اين تقع بوخارست على الخريطة

كتابة: الاء آخر تحديث: 24 نوفمبر 2019 , 16:39

إن مدينة بوخارست هي المركز الرئيسي الروماني ، وهي أكبر مدينة في رومانيا وسادس أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان ، أما عن اسم بوخارست فهو كلمة رومانية قديمة تعني الجميلة أو السعيدة ، وعند النظر غلى خريطة العالم نجد أن مدينة بوخارست تقع في الركن الجنوبي الشرقي لرومانيا على ضفاف نهر دامبوفيتا ، ويبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 2.2 مليون نسمة ، كما تُعرف بوخارست أيضًا باسم باريس الصغيرة بسبب هندستها المعمارية الأنيقة وتراثها الغني .

موقع مدينة بوخارست

مدينة بوخارست هي عاصمة رومانيا ، التي تقع في القارة الأوروبية ، وتقع على خط عرض 44.43 وخط طول 26.11 وتقع على ارتفاع 83 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهي أكبر مدينة في رومانيا التي يبلغ مساحتها 229،891 كيلومتر مربع من الأرض و 8،500 كيلومتر مربع من المياه ، مما يجعلها الدولة رقم 83  في العالم بمساحة إجمالية تبلغ 238،391 كيلومتر مربع .

العملة الخاصة برومانيا هي الليو الروماني الجديد ، وكذلك يشار إلى شعب رومانيا باسم الشعب الروماني ، وتشترك رومانيا في الحدود البرية مع 5 دول هي بلغاريا ، مولدوفا ، أوكرانيا ، المجر وصربيا .

لمحة تاريخية عن مدينة بوخارست

بحلول نهاية القرن السابع عشر كانت بوخارست من بين أغنى المدن في القارة ، كما كانت مقرًا صيفيًا لمحكمة الإمبراطورية العثمانية ، وقام العثمانيون بتعيين حكام يونانيين رسميًا للمساعدة في إدارة المدينة في أوائل القرن الثامن عشر ، ولكن نتيجة تمرد حدث بقيادة تيودور فلاديميرسكو في عام 1821 تم انتهاء الحكم اليوناني في المدينة ، وفي عام 1862 عندما اتحدت والاشيا ومولدافيا لتشكيل إمارة رومانيا أصبحت بوخارست العاصمة بسبب موقعها على طريق تجاري رئيسي ، وتحت حكم كارول الأول أصبحت بوخارست أيضاً عاصمة رسمية للبلاد الجديدة التي سُميت مملكة رومانيا في عام 1881 .

خلال الحرب العالمية الأولى كانت بوخارست تحت الاحتلال الألماني ، وبعد الحرب العالمية الأولى أصبحت بوخارست عاصمة الدولة الأكبر التي تسمى رومانيا ، وخلال الحرب العالمية الثانية كانت بوخارست مركزًا رئيسيًا لقوى المحور وتعرضت لأضرار كبيرة جراء تفجيرات قوات الحلفاء .

لقد تسبب زلزال عام 1940 في إلحاق أضرار جسيمة بالمدينة ، وخلال الحرب العالمية الثانية فشلت جميع المحاولات الرئيسية التي قام بها الألمان لغزو المدينة ، وبعد الحرب العالمية الثانية تأسست الشيوعية في رومانيا ونمت البلاد كقوة اشتراكية في عهد نيكولاي تشاوشيسكو .

كما دمر زلزال عام 1977 مدينة بوخارست ودمر الكثير من جمالها ، وتسببت الثورة الرومانية عام 1989 في الكثير من الاضطرابات السياسية والاجتماعية ، وأدت الثورة إلى الإطاحة بالحكومة الشيوعية الذين اتبعوا الديكتاتورية ، وبعد عام 2000 كانت رومانيا على طريق النمو والتنمية بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي أحدثتها الحكومة المنتخبة ديمقراطياً .

كيف يمكن الوصول إلى مدينة بوخارست

يمكن الوصول إلى مدينة بوخارست عن طريق الجو ، حيث ترتبط المدينة بشكل جيد مع معظم العواصم الأوروبية وكذلك مع أكبر مدن رومانيا ، ومع ذلك في كثير من الأحيان قد تجد صعوبة في تحديد موقع رحلة مباشرة إلى المدينة من الشرق الأوسط أو خارج أوروبا .

يمكن أيضًا الوصول إلى المدينة عبر العديد من الرحلات الجوية منخفضة التكلفة ، وبشكل أساسي من أماكن مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والنمسا والمجر وبلجيكا ، وتهبط جميع الرحلات في مطار هنري كواندا الدولي ، ومن ناحية أخرى  تهبط الرحلات التجارية في مطار أوريل فلايكو الدولي .

بمجرد الهبوط في مطار هنري كواندا الدولي ، هناك عدة طرق يمكن من خلالها الوصول إلى المدينة ، وذلك عن طريق الحافلات حيث توفر الحافلات السريعة خدماتها إلى وسط بوخارست من المطار ، كما يمكن الوصول للمدينة عن طريق القطار ، أو بواسطة تاكسي حيث يمكن أيضًا استئجار سيارات الأجرة من المطار للوصول إلى وسط المدينة .

طقس مدينة بوخارست

تتمتع مدينة بوخارست بمناخ انتقالي مع كل من التأثيرات شبه الاستوائية والقارية ، الشتاء عادة ما يكون عاصفًا حيث تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 0 درجة مئوية ، وخلال فصل الصيف تشهد المدينة متوسط ​​درجة حرارة 23 درجة مئوية ، ولا سيما خلال شهري يوليو وأغسطس ، أما عن نسبة الرطوبة فهي متوسطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى