طريقة التحكم الابوي لمودم STC

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 10 ديسمبر 2019 , 12:20

طريقة التحكم الابوي لمودم STC تشمل عدة خطوات سنوضحها لكم في الاسطر التالية ، و ذلك بداية من تسجيل الدخول الى اعدادات المودم ثم بعد ذلك انشاء قائمة لتحديد وقت استخدام الانترنت ثم اضافة الاجهزة الخاصة بالاولاد بها و ايضا امكانية انشاء قائمة حظر للمواقع الالكترونية الغير مرغوب بها و ايضا امكانية اخفاء اسم شبكة الواي فاي عن جميع الاجهزة و بالتالي لن يتمكن احد من الوصول اليها .

كما يمكنك ايضا تفعيل خدمة برودباند كنترول التابعة لشركة الاتصالات السعودية و التي تساعد على تفعيل الانترنت الامن في المنزل .

طريقة التحكم الابوي لمودم STC

تحديد وقت معين لدخول الانترنت من اعدادات المودم

– قم بالذهاب الى احد المتصفحات المتوفرة في الجهاز لديك و قم بادخال 192.168.1.1 .
– الان عليك ان تقوم بتسجيل الدخول حتى تتمكن من الوصول الى صفحة الاعدادات الخاصة بالراوتر و ذلك من خلال ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور و التي عادة ما تكون admin و لكن في حالة تغيرها فلابد من ادخال البيانات الصحيحة .
– انت الان داخل اعدادات الراوتر بعد الانتهاء م تسجيل الدول و عليك ان تقوم بالذهاب الى ” التحقق من حالة الشبكة الخاصة بي “في الصفحة الرئسية و هي الخيار الثالث .
– داخل هذه الصفحة سيظهر لك جميع اسماء و انواع الاجهزة المتصلة بشبكة الانترنت ، حيث الاجهزة التي يظهر عليها اللون الاخضر فهذا يعني انها متصلة بالموديم في الوقت الحالي اما الاجهزة التي تأتي باللون الاسود او الرمادي فهي غير متصلة في الوقت الحالي بشبكة المودم و لكنها كانت متصلة في السابق .
– يمكنك الان البحث عن الجهاز الذي ترغب في ان يكون عليه اشراف و تحكم ابوي و تقوم بتغيره اسمه الى الاسم الذي تريده حتى يصهل البحث عنه لاحقا .
– الان قم بالعودة مرة اخرى الى الثصفحة الرئيسية ثم انتقل الى صفحة ” الانترنت ” و منها قم باختيار صفحة ” التحكم الابوي ” .
– داخل صفحة ” التحكم الابوي ” سيطلب منك انشاء ” قاعدة وقت ” و هذا يعني انك تسقوم بانشاء قائمة باسم مميز تحتوي على ساعات العمل المحددة لشبكة الانترنت و يمكن ان تعمل هذه القائمة كل يوم او في ايام العطلات فقط كما تريد .
– بعد الانتهاء من انشاء هذه القائمة ستجد بها خيار ” اسماء الاجهزة ” و الان نقوم بالبحث عن اسم الجهاز الذي نريد اضافته في هذه القائمة و هو الجهاز الذي قمنا بتغير اسمه مسبقا و نقوم بتحديده .

طريقة حظر موقع من المودم

في حالة اذا كنت ترغب في حظر احد المواقع يمكنك استخدام هذه الخطوات من اجل اضافة هذا الموقع داخل القائمة الحظر في المودم :

– قم بتنفيذ جميع الخطوات السابقة من اجل الدخول الى اعدادات المودم ثم الانتقال الى صفحة ” الانترنت ” و منها انتقل الى صفحة ” التحكم الابوي ” .
– داخل هذه الصفحة يوجد خانة ” حظر المواقع و ستجد خانة مخصصة من اجل اضافة رابط الموقع لنقوم باضافة رابط للموقع المطلوب حظره و الضغط على زر ” موافق “

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

– قم بالدخول الى المتصفح و كتابة العنوان التالي 192.168.1.1 ثم اضغط على زر الادخال .
– الان ستظهر لك صفحة الدخول الى اعدادات الراوتر و لابد من القيام بادخال ” اسم المستخدم ، كلمة المرور ” ، و في حالة اذا لم تكن متذكر لهذه البيانات غالبا ما ستجدها على الجانب الخلفي م الراتر او يمكنك التواصل مع شركة STC من اجل الحصول عليها .
– في القائمة العلوية ستجد عدد من الخيارات و التي نختار منها ” الشبكة المنزلية ” لتظهر لنا قائمة جانبية نختار منها ” اعدادات شبكة الاتصال المحلية ” .
– لان من قائمة الخيارات الجديدة نصل الى ” تشفير شبكة الاتصال ” و في هذا الخيار سنجد ” اخفاء البث ” نقوم بتفعيل هذا الخيار .

بعد الانتهاء من هذه الخطوة فان شبكة الواي فاي الخاصة بالمودم لن تظهر لاي جهاز نهائيا الا اذ قمت باضافة الشبكة في الجوال او الكمبيوتر بشكل يدوي من خلال اضافة اسم الشبكة يدويا و معها كلمة المرور الخاصة بها .

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق