افضل انواع نظارات الواقع الافتراضي

كتابة lamia آخر تحديث: 13 ديسمبر 2019 , 17:56

في وقت من الأوقات كانت تقنية نظارات العالم الافتراضي من وحي الخيال ولكن الآن هي حقيقة ملموسة يمكنك أن تشتريها من أي مكان وبأنواع وأسعار مختلفة، وقد أصبحت الآن أكثر شهرة بين محبي الأفلام والألعاب بشكل خاص، فهي تلبي العديد من الاحتياجات للمستخدمين من خلال العديد من التجارب الرائعة سواء الألعاب الإلكترونية أو بمشاهدة الأفلام بطريقة أكثر فاعلية وواقعية.

نظارات الواقع الافتراض

نظارات الواقع الافتراضي لها نوعان، النوع الأول يعمل بدون هاتف ذكي أي أنه لا يحتاج إلى وضع هاتفك الذكي داخل الجهاز، والنوع الثاني لا يعمل بدون وضع هاتف ذكي بمواصفات معينة يتم تركيبه في النظارة.

بالنسبة للنوع الثاني من نظارات الواقع الإفتراضي الذي يحتاج إلى وضع هاتف ذكي داخل النظارة، فلابد أن تكون درجة وضوح ودقة شاشة الهاتف (Full HD) أي تكون دقتها (1080*1920) بكسل فيما أعلى، ولابد أن يدعم الهاتف حساسين مهمين للغاية وهما:

– Gyroscope Sensor: هو حساس مسؤول عن حركة الهاتف، وبالتالي يكون قادر على نقل الحركة الخارجية إلى حركة بداخل المشهد في الهاتف.
– Magnetic Sensor: وهو حساس مسؤول عن التنقل فيما بين الخيارات داخل البرامج والألعاب.

أفضل أنواع نظارات العالم الافتراضي

لقد تم الإعلان على الكثير من نظارات الواقع الافتراضي، ومازالت الشركات تعمل على تحديث هذه التقنية والتطوير منها، وهناك العديد من الأنواع التي أصبحت متاحة في الأسواق العالمية ومن الممكن أن تتطلب أي نوع بالمواصفات والأسعار المناسبة وعلى حسب الأغراض التي تريدها، وذلك من خلال مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت، أو من خلال محلات البيع التقليدية، ومن أفضل أنواع نظارات العالم الافتراضي، ما يلي:

نظارة Oculus Rift

تعد هذه النظارة من أفضل نظارات العالم الافتراضي والمخصصة لمجال الألعاب، والتي تدعم العديد من التطبيقات الأخرى، مثل مشاهدة الأفلام والفيديوهات، وهي مجهزة لأكثر من 100 لعبة، من الممكن أن تعلب من خلال حاسوب بمواصفات عالية يتناسب معها.

نظارة HTC Vive

تسمح هذه النظارة للمستخدمين التجوال في كل أنحاء الغرفة على عكس الكثير من نظارات الواقع الافتراضي التي من الممكن أن تسمح لك بحركة ولكن محدودة.

نظارة Sony Playstation VR

تتميز هذه النظارة بشاشة مميزة بمقاس 5.7 إنش وبدقة 1080 * 1920 بيكسل، أما مجال الرؤية فهو يأتي بزاوية 100 درجة، ومعدل تحديث 120 هيرتز، والشاشة من نوع (OLED)، وهي مخصصة للألعاب.

نظارة Samsung Gear VR

هذه النظارة من النظارات التي تحتاج إلى هاتف ذكي حتى تعمل، ولقد أطلقتها سامسونج في نفس المؤتمر الذي أعلنت فيه عن هاتف GALAXY Note 7.

نظارة Google Daydream View

هذه النظارة مقدمة من شركة جوجل، وتم تصميمها من الإسفنج والقماش الصناعي، مع جزء بلاستيكي يتم وضع الهاتف بداخله، وتعد هذه النظارة أخف بكثير من باقي النظارات.

نظارة إل جي 360 VR

تأتي هذه النظارة بشاشة خاصة، دقتها (720 * 960 بيكسل)، كما تتميز بأن بها سماعة رأس داخلية ووزنها خفيف جداً.

نظارة جوجل Google Cardboard

هذه النظارة أيضاً مقدمة من جوجل، وتتميز بتكلفتها البسيطة للغاية، وتعمل مع جميع الهواتف سواء الأندرويد أو الايفون.

نظارة Oculus Go

هذه النظارة من النظارات التي لا تحتاج إلى هاتف ذكي لتشغيلها، وتعد منافس جيد بالنسبة لسعرها وجودتها لباقي النظارات.

نظارة HTC Vive Pro

هي من شركة إتش تي سي وبها العديد من المواصفات والمميزات المثيرة للإعجاب، هي أعلي من نظارات (HTC Vive) من حيث الدقة.

نظارة Merge VR

هي من نظارات الواقع الافتراضي التي تدعم تطبيق Google Cardboard، وهي مصممة للعمل على الهواتف الذكية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق