تسجيل الدخول الى نظام انسياب

كتابة lamia آخر تحديث: 17 ديسمبر 2019 , 22:50

انطلاقاً من إيمان القائمين على جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، فقد بادرت الجامعة باستخدام أحدث السبل التكنولوجية حتى تتمكن من تقديم الخدمات بشكل أسرع وأكثر دقة، وذلك من خلال تحويل المعاملات لتكون من خلال بوابات الجامعة الإلكترونية، ذلك حتى يتمكن كل المنتسبين إلى جامعة الإمام من إنجاز خدماتهم بشكل سريع، وهنا يأتي دور نظام انسياب في جامعة الإمام ليسهل هذه العملية.

تسجيل الدخول إلى نظام انسياب

يمكن لكل المنتسبين إلى جامعة الإمام سواء من العاملين فيها أو من الطلاب، أن يقوموا بأي خدمة من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة من خلال تسجيل الدخول في نظام انسياب والدخول إلى الخدمة المراد القيام بها، وحتى تتمكن من الدخول إلى حساب الخاص بك على موقع الجامعة عليك القيام بالآتي:

موقع جامعة الإمام محمد بن سعود: www.imamu.edu.sa

-الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
-في الصفحة الرئيسية اختر القائمة الخاصة بالخدمات الإلكترونية، وستكون موجودة في أعلى الموقع.
-اختر من بين قائمة الخدمات الإلكترونية خيار نظام انسياب.
-سوف تفتح لك صفحة خاصة بتسجيل الدخول إلى حسابك في الموقع، ما عليك سوى إدخال اسم المستخدم والرقم السري الذي تم تحديده من قبل الجامعة.
-بهذا تكون قد قمت بالتسجيل بنجاح في نظام انسياب ومن الممكن أن تقوم باختيار أي خدمة تحتاجها.

أيقونات نظام انسياب

هناك العديد من الخدمات التي يقدمها نظام انسياب حتى يسهل على المستخدمين امكانية طلب الخدمات والمعاملات بشكل سريع وسهل، وتظهر هذه الخدمات على شكل أيقونات تظهر على حسب صلاحية المستخدمين، ومنها الآتي :

تحت الإجراء

وهي أيقونة من الممكن أن يقوم المستخدم من خلالها على الاطلاع على طلباته الجاري تنفيذها أو العمل عليها حتى يتمكن من متابعة كل خدماته، وهي عبارة عن جداول توضح الجهة المختصة بالطلب والجهة التي تم اسناد الطلب إليها، ويمكن التعرف منها على الطلب أو النموذج المقدم والإدارة القائمة عليه وتاريخ الطلب وحالة الطلب ورقمه والإجراءات التي اتبعت في تنفيذه.

طلبات منجزة

هي أيقونة من خلالها من الممكن أن يقوم الفرد من معرفة الطلبات التي تم إنجازها وهي عبارة عن جداول بها كل الطلبات والنماذج التي تم تقديمها لأغراض معينة ويتم الانتهاء من الخدمة والحصول على الطلب من خلال النظام.

معاملات جديدة

هذه الأيقونة خاصة بالمعاملات التي يستخدمها الشخص المسجل على حسب الصلاحيات المتاحة لهذا المستخدم وعلى حسب المعاملات المتوفرة أو المسموحة له، حيث يمكنه من خلال تلك الأيقونة أن يطلع كل المعاملات التي يُسمح له القيام بها من خلال نظام انتساب.

المعاملات المنجزة

هي أيقونة من خلالها يمكن للمستخدم أن يطلع على كافة المعاملات المنجزة أي التي تم عملها والانتهاء منها، ويتم عرضها في جداول توضح المعاملات والطلبات المقدمة لهذه المعاملات، والإجراءات التي تمت خلال هذه المعاملات، كما يمكنك أن تقوم بطبعة كل هذه المعاملات من خلال الضغط على زر طباعة الموجود أمام كل معاملة.

الخدمات

هي أيقونة خاصة تجعل المستخدم قادر للوصول إلى كل الخدمات الإلكترونية، التي يقوم نظام انسياب بتوفيرها، ولكن هذا أيضاً يرجع إلى المستخدم والخدمات الموفرة له.

المعاملات السريعة

هي أيضاً ايقونة خاصة على حسب صلاحيات المستخدم، فمن الممكن من خلال هذه الخدمة أن يقوم المستخدم بالقيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت لاتخاذ قرار جماعي فيها، وهذا في حالة كانت البيانات من الممكن ملئها على أكثر الشاشة في نفس الوقت.

تقارير

هي أيقونة من الممكن استخدامها لبناء التقارير الخاصة بالمعاملات والطلبات التي تم إجراؤها من خلال نظام انتساب، وهذه التقارير عبارة عن ثلاث أنواع، تقرير عادي أو إحصائي أو بياني.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق