اغلى فاكهة في العالم ” شمام يوباري اليابان “

لقد خلق الله تعالى لنا عدد لا حصر له من أنواع الفواكه والخضروات ذات الألوان والأشكال والأطعمة المختلفة والتي لا تُساعدنا في تناول غذاء ذات مذاق جيد فحسب ؛ وإنما تُمد أجسادنا أيضًا بالعناصر والمركبات الغذائية التي تُساعد على تعزيز الصحة بشكل عام وهي تعتبر من أفضل مكونات النظام الغذائي الصحيح ، وكما تتباين الفواكه في أشكالها وألوانها ؛ فهي تتباين أيضًا في أسعارها ، حيث قد سجلت بعض أنواع الفواكه قيمة غذائية مرتفعة للغاية ومنها شمام يوباري الذي تم زراعته في اليابان .

أغلى الفواكه في اليابان

تُعد اليابان واحدة من أكبر وأهم الدول المستقلة بذاتها وهي تحمل طابع خاص ومختلف عن باقي البلدان على مستوى العالم ، سواء فيما يخص عادات وثقافة الشعب الياباني وفيما يخص الزراعة والعلوم وغيرهم ، وهي دائمًا ما تميل إلى تقديم العديد من المبتكرات الحديثة غير المألوفة في شتى المجالات ، ولم يشذ المجال الزراعي عن ذلك ؛ حيث أن العديد من المتاجر اليابانية دائمًا ما تعرض الكثير من الفواكه الغريبة والنادرة والتي لا يمكن مشاهدتها سوى في اليابان .

ودائمًا ما تجذب هذه الفواكه انتباه زوار المتاجر والأسواق اليابانية ؛ نظرًا إلى أنها دائمًا ما تكون ذات درجة تجانس كبيرة جدًا وشكل جذاب أكثر من رائع ، وقد يتعجب الكثيرين أيضًا من ارتفاع أسعار الفواكه في اليابان ؛ حيث أن الكثير من أنواع الفواكه بها بالفعل تكون باهظة الثمن ومن أشهرها شمام يوباري .

فاكهة شمام يوباري الياباني

شمام يوباري الياباني الذي يُعرف أيضًا باسم Yubari King Melon يُعتبر أحد أصناف نبات البطيخ الذي يتم استنباته من خلال الصوبات الزراعية البلاستيكية من خلال عمل هجين بين نوعين من أنواع وأصناف نبات الشمام الأخرى ، ويتم زراعة هذا الشمام تحديدًا في بلدة يوباري هوكايدو باليابان ، وهي بلدة صغيرة تقع في شمال دولة اليابان .

ويُعتبر شمام يوباري من أنواع الفواكه النادرة في اليابان خصوصًا أنه لا يزرع بمعدل كبير ، وفيما يخص شكل ثمرة هذا الشمام ؛ فهي من الخارج تُشبه الشمام العادي تمامًا ، ولكنها مختلفة من الداخل وتحمل طعمًا لذيذًا ومذاق أكثر حلاوة متفوقة بذلك على على أنواع الشمام العادية .

وقد أشار خبراء الزراعة إلى أن هذا المذاق المختلف والأكثر حلاوة لشمام يوباري قد يعود إلى ارتفاع نسبة الرماد البركاني في التربة المُستخدمة في الزراعة .

سعر شمام يوباري

تم إطلاق لقب أغلى فاكهة بالعالم على شمام يوباري الياباني ؛ حيث قد رصدت بعض الأخبار أن موسم الحصاد الأول لهذا الشمام باليابان قد تراوح سعر بيع الزوج منه ما بين 10 إلى 20 ألف دولار .

ولا يُعد ذلك شيئًا غريبًا على مسامع اليابانيين ؛ حيث أن الفاكه اليابانية بشكل عام معروفة بأنها دائمًا ما تكون أسعارها مرتفعة جدًا نظرًا إلى أنها تهتم بأن تقوم بعمل هجين بين أنواع مختلفة من الفواكه بغرض الحصول على أصناف جديدة ذات أشكال مميزة ، ولقد قدمت اليابان كذلك مُسبقًا بزراعة البطيخ المربع والفواكه ذات الألوان غير التقليدية وغيرها .

ولذلك ؛ فإن تقديم الفواكه كهدية في المناسبات والأعياد العامة والخاصة تُعتبر من الهدايا القيمة والثمينة جدًا ، ومن الأمثلة الأخرى على ارتفاع أسعار الفواكه اليابانية أيضًا أن تكلفة سلة الكرز قد يصل سعرها إلى ما يزيد عن 80 يورو .

وبوجه عام ؛ فإن ارتفاع أسعار الفاكهة إلى هذا الحد تجعل تجار الفواكه داخل الدولة من أثرى الأثرياء ، فضلًا عن أن يوباري قد أصبح ماركة مُسجلة اليوم يزداد الطلب عليها بشكل عالمي على الرغم من أسعارها الباهظة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *