معلومات عن مطار كوانزو الدولي الصين

كتابة الاء آخر تحديث: 08 ديسمبر 2019 , 22:00

يعتبر مطار كوانزو الدولي هو المطار الرئيسي لمدينة كوانغتشو عاصمة مقاطعة قوانغدونغ بجمهورية الصين الشعبية ، والمطار هو المحور الرئيسي لشركة طيران جنوب الصين ، وفي عام 2007 كان مطار كوانزو الدولي ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في الصين من حيث حركة المسافرين وثالث أكثر المطارات ازدحامًا في حركة الشحن .

يعرف مطار كوانزو باسم مطار باييون والتي تعني السحب البيضاء باللغة الصينية وتشير إلى جبل بايون الذي يقع بالقرب من المطار ، وتم افتتاح المطار الجديد في 5 أغسطس 2004 ليحل محل مطار كوانزو بايون الدولي البالغ من العمر 72 عامًا والمسمى على نحو مماثل ، والمطار الجديد يقع على بعد 28 كم من وسط مدينة كوانغتشو ، وتم الانتهاء من المرحلة الثانية من المطار في عام 2009 حيث تم مضاعفة قدرة المطار .

كود مطار كوانزو

مطار كوانزو باييون الدولي هو المطار الرئيسي لمدينة قوانغتشو ، عاصمة مقاطعة قوانغدونغ في الصين ، وقد تم توارث كود المطار من مطار بايبون القديم وهو كود مشتق من الكتابة بالحروف اللاتينية التاريخية لمدينة قوانغتشو ، ويتم الرمز إلى مطار كوانزو بكود CAN ، ويخدم مطار بكوانزو كمركز لشركة الخطوط الجوية الصينية الجنوبية فيديكس إكسبريس وخطوط هاينان الجوية و خطوط شينزين الجوية .

في عام 2017 كان مطار كوانزو الدولي ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في الصين وهو المطار رقم 13 في العالم من حيث حركة المسافرين ، حيث تم التعامل مع 6580677 مسافرًا ، أما بالنسبة لحركة الشحن فقد كان المطار ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في الصين كما كان المطار التاسع عشر على مستوى العالم ، وكان مطار كوانزو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في الصين من حيث حركة الطائرات .

قائمة مطارات الصين

يخدم الصين كل من الرحلات الدولية الكبرى إلى معظم دول العالم ومجموعة كبيرة من شركات الطيران الإقليمية المحلية ، وفي الوقت الحالي يوجد أكثر من 200 مطار في الصين يمكن للمسافرين القيام برحلاتها إلى العديد من مدن الصين ، بما في ذلك بكين وشانغهاي وتشنغدو وشيان وقويلين ولهاسا وتشونغتشينغ وكونمينغ وليجيانغ وشانغريلا وهانغتشو وهوانغشان وشنتشن. ، شيامن ، ووهان ، أورومتشي ، كاشغار ، قوييانغ ، هوهوت وهاربين .

من بين جميع مدن الصين ترتبط حركة النقل الجوي داخل الصين القارية عبر بكين وشانغهاي وقوانغتشو ، وتعتبر الرحلات الجوية بين البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ خلال مطار هونغ كونغ الدولي وماكاو خلال مطار ماكاو الدولي رحلات دولية .

فيما يلي أهم المطارات الموجودة في الصين التي يستخدمها كثير من المسافرين وهي مطار بكين الدولي ، مطار هونج كونج الدولي ، مطار شنغهاي بودونغ الدولي ، مطار شانغهاي هونغكياو الدولي ، مطار تشنغدو شوانغليو الدولي ومطار تشانغشوي الدولي .

مطار كوانزو الدولي

مطار كوانزو الدولي هو المطار الرئيسي لمدينة قوانغتشو عاصمة مقاطعة قوانغدونغ بجمهورية الصين الشعبية ، والمطار هو المحور الرئيسي لشركة طيران جنوب الصين ، ورمز مطار كوانزو الدولي الدولي هو CAN ، ويقع المطار على ارتفاع 15 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويقع المطار على بعد 28 كم أي 17 ميل من وسط مدينة قوانغدونغ .

هناك 5 خطوط شحن سريع و 6 خطوط حافلات تعمل بدون توقف تربط المطار بوسط المدينة ، وتنطلق الحافلات السريعة من المطار إلى الفنادق الرئيسية في قوانغتشو ومراكز التسوق ومراكز النقل وتتوفر أيضًا خدمات الحافلات بين المدن من وإلى دونغقوان وفوشان وتشونغشان وهويتشو وجيانغمن .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق