شروط العمل في وكالة ناسا

كتابة الاء آخر تحديث: 27 نوفمبر 2019 , 18:40

إن العمل في وكالة ناسا الفضائية يتطلب العديد والكثير من الشروط التي تؤهل للعمل في وكالة الفضاء وذلك لأنه يشارك المتقدمون للعمل في جميع جوانب العمليات المدارية لمحطة الفضاء الدولية وهذا يشمل الأنشطة خارج المركبة ، وعمليات الروبوتات باستخدام نظام المناورة عن بعد وعمليات التجربة ومهام الصيانة على متن الطائرة ، ويتعين على رواد الفضاء أن يكون لديهم معرفة تفصيلية بأنظمة محطة الفضاء الدولية ، وكذلك معرفة تفصيلية بالخصائص التشغيلية ومتطلبات وأهداف المهمة وأنظمة ومعدات الدعم لكل تجربة في مهماتهم المعينة .

العمل في وكالة ناسا

يعمل أكثر من 17000 شخص مطابقين إلى شروط العمل في وكالة ناسا في الوكالة الفضائية ، ويعمل الكثير من الأشخاص مع الوكالة كمقاولين حكوميين ، ويتم تعيين هؤلاء الأشخاص من قبل الشركات التي تدفعها ناسا للقيام بالعمل ، وتمثل القوى العاملة مجتمعة مجموعة متنوعة من الوظائف .

قد يكون رواد الفضاء من أكثر موظفي ناسا شهرة ، لكنهم لا يمثلون سوى عدد صغير من إجمالي القوى العاملة ، ويوجد العديد من العلماء العرب الذين يعملون في ناسا ، والعديد من العاملين في ناسا هم علماء ومهندسون ، لكن هناك أشخاص كثيرون يشغلون وظائف أخرى من السكرتارية إلى الكتاب إلى المحامين إلى المعلمين .

متطلبات العمل في وكالة ناسا

يجب على المتقدمين تلبية الحد الأدنى من المتطلبات التالية قبل تقديم الطلب للحصول على وظيفة بوكالة الفضاء العالمية ناسا ، حيث يجب الحصول على درجة البكالوريوس من مؤسسة معتمدة في الهندسة أو العلوم البيولوجية أو العلوم الفيزيائية أو علوم الكمبيوتر أو الرياضيات ، ويجب أن يمتلك المتقدم لوظيفة في وكالة ناسا شهادة لا تقل عن 3 سنوات من الخبرة المهنية ذات الصلة .

يجب أن يجتاز المتقدم الاختبار الطبي لوكالة ناسا والذي يتضمن المتطلبات المحددة التالية ، حيث يجب أن يكون المتقدم حاد البصر ويُسمح باستخدام النظارات ، كما يُسمح بإجراء العمليات الجراحية الانكسارية للعين .

نظرًا لأن من المتوقع أن يطير جميع أفراد الطاقم على متن مركبة فضاء محددة وأداء أنشطة خارج المركبة مثل المشي في الفضاء ، يجب على المتقدمين تلبية متطلبات القياس البشري لكل من المركبة المحددة ووحدة تنقل النشاط خارج المركبة وهي البدلة الفضائية .

يجب على المتقدمين لوظائف وكالة ناسا الفضائية تلبية متطلبات التعليم الأساسية للوظائف الهندسية والعلمية لناسا وهي على وجه التحديد الانتهاء بنجاح من المناهج المهنية القياسية في كلية أو جامعة معتمدة مما يؤدي إلى ما لا يقل عن درجة البكالوريوس مع دراسة رئيسية في مجال الهندسة المناسب والعلوم البيولوجية ، والعلوم الفيزيائية ، والرياضيات .

لا تعتبر حقول الشهادات التالية فيما يتعلق بالهندسة والعلوم مؤهلة للعمل في وكالة ناسا ، وهي الدرجات العلمية في التكنولوجيا مثل التكنولوجيا الهندسية ، تكنولوجيا الطيران والتكنولوجيا الطبية .

الدرجات العلمية في علم النفس باستثناء علم النفس العيادي أو علم النفس الفسيولوجي أو علم النفس التجريبي المؤهل ، والدرجات العلمية في التمريض ، والدرجات العلمية في ممارسة فسيولوجيا أو مجالات مماثلة ، والدرجات العلمية في العلوم الاجتماعية مثل الجغرافيا والأنثروبولوجيا والآثار بالإضافة إلى الدرجات العلمية في الطيران أو إدارة الطيران أو المجالات المماثلة .

كما يجب أن يكون المتقدمون للعمل بوكالة ناسا مواطنين في الولايات المتحدة ، أو يكون المتقدمون حاصلون على جنسية مزدوجة أمريكية صالحة .

محطة الفضاء الدولية

تعد محطة الفضاء الدولية أكبر مسعى علمي وتكنولوجي دولي يتم القيام به على الإطلاق ، إن محطة الفضاء الدولية عبارة عن مختبر دائم حيث يمكن معالجة الجاذبية ودرجة الحرارة والضغط لمجموعة متنوعة من المساعي العلمية والهندسية المستحيلة في المختبرات الأرضية .

على متن المختبر الدولي تقوم الطواقم بإجراء البحوث الطبية في الفضاء ، وتطوير مواد وعمليات جديدة لصالح الصناعات على الأرض ، وتسريع الاختراقات في التكنولوجيا والهندسة التي سيكون لها تطبيقات عملية فورية للحياة على الأرض .

يبلغ طول محطة الفضاء الدولية 356 قدمًا وطولها 290 قدمًا ، ويمكن أن يعيش ستة أشخاص على محطة الفضاء الدولية ، وتقوم محطة الفضاء الدولية بصياغة والحفاظ على شراكات جديدة مع دول العالم الأخرى التي تعيش في الفضاء وتلبية حاجة البشرية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق