ايجابيات وسلبيات برنامج برلنقو

برلنقو هو تطبيق للألعاب والمراسلة، ويمكن استخدامه من خلال أجهزة الأندرويد و ios، ويسمح نظام التطبيق للمستخدمين بالتواصل فيما بينهم من خلال تشكيل مجموعة كبيرة والانضمام إلي هذه المجموعة بناءً على الاهتمامات المشتركة فيما بينهم ويمكنهم إرسال واستقبال الرسائل الفورية والصور والفيديوهات والتسجيلات الصوتية في المحادثات على التطبيق.

تطبيق برلنقو

هو تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي قائم على الدردشات بين الأصدقاء والألعاب، وهو متوفر على الهواتف الذكية، ويكون التواصل بين مستخدمي التطبيق من خلال غرف الدردشة، ويتيح هذا التطبيق إرسال الرسائل النصية والصوتية ضمن المحادثات.

تم إطلاق هذا التطبيق في عام 2006 ويعد التطبيق الأول من نوعه، ومنذ أن تم إطلاق التطبيق تم إنشاء حوالي ثمانين مليون حساب عليه من جميع أنحاء العالم، ويتوفر على التطبيق العديد من الألعاب في أكثر من 380 ألف غرفة خاصة بالدردشة على التطبيق، والتي يصل أعداد الأعضاء في كل منها إلى ما يقارب 2500 عضو.

يقع مقر الشركة الرئيسي في لندن ببريطانيا، ويوجد مكتب آخر للشركة في نيوكاسل، ويوجد مكتب ثالث للشركة في الشرق الأوسط في مدينة عمان بالأردن.

حسب التقرير المالي السنوي للشركة لعام 2014 والذي خرج في شهر مارس سنة 2015، أن الشركة قد حققت أرباح تصل إلى 14000000 دولار، وهذه زيادة تصل إلي 100% عن الأرباح التي تم تحقيقها في سنة 2013 والتي وصلت إلي سبعة مليون دولار.

في عام 2015 تم اختيار شركة برلنقو ليميتيد صاحبة تطبيق برلنقو لتحتل المركز السابع في قائمة (The Sunday Times Hiscox Tech Track 100 )، باعتبارها من ضمن 100 شركة تكنولوجية الأسرع من حيث النمو في المملكة المتحدة، وتم ترشيحها لجوائز ” Meffys Awards ” المرموقة سنة 2015 ضمن فئة (الترفيه الاجتماعي) وفئة ( ابتكار نموذج الأعمال).

تاريخ تطبيق برلنقو

تم تطوير التطبيق من قبل طالب في الهندسة كان يبلغ 21 سنة في مدينة نيوكاسل سنة 2006 ويدعى مارتن روزنسكي، حيث قام بإنشاء التطبيق في الأساس كوسيلة للاتصال في شركة والده الهندسية حتى يساعد المهندسين على التواصل فيما بينهم وحل المشاكل التي تقف في طريقهم أثناء العمل.

وقامت شركة نورث ستار فينتشرز في أغسطس سنة 2006، بالمساهمة في هذا التطبيق بمبلغ 650000 جنية استرليني حتى يساعدوا في بناء قاعدة بيانات لمستخدمي التطبيق.

قامت شركة برلنقو بإصدار تطبيق للشركات سنة 2010، حيث يوفر للشركات خاصية تمكنهم من إنشاء غرف للتواصل خاصة بكل شركة، ومن أبرز الشركات التي تستخدم هذا الاصدار هو شركة ثري أم وشركة سمارت لوجيك.

في الماضي كان تطبيق برلنقر يعمل على الهواتف المحمولة القديمة مع أنظمة التشغيل الخاصة القديمة بما في ذلك أنظمة التشغيل ويندوز فون وسيمبيان وبلاك بيري.

إيجابيات برنامج برلنقو

-انتقلت برلنقو من قطاع الشركات وركزت على قطاع المستهلكين، فقامت بإنشاء غرف الدردشة بناء ً على اهتماماتهم ورغباتهم.
-ركزت برلنقو على جانب الألعاب بشكل خاص حتى تلبي احتياجات الفئة التي تستهدفها، حيث وفرت برلنقو بعض السلع الافتراضية على التطبيق مثل بوتات الألعاب وباقات الرسائل المميزة وخدمات أخرى على التطبيق.
-أطلقت الشركة مبادرة خيرية تسعى إلى استهداف مستخدمين التطبيق في الخليج العربي، وهذا خلال شهر رمضان الكريم، حيث أتاحت للمستخدمين أن يتبرعوا بنقاط برلينقو عن طريق بوت التبرع الخاص بالبرنامج، وقد بدأت بهذا الأمر منذ سنة 2013.

سلبيات برنامج برلنقو

-يشتكي بعض المستخدمين من بعض المشاكل مثل البطيء في الاستجابة نوعاً ما.
-لا يوجد تبليغ عن الاساءة من أحد المستخدمين.
-يشتكي بعض المستخدمين من بعض التعقيدات أثناء استخدام البرنامج.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *