موتورولا Razr 2019 شاشة كاملة قابة للطي بـ 1500 دولار

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 16 نوفمبر 2019 , 13:30

مع بداية العام الحالي و حين فكرت بعض الشركات في اطلاق جوالات تحتوي على شاشة كاملة كبيرة قابلة للطي مثل Samsung Galaxy Fold و Huawei Mate X فقد قررت ايضا شركة موتورولا المنافسة في هذه الفئة و لكن بطباع مختلفة و اليوم كشفت رسميا عن الجوال الجديد Motorola Razr 2019 القابلة للفتح و الطي بالشاشة الكاملة مع شاشة خلفية ثانية و بعض المواصفات و المميزة الاخرى .

ميعاد وصول موتورولا Razr 2019

لم تعلن شركة موتورولا بعد عن اسماء الدول التي سيطرح بها هذا الجوال و لكن السوق الامريكي يكون الاول في عملية البيع ، من المفترض ان يكون شهر ديسمبر التالي هو بداية طرح هذا الجوال في الاسواق .

تصميم موتورولا Razr 2019

شاهدنا في عائلة رازر Razr التي تطلقها شركة موتورولا في السنوات الماضية جوالين قابلين للفتح و الاغلاق و التي يطلق عليها الهواتف الصدفية و لكنها كانت تحتوي على ازرار ثم شاشة في الجزء العلوي ، اما مع هذا الجوال فالوضع مختلف .

يمتلك الجوال الشاشة كاملة بشكل طولي و في حالة الرغبة في طي الجوال يتم طي الشاشة بشكل مميز و على الجانب الخلفي من الجوال يوجد شاشة اخرى و هي الاصغر حجما و لكن يمكن من خلالها الوصول الى الساعة و التاريخ و الرسائل و اخر الاشعارات كما يوجد كاميرا امامية و كاميرا خلفية بفلاش ليد .

مواصفات موتورولا رازر 2019

الشاشة الرئيسية للجوال و هي القائة للطي تأتي بقياس 6.2 انش من نوع P-OLED بدرجة وضوح عالية الدقة 876X2142 بيكسل ، اما الشاشة الثانية و التي تأتي في الجانب الخلفي تأتي بقياس 2.7 انش بدرجة وضوح متوسطة الدقة 600X800 بكسل و التي تأتي مصنوعة من نوع G-OLED و هي شاشات بدرجة وضوح نقية .

حصل الجوال على نسخة اندرويد باي 9.0 لنظام التشغيل و في غالب الامر سيأتي الاندرويد خام من شركة جوجل دون اي اضافات .

المعالج جاء من الفئة المتوسطة سناب دراجون 710 المصنوع بمعدل 10 نانومتر ثماني النواه و القسم الى وحدتين الاولى منها بنواتين بتردد 2.2 جيجاهرتز و الثانية بستة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز و هذا المعالج لا ستهلك الكثير من شحن البطارية .

الذاكرة الداخلية لهذا الجوال تأتي بنسخة واحدة فقط و هي 128 جيجارات و لا مكن اضافة ذاكرة خارجية في حين الذاكرة العشوائة لهذا الجوال 6 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 بخاصية الفوكس التلقائي الثنائي مع فلاش ليد ثنائي و التقاط صور بانوراما و HDR و توصير الفيديو من هذه الكاميرا يأتي بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية و تمتلك هذه الاميرا خاصة التثبيت الالكتروني و الذي من خلاله سيتم منع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير .

الكاميرا الامامية جاءت بدقة 5 ميجابكسل و التي تدعم التقاط الصور بتقنية اتش دي ار و توصير الفيديو يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية جاءت 2150 ملم امبير مع شاحن سريع بمعدل 15W ، البلوتوث من الاصدار الخامس الجديد الذي يساعد في تسريع نقل البيانات و الملفات و الشاحن له مدخل من نوع Type-C 3.0 و يوجد مستشعر للبصمة على الجانب الامامي من الجوال .

الوان موتورولا Razr 2019

لن يطرح هذا الجوال في الاسواق سوى باللون الاسود فقط Noir Black .

سعر موتورولا Razr

السعر المبدئي لهذا الجوال في الولايات المتحدة الامريكية هو 1500 دولار و في اوروبا 1350 يورو و هذا ما يعادل 5600 ريال ، فهل ترى هذا السعر مناسب بالنسبة لامكانيات الجوال ام انالميزة الاكبر به هو الشاشة فقط ؟ .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق