اذاعة مدرسية لجماعة التوعية الاسلامية

التوعية الإسلامية من الأشياء الهامة التي يجب تربية الأبناء عليها، وللمدرسة دور هام في تحقيق هذا الشيء، وفي تعليم الطلاب أهمية التوعية الإسلامية ودورها في نفس الطالب، حيث أنها تكون ضابطة للسلوك والتصرفات، فعلى المدرسة الاهتمام بذلك وعمل الكثير من الندوات وأيضًا اللقاءات، ومن أهم طرق التوعية إدارة الإذاعة المدرسية والتي تُعد النشاط الأول الذي يقوم به الطلاب في الصباح الباكر، ولها دور كبير في إكساب الطلاب العديد من المعلومات الهامة.

مقدمة اذاعة لجماعة التوعية الاسلامية

في مقدمة اذاعة الحمد لله الذي استخلص الحمد لنفسه، واستوجبه على جميع خلقه، الذي ناصيةُ كل شيء بيديه، ومصير كل شيء إليه، القوي في سلطانه، اللطيف في جبروته، لا مانع لما أعطى، ولا معطي لما منع، خالق الخلائق بقدرته، ومسخّرهم بمشيئته، وأشهد أن محمدًا صلى الله عليه وسلم صفوته من خلقه، وأمينه على وحيه، أرسله بالمعروف آمرًا، وعن المنكر ناهيًا، وإلى الحق داعيًا، يسرنا أن نبدأ معكم مقدمة اذاعة مدرسية عن التوعية الإسلامية للطلاب متكاملة الأركان.

قران كريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم والطالبة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا خَلَقْنَا لَهُمْ مِمَّا عَمِلَتْ أَيْدِينَا أَنْعَامًا فَهُمْ لَهَا مَالِكُونَ * وَذَلَّلْنَاهَا لَهُمْ فَمِنْهَا رَكُوبُهُمْ وَمِنْهَا يَأْكُلُونَ * وَلَهُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَمَشَارِبُ أَفَلَا يَشْكُرُونَ * وَاتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لَعَلَّهُمْ يُنْصَرُونَ * لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَهُمْ وَهُمْ لَهُمْ جُنْدٌ مُحْضَرُونَ * فَلَا يَحْزُنْكَ قَوْلُهُمْ إِنَّا نَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ * أَوَلَمْ يَرَ الْإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ * وَضَرَبَ لَنَا مَثَلًا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِ الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ * قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنْشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ * الَّذِي جَعَلَ لَكُمْ مِنَ الشَّجَرِ الْأَخْضَرِ نَارًا فَإِذَا أَنْتُمْ مِنْهُ تُوقِدُونَ * أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ * إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ * فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴾ [يس: 71 – 83].

حديث شريف

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، والآن موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة …

عن عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الصدق بر. وإن البر يهدي إلى الجنة. وإن العبد ليتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقًا. وإن الكذب فجور. وإن الفجور يهدي إلى النار. وإن العبد ليتحرى الكذب حتى يكتب كذابًا” رواه مسلم.

حكمة لجماعة التوعية الإسلامية

وصلنا إلى الحكمة والحكماء والطالبة …

البيتُ الذي لا يعرف الضيف مقبرةٌ لساكنيه.

من جهل قدر نفسه فهو بقدر غيره أجهل، الحماسة بركان لا تنمو على قمته أعشاب الترددز

إذا طلبت العزة فاطلبها بالطاعة, وإذا طلبت الغنى فاطلبها بالقناعة.

دعاء لجماعة التوعية الإسلامية

والآن وصلنا مع فقرة الدعاء والطالبة…

اللهم هيئ لنا من أمرنا رشدًا، واجعلنا هداة مهتدين، اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم صَلِّ وسَلِّمْ وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.

فقرة إسلامية معلوماتية

والآن موعدنا مع فقرة إسلامية لتقديم بعض المعلومات الهامة للتوعية الإسلامية للطالبات والطالبة …

ـ أول من كتب بالكتاب بسم الله الرحمن الرحيم هو النبي داود عليه السلام.

ـ أول ممرضة في الإسلام هي رفيدة الأسلمية.

ـ أول من حيا رسول الله صلّ الله عليه وسلم بتحية الإسلام هو أبو ذر الغفاري رضي الله عنه.

ـ أول علامات الساعة الكبرى طلوع الشمس من مغربها.

ـ أول راية عقدت في الإسلام كانت راية لعبيدة بن الحارث رضي الله عنه.

خاتمة الاذاعة لجماعة التوعية الإسلامية

وإلى هنا تكون اكتملت كافة فقرات إذاعتنا لهذا اليوم، نرجو أن تكون كانت نالت إعجابكم، كانت معكم مقدمة الاذاعة المدرسية الطالبة .. تحت إشراف الأستاذة … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *