افكار مفرزنات رمضان

في شهر رمضان المبارك يمكنك أن تقوم بتفريز بعض الأطعمة التي تساعدك في تحضير الإفطار بطريقة أسهل وأسرع، وهناك العديد من الأفكار للمفرزنات التي تناسب رمضان، بالطبع لا يشترط أن تقوم بفعلها جميعا وتحضيرها كلها، قم بتفريز ما تريد فقط من القائمة، وما تفضله أنت وأسرتك من طعام، يمكنك تفريز مختلف أنواع الطعام بداية من المعجنات حتى الشوربات .

الأطعمة التي يمكن تفريزها في رمضان

السمبوسك

السمبوسك من أفضل المعجنات التي يمكنك تفريزها ف رمضان، أيا كان نوع الحشوة التي تستخدمها فستكون السمبوسك طبق جانبي رائع على الإفطار، يجب أن تقوم بحشوها وطهي كل واحدة بزيت خفيف أو تقوم بلفها بورق نايلون أو زبدة حتى لا تلتصق ببعضها، ثم تقوم بتفريزها في الفريزر، ويمكن أن تقوم بإخراجها قبل وقت القلي بساعة فقط .

الفطائر

الفطائر أيضا من الأطعمة الرائعة في التفريز، وذلك بعد أن تقوم بخبزها وجعلها تبرد تماما، وبعد أن تقوم بتفريزها يمكنك أن تقوم بإخراجها وقت الطعام قبل عدة ساعات، وتقوم فقط بتخزينها لاسيما في الميكروويف .

البيتزا

لا أحد يكره البيتزا إنها وجبة مفضلة عند الجميع تقريبا خصوصا الأطفال، لذا يمكنك أن تقوم بخبز البيتزا وتركها تبرد ثن تفرزيها، وقبل الإفطار بساعة أخرجها ورشها بالجبن وضعها في الفرن حتى تبدأ الجبن في الاندماج مع البيتزا، وقدمها ساخنة .

لفائف الجبنة واللحمة

هذه اللفائف يمكنك أن تقوم بحشوها جبن أو لحمة، وتدهنها بزيت خفيف وتضعها في الأكياس أو العلب التي توضع في الفريزر، وضع بين كل طبقة وأخرى ورقة زبدة وقم بإخراجها قبل الإفطار في رمضان بساعة واحدة، ثم قم بقليها في زيت ساخن جدا وغزير .

الخضار

يمكن أن تقوم بتفريز الخضار مثل البامية والفاصولياء واللوبياء، بعد أن تقوم بتنظيفها وتقطيعها وتوزيعها في أكياس الفريزر، ووضعها فيه، ثم إخراجها من الفريزر عند الطهي مباشرة .

الجزر

الجزء أيضا جيد جدا في التفريز، ويمكنك أن تقطعه وتقوم بوضعه في أكياس ووضعها في الفريزر، لكي تستخدمه بعد ذلك في الشوربات أو المرق .

الطماطم

يمكنك تفريز الطماطم من خلال تقشيرها وتقطيعها أو عصرها ووضعها في أكياس الفريزر، وإخراجها وقت الطهي مباشرة .

الفطر

إذا كنت تحب الفطر فبإمكانك أن تغسله وتقطعه وتقوم بوضعه في أكياس في الفريزر، وتستخدمها عند الطهي مباشرة .

مرق الدجاج

حتى مرق الدجاج يمكنك أن تقوم بتفريزه، بعد أن تقوم بتركه يبرد تماما، وتوزيعه في علب الفريزر ووضعه فيه، وإخراجه قبل أن تستخدمه بنصف ساعة .

شوربة العدس

يمكنك طهي شوربة العدس وضربها في الخلاط ثم تركها تبرد تماما، وتوزيعها في أكياس الفريزر أو علب الفريزر، ثم وضعها فيه وإخراجها عند الحاجة .

اللحوم

يمكنك أن تقوم بتفيرز اللحوم سواء المفرومة أو المقطعة لمكعبات، وتوزيعها في أكياس الفريزر بحيث كل كيس يكفي لوجبة واحدة، ومن ثم إخراجها للطهي، لا تقومي بتفريز اللحمة وهي مطهية .

الكبة

الكبة من أفضل أنواع المقبلات التي يمكن تقديمها على السفرة في رمضان، يمكنك تحضيرها ووضعها في صينية في الفريزر حتى تجمد ثم إخراجها وترتيبها في أكياس، ووضعها في الفريزر مرة أخرى، وتخرج قبل ساعة من الاستخدام وتقلى في زيت زيت حامي وغزير .

كرات البطاطا

كرات البطاطا يمكنك تحضيرها بالجبن أو اللحم، ويتم تحضيرها مثل الكبة، ووضعها في الفريزر بنفس الطريقة، ثم تخرج قبل القلي بدقائق فقط وتقلى في زيت كثيف .

الكفتة

يتم تحضير الكفتة ووضعها في أكياس الفريزر لحين الاستخدام وقت الإفطار .

الشيش برك

قم بتحضيرها وشويها في الفرن وتركها تبرد، ثم وضعها في أكياس الفريزر، وإخراجها عند الحاجة ووضعها في اللبن الساخن .

المعكرونة بالبشاميل

يتم تحضير المعكرونة في الصينية، ثم يتم وضعها في الفريزر وتخرج عند الحاجة وتوضع في الفرن للطهي حتى تنضج .

حشوة اللحم المفروم

اللحم المفروم الذي يتم طهيه في الزيت والبصل والبهارات والملح، يتم تركه يبرد ثم يوضع في علب تخزين أو أمياس ويخرج عند الحاجة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *