَبِيَّةَ لِثَلاَثٍ : لأَنِي عَرَبِيٌّ ، وَالقُرْآنَ عَرَبِيٌّ ، وكَلاَمُ أَهْلِ الْجَنَّةِ عَرَبِيٌّ } .

كلمة عن اللغة العربية وأهميتها

اللغة العربية هي أسمى اللغات وأهمها وقد تميزت هذه اللغة بالإعجاز والفصاحة المتناهية والبيان بشكل لا يوجد في أي لغة أخرى ، حيث أن هذه اللغة عبارة عن بحر عميق جدًا مليء بالدرر المكنونة وغني بالأساليب البلاغية والإبداعية والكلمات الموزونة الراقية ، ونظرًا إلى قوة وبلاغة اللغة العربية ؛ فقد تمكنت من أن تستمر على مر العصور ، ولما لا ؟ وهي قد كانت ذات قدرة على أن تفي بمتطلبات العصور السابقة والعصور الحالية أيضًا وسوف يستمر تأثير اللغة العربية أيضًا في العصور القادمة بادابها وبلاغتها وفصحاتها وقواميسها .

ولقد كرم الله تعالى لغة الضاد بأن جعلها لغة القران الكريم وهي اللغة التي نطق بها أيضًا خير الأنام صلوات ربي وسلامه عليه ، وإلى جانب ذلك فإن اللغة العربية هي اللغة التي سوف يُحاسب بها الله تعالى عبادة يوم القيامة وهي أيضًا لغة أهل الجنة .

وما سبق يُوضح لنا أهمية أن نُربي أبنائنا على حب اللغة العربية واحترامها وعدم التفاخر بتعلم اللغات الأجنبية والجهل باللغة العربية .

شعر عن اللغة العربية

وردت الكثير من الأبيات والقصائد الشعرية عن اللغة العربية ، ومنها ما يلي :

-طلعتْ .. فالمَولِدُ مجهولُ
-لغة  في الظُلمةِ قِنديلُ
-حملتْ تاريخاً، ما تعِبتْ
-فالحِملُ جديدٌ وأصيلُ
-تتعانقُ فيهِ بلا حَدٍّ
-وتذوبُ قلوبٌ وعُقولُ
-فتفِيضُ الأرضُ بمختلِفٍ
-مُتَّفِقٍ أجْدَبُهُ نِيلُ
-طلعتْ، أتُراها قد غرَبتْ
-قبلا ً؟ فالموكِبُ مَوصُولُ
-أم نحنُ طلعنا من شجرٍ
-ثمراً أنضجَهُ الترتيلُ ؟
-فكأنّ البدءَ ، وقد عبرَتْ
-عينيهِ  حنِينٌ وطُلولُ

خاتمة اذاعة عن اللغة العربية

وفي الأخير أعزائي المستمعين ؛ نكون قد تمكنا من أن نُلقي الضوء سويًا على أهمية اللغة العربية ومكانتها في الإسلام وضرورة الحرص على تعلمها وإتقانها ؛ لأنها لغة القران ولأن هي أيضًا لغتنا الأم ، وفي النهاية نحن نأمل أن نكون قد نجحنا في أن نُساعدكم على قضاء وقت طيب وممتع ، ونحن نعدكم بتجدد اللقاء في برامج إذاعية قادمة تحمل الكثير من المواضيع الهامة والمفيدة للجميع ، السلام عليكم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *