اشهر 10 مواقع تسوق في العالم

يعتمد عدد كبير من الناس على التسوق عبر الإنترنت لتلبية احتياجاتهم ، وبدأت موجة التسوق عبر الإنترنت في أمريكا ثم سرعان ما بدأت هذه الثقافة في الانتشار حول العالم ، ويستمر التسوق عبر الإنترنت في تزايد شعبيته ، وهناك الكثير والعديد من المواقع على شبكة الإنترنت العالمية التي تقدم خدمة التسوق مثل موقع شي ان وموقع فوغا كلوسيت المتخصص في الملابس النسائية ، بعض المواقع تسمح بـ تقفي الاثر للمبيعات  ولكن السؤال الهام هنا هو معرفة أهم مواقع البيع والتسوق التي يزورها المستهلكون ، وها نحن هنا أفضل وأشهر 10 مواقع تسوق في العالم .

أفضل مواقع التسوق

 موقع Amazon.com

منذ تأسيس شركة أمازون في عام 1996 ، أصبح موقع Amazon.com معروف باسم موقع التسوق الأول للشراء المباشر عبر الإنترنت لأي شيء تقريبًا ، بدءًا من الكتب ولعب الأطفال والملابس والأحذية وحتى الطعام والأثاث والأدوات المنزلية الأخرى ، وذلك يكون مقابل رسوم متكررة ، وتوفر عضويتها المميزة خدمة شحن مجانية لمدة يومين على معظم المشتريات ، بالإضافة إلى خدمة تقفي الاثر الذي يستطيع العميل من خلالها معرفة كل شيء عن مسار الشحنة الخاصة به ، والقدرة على شراء بعض إصدارات الموسيقى والأفلام والوسائط الأخرى ، بالإضافة إلى الامتيازات الأخرى .

موقع ebay.com

تأسست شركة إي باي رسميًا في عام 1998 ، ويعتبر موقع إي باي منصة للتجارة الإلكترونية تتيح للناس شراء وبيع سلع جديدة ومستعملة ، ويضمن الموقع ضمان مطابقة الأسعار الذي أجرته الشركة مؤخرًا حصول العملاء على أفضل الأسعار المتاحة على معظم العناصر المتوفرة في اختيارها لعروض موقع eBay .

موقع Craigslist.com

تمت إضافة هذا الموقع Craigslist.com في قائمة أفضل المواقع العالمية منذ إطلاقه في عام 1996 ، ويتم بناء قوائم مثل الإعلانات المبوبة في الصحف على الإنترنت ، ويتم نشر القوائم حسب المجتمع والمنطقة وهي خدمة مجانية ، ويعد هذا الموقع الآن أحد أهم المصادر لأي شخص يتطلع إلى شراء أو بيع المواد المستخدمة محليًا .

موقع Walmart.com

منذ افتتاح أول متجر لشركة وول مارت Walmart في عام 1962 ، كانت شركة التجزئة العملاقة مصممة على تقديم أسعار منخفضة مع خدمة رائعة ، وأخذت الشركة تلك الفلسفة عبر الإنترنت في عام 2000 عندما طرحت موقع Walmart.com في الولايات المتحدة .

موقع Etsy.com

لقد تم إطلاق هذا الموقع Etsy.com في عام 2005 بهدف منح الفنانين والحرفيين وصناع جميع الأنواع منصة لبيع إبداعاتهم عبر الإنترنت ، ويعد هذا الموقع الآن واحدة من أفضل الوجهات للأشخاص الذين يرغبون في التسوق للحصول على منتجات قديمة وهدايا فريدة من نوعها وعناصر مصنوعة يدوياً .

موقع HomeDepot.com

لقد افتتحت شركة Home Depot أول متجر له في عام 1979 وافتتحت موقع homedepot.com في عام 2000 ، وهو أكبر موقع تسوق لتحسين المساكن في الولايات المتحدة ، واعتبارًا من 2018 ومع أكثر من 2200 متجر حول العالم ، أصبح للعملاء إمكانية طلب كل شيء من العناصر الصغيرة إلى الأجهزة الرئيسية عبر الإنترنت للتسليم أو الاستلام داخل المتجر .

موقع Target.com

لقد تم افتتاح أول متجر لشركة تارجيت target في عام 1962 ، ولكن لم يكن لمتاجر التجزئة وجود على الإنترنت حتى تم إطلاق موقع Target.com في عام 1999 ، ومنذ ذلك الحين أصبح من أهم المواقع الإلكترونية العالمية التي يتجه لها الكثير من العملاء لشراء متطلباتهم .

موقع Wish.com

تم تأسيس شركة Wish بواسطة مهندس برامج سابق من شركة جوجل في عام 2010 ومنذ ذلك الحين حققت توسّعًا سريعًا وكبيرًا في عالم التسوق عبر الإنترنت ، ويتميز موقع Wish.com وتطبيقه الرائج بمجموعة واسعة من المنتجات التي تأتي مباشرة من الشركات المصنعة الصينية بأسعار منخفضة جدًا ، ويجب عليك تسجيل الدخول لتصفح المنتجات وبالتالي تحصل على تجربة تسوق مخصصة .

موقع BestBuy.com

تأسست شركة Best Buy في الستينيات كمتجر متخصص في منتجات الصوت ، ولكن في عام 1983 وسعت نطاق عروضها لتشمل مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية وغيرت اسمها إلى Best Buy ، وتم إطلاق موقع الويب الخاص به ، bestbuy.com في عام 1998 ، وتم تجديده في عام 2004 لتوسيع عروضه ، وتُعرف سلسلة الإلكترونيات باختيارها الواسع للمنتجات والأجهزة التي توفر خدمات إصلاح لأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الإلكترونية .

موقع AliExpress.com

تم إطلاق هذا الموقع في عام 2009 لمساعدة المصدرين والمصنعين ورجال الأعمال الصينيين على بيع سلعهم على المستوى الدولي ، وبدلاً من التعريف كمتجر عبر الإنترنت ، ترى الشركة نفسها كمنصة عبر الإنترنت تربط بين البائعين والمستهلكين ، ويقدم الموقع مجموعة واسعة من السلع ، تبدأ من الإلكترونيات بالجملة إلى الملابس وإمدادات المنازل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *