حسابات انستقرام تصميم ملفات الانجاز

ملف انجاز هو ملف خاص بتجميع العينات الخاصة بأعمال الطالب والمعلم، بحث يقوم كل من الطلاب والمعلمين بتجميع أعمالهم على فترات زمنية معينة، وهذه العينات هي عبارة عن محتوي من المواد التي يتم دراستها، والمقالات والواجبات والمشاكل التي تواجههم في العملية التعليمة وحلولها، والمشاريع والتمارين والاختبارات التي يفرضها المعلم، والتقارير الخاصة بإنجازات المعلم والتقييمات التي حصل عليها من زملائه، والتقارير الخاصة بالأحداث التي تجري، والأعمال التي تثبت تقدم المعلم والطالب.

أهمية ملف الإنجاز

-يعزز ملف انجاز تطوير التقويم الذاتي للطالب والمعلم على حد سواء.
-يعزز من التفكير التأملي للطالب والمعلم.
-يحقق رضا الشخص عن المستوى الذي وصل إليه.
-يحسن من الأداء ويعزز من رغبة التجديد.
-يوفر للمعلم التغذية الراجعة المناسبة له لتوفير البراهين والأدلة التي تدل على تطور الأداء، ويتيح له أن يتناقش مع زملائه في أعمالهم السابقة وفيما يراه من مستجدات تحدث معه أثناء الدراسة، ويشارك بالنقاش مع الزملاء وبذلك يعمل على تشجيع العمل التعاوني.

كيفية عمل ملف إنجاز

-في البداية يتم كتابة صفحة الغلاف الخاصة بالملف والتي تتضمن السيرة الذاتي للشخص صاحب المادة أو الملف.

-في الصفحة التالية يتم كاتب الأهداف التي يتم إنشاء هذا الملف لأجلها، ويتم شرح الأهداف بالطريقة المتبعة في تنظيم الملف وتصميمه، وجمع الوثائق والبيانات.

-كتابة المعلومات الخاصة بالطالب، وهي الاسم ومجال الدراسة التي يدرسها والمهارات التي يتقنها، والمشاركات أو النشاطات الصيفية والأعمال التي يتطوع فيها، أما إذا كان هذا الملف خاص بالمعلم، فيتم كتابة معلومات عن المعلم والمادة إلى يدرسها.

-إعداد محتويات الملف أو فهرست محتويات الملف.

-عرض ما يحتويه الملف بناءً على الموضوعات والتخصصات، ويجب أن يتم فصل كل من هذه المواضيع بورق ملون مكتوب عليه عنوان الموضع الذي يليه.

-يجب تقديم الملف في ملف أبيض قاسٍ.

محتويات ملف الانجاز

-يجب أن يحتوي الملف على كل الأنشطة التي تُقام خلال كل محاضرة، ويتم توضيح كل مخرجات التعليم التي تُكتسب خلال الحصص أو المحاضرات.
-إنشاء مدونة شخصية.
-وضع نماذج لبعض المواقع التعليمية ووضع تقييمات لها، ومحتوياتها.
-كتابة المقالات التي تتعلق بالمادة في الصحافة أو المنتديات الخاصة بالمدرسة أو الجامعة.
-قراءة المقالات التي تتعلق بالمادة والتعليقات التي عليها وتحليها.
-تصوير بعض المقاطع التعليمية أو الأفلام التعليمية المتعلقة بالمادة.

وثائق يضمها ملف إنجاز

-السيرة الذاتية، وهي التي تتضمن البيانات الشخصية والمراجع الأكاديمية وكشف العلامات والمقابلات التي أجرها المعلم قبل أن يعمل في هذه الوظيفة.

-التنمية المهنية، وهي وثيقة أو عدة وثائق يجب أن تتضمن خطط التنمية المهنية، والأهداف التعليمية طويلة الأمد أو قصيرة الأمد، ومعلومات عن المدارس التي تم التدرب فيها والوصف الخاص بالمناصب التي تولاها في المدارس والمناصب القيادية فيها، والمكافآت التي نالها سواء التشجيعية أو جوائز الشرف التي نالها، والخطابات التي تصدر عن الإداريين والزملاء من المعلمين والمعلمات في حقه.

-الفلسفة التربوية، والتي تتضمن التقييمات الذاتية والعينات والخطط اليومية التي تكتب، وعينات من الواجبات والمشاريع والأنشطة التي تم إعدادها للطلاب، وبعض مقاطع الفيديو والصور التي تتعلق بالمادة.

-المهارات الشخصية وأي ملخص لورقة بحثية أو وحدة تعليمية.

-وصف الرحلات التي قام بها مُعد الملف موثقة بالصور، والتي ساهمت في مده بالخبرات والتي يتم توثيقها في المادة، وكيف قام بتطبيق هذه الخبرة المكتسبة بطريقة علمية في المادة التي يدرسها مع الطلاب في الفصل.

-وصف لورش العمل أو شهادات تعبر عن حضوره لها، والتي كان لها فضل في تعزيز معرفته وقدرته بالمادة من الناحية العلمية والنظرية.

حسابات انستقرام تصميم ملفات الانجاز

فيما يلي بعض النماذج الخاصة بملف الانجاز على الانستقرام:

https://www.instagram.com/rgr_29/

https://www.instagram.com/fileswandesign4/

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *