امثلة ومعلومات عن اعلان تجاري واقعي

كتابة الاء آخر تحديث: 07 ديسمبر 2019 , 15:01

جميع الإعلانات التجارية عبارة عن إعلانات ، ولكن ليست كل الإعلانات عبارة عن اعلان تجاري ، وقد تستفيد الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء من فهم الفروق بين الاثنين وكذلك من الخيارات الأخرى المتاحة في مجال الإعلان ، وسوف يساعد التعلم في هذه المجالات مع تعلم أهداف التسويق والميزانية في تحديد ما إذا كنت تريد إنتاج إعلان تجاري أو تطوير شكل آخر من أشكال الإعلانات .

الإعلانات التجارية

الإعلانات هي الأداة التي تنقل بها الشركات التجارية رسالتهم إلى المستهلكين ، والهدف هو تحفيز المستهلكين على شراء السلع أو الخدمات أو تغيير تفكيرهم أو خلق الإثارة .

إن الإعلانات التجارية يتم شراؤها كمساحة أو كوقت ، وعامة على عكس الإعلانات الشخصية تشمل الإعلانات التجارية فئات كثير مثل الإعلانات على المطبوعات ، البريد ، الهاتف ، الراديو ، التلفزيون والإنترنت على سبيل المثال قد يكون الإعلان التلفزيوني عبارة عن عرض تلفزيوني صامت يظهر على حافة الشاشة معلنا عن تاريخ ووقت المنتج لأول مرة ، أو يكون عبارة عن إعلان تجاري عن منتج أو خدمة معينة .

إن الإعلانات التجارية هي نوع من الإعلانات التي يحددها استخدام الصوت وطول المدة وعادة ما تكون من 10 إلى 60 ثانية ، ويتطلب استخدام الصوت في هذا النوع من الإعلانات وقتًا تم شراؤه لتشغيل التعليق الصوتي المسجل مسبقًا ، وتشمل الأمثلة على الإعلان التجاري التلفزيون أو الراديو أو الإنترنت أو الأكشاك في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق والمطارات ومحطات النقل العام ، كما تستخدم الإعلانات التجارية بشكل متزايد في محطات الوقود ومحلات البقالة والمكاتب الطبية حيث ينظر إليها المستهلكون أثناء انتظارهم .

إعلانات تجارية واقعية

إعلان ماكدونالدز التجاري

تم تصميم الإعلان الجديد من ماكدونالد بواسطة شون كليك ، وإنها بالتأكيد فكرة فريدة من نوعها حيث تعمل على تفتيح تلك الأكتاف السريعة التي تقع على جانبي الطريق ببعض الشعارات الملونة ، ولكن ما يجعل الإعلان مبتكرًا بشكل رائع هو الإصرار المسبق على النقر على جغرافية الإعلان مثل زهور كاليفورنيا وهي الزهرة الرسمية للولاية ، ويعد استخدام هذا النوع كأسلوب إعلان فكرة رائعة ومبتكرة بالفعل ، وستكون الناس مهتمة برؤيتها أكثر .

ملصقات JobinTown الإعلانية

لقد تم وضع اعلانات الملصقات لشركة JobsinTown على جوانب الغسالات و المجففات ، وهي عبارة عن شركة تجارية ألمانية عبر الإنترنت ، وتعمل على جذب الانتباه من خلال مجموعة من إعلانات الملصقات الذكية ، وتعتبر هذه الطريقة الإعلانية من أفضل الطرق التي من الممكن استخدامها  حيث تعمل على جذب الانتباه بطريقة سريعة للغاية .

نفق الإعلان الإبداعي

يعتبر هذا الإعلان من الإعلانات التجارية الواقعية الموجودة في النمسا ، وهو الإعلان عن سلسلة تجارية على شكل مدخل نفق ، إلا أن البعض يعتقد أن هذه الأنواع من الإعلانات على الطريق السريع مرعبة جدًا ، وقد تشكل خطر كبير على السلامة العامة ، لكنه بالتأكيد مثال رائع على استخدام محيطك في الإعلانات التجارية .

إعلانات دومينو العكسية في الشوارع

لقد قامت شركة مطاعم دومينو المتخصصة في البيتزا بعمل مجموعة من الإعلانات عن طريق الكتابة على الطرق والجدران والأرصفة ، وبالنسبة إلى هذه الحملة الإعلانية جربت Domino الكتابة على الجدران العكسية عبر استنسل تم وضعه بعناية ، مما أدى إلى تباين بين الشارع والكتابات النظيفة ذات الإستنسل وتعتبر هذه النوعية من الإعلانات غير مُدمرة وصديقة للبيئة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق