عدد اهداف راموس

كتابة lamia آخر تحديث: 17 نوفمبر 2019 , 23:12

يعد لاعب الدفاع سيرجيو راموس من أهم وأشهر المدافعين في تاريخ كرة القدم، فهو مشهور بقدرته الكبيرة في الدفاع عن مرمى فريقه سواء في ريال مدريد أو منتخب بلاده المنتخب الإسباني، وهو من اللاعبين القلائل القادرين على بناء الهجمات وتوزيع الكرات واللعب بشكل حماسي وقيادي في الملعب، بالإضافة إلى أنه من المهاجمين القادرين على التهديف أيضاً وهو مميز جداً بالتهديف بالرأس.

بداية سيرجيو راموس

بدء سيرجيو في أكاديمية إشبيلية لكرة القدم للشباب، وبسبب مهارته أنتقل إلي ريال مدريد في الانتقالات الصيفية سنة 2005، منذ هذا الوقت أصبح راموس هو الدعامة الأساسية في خط دفاع الريال، حيث فاز في 20 بطولة، من ضمنها أربع ألقاب في دوري المحترفين الإسباني و أربعة ألقاب أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا.

أصبح راموس من أفضل هدافين الدوري الإسباني على الرغم من أنه لاعب دفاع، ولقد كان لراموس دور أساسي في حصول الريال على البطولات الأربعة لدوري أبطال أوروبا الذي دائماً ما ينافس عليها ريال مدريد بشراسة، ولقد تم اختيار راموس أربع مرات في تشكيلة الاتحاد الأوروبي، وفي نهائي 2014 سجل هدف التعادل مع تشكيلة منتخب الإتحاد الأوروبي في الدقيقة 93.

وعلي الصعيد الدولي مثل راموس منتخب الإسبان في أربع بطولات لكأس العالم وثلاثة في بطولة أمم أوروبا، وقد فاز معهم بكأس العالم سنة 2010، وفاز في بطولة أمم أوروبا مرتين سنة 2008 وسنة 2012، وقد تم اختياره سنة 2010 ضمن فريق الأحلام، وفي 2012 تم اختياره في بطولة أمم أوروبا، وشارك أول مرة بها في سن الثامنة عشر سنة 2013.

أصبح راموس أصغر اللاعبين الذين وصلوا إلى المباراة المئة مع المنتخب الإسباني عبر التاريخ، ويعد هو ثاني أكثر اللاعبين الذين شاركوا مع منتخبهم الوطني، بجانب ميسي الذي يعتبر اللاعب الوحيد الذي استطاع أن يسجل اسمه في الدوري الإسباني في 15 موسم على التوالي، وقد تم اختياره من ضمن تشكيلة الفيفا تسع مرات، وهو رقم قياسي بالنسبة لمدافع، وقد حصل على جائزة أفضل مدافع في دوري إسباني خمس مرات وهو رقم قياسي.

عدد أهداف سيرجيو راموس

ادخل راموس إلى ناديه الهدف المائة، حينما سجل هدفه الأول في شباك نادي ليجانيس في الدقيقة 44 من ضربة جزاء، في معقل ريال مدريد في سانتياجو برنابيو وسط جماهير الميرينجي العريقة، ليرفع به رصيد أهدافه في مشواره التهديفي في ريال مدريد، وفي مسيرته الكروية ليصل إلى مئة هدف، وحقق راموس بهذا الهدف الرقم القياسي وأصبح أحدث لاعب خط دفاع يصل إلى المائة هدف.

حقق راموس قائد اللاروخا المنتخب الإسباني، تسجيل هدفه ال 99 في كأس العالم للأندية في أبوظبي العاصمة الإماراتية، مع فريقه ريال مدريد والذي توج بها للمرة الرابعة في تاريخ النادي والثالثة على التوالي، ومن بعده جاء الهدف المائة في العاصمة مدريد.

أهداف نجم المنتخب الإسباني وريال مدريد تأتي بالتسلسل التالي، حيث سجل النجم الأندلسي ثلاث أهداف مع نادي إشبيلية وثمانين هدف بقميص نادي ريال مدريد، وسجل سبعة عشر هدف بقميص المنتخب الإسباني، وقد كانت أغلي الأهداف التي سجلها مدافع إشبيلية السابق ونجم ريال مدريد الحالي أمام غريمه في العاصمة أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في نسختي ميلان ولشبونة.

أصبح الآن راموس قائد العملاق الإسباني ضمن نادي النخبة من المدافعين الهدافين مثل رونالدو كومان الذي سجل 193 هدف، ودانيال ألبرتو صاحب الـ 134 هدف، بالإضافة إلى أسطورة المدافعين باساريلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق