انواع الوان الهارد ديسك

يوجد كم من المعلومات التي يجب أن تكون على علم بها قبل أن تقدم على شراء هارد ديسك للحاسب الآلي الخاص بك، فنجد العديد من الأفراد يرتكب خطأ فادح عند شرائهم الهارد ديسك، فكل منهم يركز فقط عن السعة التخزينية الخاصة بالهارد، ولكن عند الدفع ستجد عدد من الأنواع بألوان مختلفة كل منهم متساوي بالسعة التخزينية لكن يختلفوا بالخواص والسعر.

ألوان الهارد ديسك

يجب ألا يكون اختيارك لنوع الهارد ديسك قائم على السعر الأوفر فقط، فهذا خطأ تقني كبير، في البداية عليك تحديد الهدف من استخدام الهارد ديسك، ثم اختر السعة التخزينية المناسبة، هناك عدة ألوان للهارد ديسك يجب العلم بها وبأغراض كل منها قبل الإقبال على خطوة الشراء.

عليك أن تختار الهارد ديسك المتوافق مع جهازك إذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر الكفي أو أي نوع آخر من الأجهزة، كذلك عليك أن تأخذ في الاعتبار نوع نظام التشغيل الذي تعمل عليه، فإذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 فعليك اختيار هارد ديسك يتوافق مع مميزات ويندوز 10.

الهارد ديسك الأسود

-هو الهارد ديسك الأغلى ثمناً والأعلى كفاءة، ويتميز بسرعته الفائقة، والأداء المميز.
-يتميز الهارد ديسك باحتوائه على Dual Processor وهو يمنح الهارد ديسك أكبر سرعة متاحة لنقل الملفات، كما يضم أيضاً Dynamic Cache وهو يقوم بعملية التوزيع التلقائي للذاكرة الخاصة بالكاش بين عمليتي الكتابة والقراءة بهدف الوصول إلى الأداء الأفضل المتوازن بين كلتا العمليتين.

الهارد ديسك الأزرق

-يحتل هذا الهارد ديسك المركز الثاني بالكفاءة بعد الهارد ديسك الأسود مباشرة، وهو يقل عنه أيضاً بالسعر.
-يتميز هذا النوع بالقدرة على التوفير في الاستهلاك بالطاقة والسرعة الملائمة للعمل، ويتميز أيضاً بصوته الهادئ.
-يعتبر الهارد الأزرق هو البديل الأفضل والأنسب إذا لم تستطع شراء الهارد ديسك الأسود.
-يصلح استخدام هذا النوع كهارد أساسي بالجهاز الخاص بك، فيمكنك أن تقوم بتحميل نظام التشغيل المناسب عليه، وهو مناسب للعمل على الأجهزة الرقمية الشخصية.

الهارد ديسك الأخضر

-هو الهارد الأقل كفاءة من كل من الهارد ديسك الأزرق والأسود، وهو بالطبع أرخص في التكلفة من الإثنين السابقين.
-يطلق على هذا النوع اسم “صديق البيئة”، وهو يتميز بصوته المنخفض وقدرته العالية بتوفير الطاقة.
-يفضل أن تستخدم هذا النوع بعمليات التخزين فقط، عليك ألا تستخدمه كهارد ديسك أساسي على جهازك وهذا لأن كفاءته ضعيفة للغاية ولن يستوعب العمل كهارد أساسي.

الهارد ديسك الأحمر

-لم ينتشر هذا النوع بالأسواق وهذا لأنه يقارب الهارد ديسك الأخضر من حيث الكفاءة.
-يتميز هذا النوع عن الهارد ديسك الأخضر بقدرته على التخزين على القرص الصلب عبر الشبكات، ونطلق على هذه العملية التقنية اسم “أنظمة التخزين الشبكية” وهي تحمل معنى Network attached Storage ، وهذا يعني قدرة الهارد ديسك على التخزين واستدعاء كافة البيانات والملفات عبر الشبكات المختلفة عن بعد.
-هذا النوع من الهارد ديسك مصمم ليتحمل العمل المستمر لفترات طويلة دون أن يتوقف، وهو يعتبر الخيار الأمثل للعمل على الخوادم والشبكات المختلفة.

الهارد ديسك البنفسجي

-الهارد البنفسجي ظهر بوقت متأخر بالأسواق وهو يتميز عن باقي الأنواع من الهارد ديسك بعدد من المميزات التقنية.
-يتحمل الهارد ديسك درجات الحرارة المرتفعة للغاية، فهو يعمل وفق تقنية حديثة تسمى all frame، وهو بذلك يعمل على تقليل الانقطاع المتكرر لأفلام الفيديو، لذلك يعتبر هذا النوع هو الخيار الأمثل للعمل على أجهزة DVR / NVR
-الهارد ديسك البنفسجي يستطيع العمل لساعات طويلة تحت جهد بكفاءة عالية دون أي انقطاع أو عطل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *