معنى رؤية القطط في المنام والخوف منها

هناك عدد كبير جدًا من الرؤى والأحلام التي يُمكن لأي شخص أن يراها أثناء نومه ، وعلى الرغم أن الرؤية التي يكون لها تفسير تحتاج إلى بعض الشروط مثل النوم على وضوء وعلى الشق الأيمن وأن تكون أثناء الليل ؛ إلا أنه عند رؤية أي رؤيا أو حلم ؛ يكون الإنسان في حالة ترقب من أجل تفسيرها ومعرفة هل هي مدلول خير أم شر .

تفسير رؤية القطط والخوف منها

أشار بعض المفسرين إلى أن رؤية القطة في المنام يدل على الصحيفة المكتوبة ، لأن كلمة قطة في اللغة العربية تحمل معنى آخر وهو الصحيفة المكتوبة ، حيث قد جاء قول الله تعالى : { وَقَالُوا رَبَّنَا عَجِّل لَّنَا قِطَّنَا قَبْلَ يَوْمِ الْحِسَابِ } سورة ص [ اية : 16] ، وأشار البعض إلى أن رؤية القط في المنام إنما هي دليل على حدوث جفاء وقطيعة بين الأهل وهي دليل أيضًا على السرقة والخيانة والتلصص والنفاق .

رؤية القطط في المنام والخوف منها للعزباء

إذا رأت العزباء حلم القطط ؛ فإن ذلك كان دليلًا على أنها تُعاني من المشاكل الكثيرة في حياتها ، ويدل ذلك أيضًا على أنها سوف تتعرض للأذى والخداع من أقرب الأشخاص إليها سواء أحبة أو أصدقاء .

كما أن رؤية القطط في الحلم للعزباء ؛ قد تدل على أنها سوف تحصل على وظيفة قريبًا ، وعند شجارها مع القطط دل ذلك على حدوث مشاكل بينها وبين أصدقائها .

وإذا رأت قطًا ذكرًا ؛ كان ذلك دليل على أن الشخص الذي تنوي الزواج منه لن يكون جديرًا بها وهو رجل ماكر وعليها الحذر منه .

رؤية القطط في المنام والخوف منها للمتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة في المنام عدد كبير من القطط لونها أسود قابعة أمام منزلها ولا تتحرك ؛ دل ذلك على أنها تُعاني من القلق الكبير والتفكير المستمر في أمر تخشى منه ، ولكن الله تعالى سوف يكون معها في التغلب على هذا الأمر .

وأشار بعض المفسرين أن المرأة المتزوجة إذا رأت في المنام أنها تربي قطط في منزلها ؛ فإن ذلك يكون دليل على أنها سوف تنال خيرًا وسوف تتمكن من المحافظة عليه وزيادته بإذن الله .

رؤية القطط في المنام والخوف منها للحامل

إذا رأت المرأة الحامل الكثير من القطط في منامها ؛ فإن ذلك يدل على تعرضها إلى الخيانة من أقرب الأشخاص إليها ، وإذا قامت بطرد القطة من منزلها ؛ فإن ذلك يكون دليل على تخلصها من متاعب وآلام الحمل وأن توقيت ولادتها قد اقترب .

وعندما ترى المرأة الحامل قطط ذات لون أبيض ؛ فإن ذلك يدل على وجود الكثير من الحاسدين والمتربصين بها لإيذائها ، ورؤية القطط السوداء للحامل في المنام أيضًا تُشير إلى كثرة الأعداء من حولها .

رؤية القطط في المنام والخوف منها للشاب الأعزب

عندما يرى الشاب الأعزب أن يطرد القطة من منزله في المنام ؛ دل ذلك على حصوله على الخير والبركة في أقرب وقت ، وعندما يرى قطة بيضاء ذات شكل جميل ؛ فإن ذلك كان دليلًا على أنه سوف يقع في حب إحدى الفتيات قريبًا وسوف يتزوجها أيضًا .

وإذا رأى قطة سوداء ؛ فإن ذلك يكون إشارة على خيانة الحبيبة أو أحد الأقارب ، ورؤية القطط ذات الشكل القبيح دليل على الأزمات المالية أو الرسوب بالامتحان .

وعند رؤيته لعدد كبير من القطط تهجم عليه ؛ دل ذلك على تعرضه إلى عدد كبير من المشاكل ، ومن جهة أخرى قد تكون رؤية عدد كبير من القطط في الحلم للأعزب إشارة إلى الحصول على الرزق الكثير الحلال .

رؤية القطط في المنام والخوف منها للرجل

إذا رأى الرجل أنه يصرف ويبعد القطط عنه في المنام ؛ كان هذا دليل على تخلصه من الكثير من المشاكل التي تواجهه في الحياة وفي العمل ، وإذا كان مسرورًا برؤية القطة أثناء الحلم ؛ كان ذلك دليلًا على الحصول على الخير الوفير والرزق الواسع ، أما إذا نظرت إليه قطة ذات شكل جميل ؛ فهذا إشارة إلى السعادة الزوجية وربما الزواج من امرأة ثانية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *