معلومات عن استخدام تكنولوجيا الاعلام والاتصال

كتابة الاء آخر تحديث: 26 ديسمبر 2019 , 15:29

تعد تكنولوجيا الاعلام والاتصال والتي غالبًا ما يتم اختصارها لتكنولوجيا المعلومات فقط  ، عبارة طنانة ربما تكون قد سمعت بها إذا كنت تعمل مع موظفي تكنولوجيا المعلومات أو ذهبت إلى المدرسة بحثًا عن أي شيء متعلق بأجهزة الكمبيوتر .

إن العاملين في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال متخصصون بدرجة عالية في مجال عملهم ، ولهذا السبب غالباً ما يطلق عليهم فقط  المهووسين بتكنولوجيا المعلومات ، حيث إنهم يحبون ما يفعلونه ويفهمونه من الداخل والخارج ، كما أنهم ضروريون أيضًا لكل نموذج أعمال حديث ، وإذا كانت إحدى الشركات تعتمد على الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني فمن المحتمل أن يكون هناك اختصاصي في تكنولوجيا المعلومات وراءها ، ونظراً للأهمية القصوى لتكنولوجيا الإعلام والاتصال فإنه يتم استخدامها في كثير من المجالات .

تكنولوجيا الإعلام والاتصال في مجال المشروعات

يتطلب إكمال تنفيذ مشروع معقد اتصالات جيدة بين أعضاء الفريق ، وإذا كان أعضاء الفريق يعملون في نفس المبنى ، فيمكنهم ترتيب اجتماعات منتظمة أو التوقف ببساطة بجوار مساحة مكتب بعضهم البعض للحصول على إجابة سريعة ، أو حتى مناقشة مشروع بشكل غير رسمي في وظائف مكتبية أخرى .

يتم تنفيذ العديد من المشروعات بواسطة فرق تتفاعل بشكل أساسي من خلال تكنولوجيا الإعلام والاتصال الإلكتروني وبالتالي تسمى فرق افتراضية ، ولتجنب سوء الفهم الذي قد يضر بالثقة وإشراك أعضاء الفريق في ثقافة المشروع ، يحتاج فريق المشروع إلى خطة للتواصل بشكل موثوق وفي الوقت المناسب .

تكنولوجيا الإعلام والاتصال لسرعة التواصل

تتيح تقنيات الاتصالات الحديثة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال تجميع فرق المشروع من أي مكان في العالم ، ويعمل معظم الأشخاص خلال ساعات النهار مما قد يجعل الاجتماعات المتزامنة صعبة إذا كان المشاركون في مناطق زمنية مختلفة ، ومع ذلك يمكن أن يكون ميزة في بعض الحالات ، على سبيل المثال إذا كان يجب القيام بشيء ما بحلول بداية العمل غدًا ، فيمكن لأعضاء الفريق في آسيا العمل على حل المشكلة أثناء ساعات العمل العادية بينما يستمتع أعضاء الفريق في أمريكا الشمالية ببعض النوم .

تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تحسين خدمة العملاء

تعد جودة خدمة العملاء أحد العوامل المهمة للشركات ، ويمكن لشركتك استخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم استجابة أسرع ومعايير خدمة أعلى لعملائها ، وإذا قمت بتشغيل مركز اتصال على سبيل المثال يمكن لوكلائك الوصول إلى قواعد البيانات التي توفر معلومات شاملة للعملاء بما في ذلك سجل الشراء وتفضيلات المنتج .

تساعد تكنولوجيا الإعلام والاتصال على التعامل بسرعة وفعالية مع الاستفسارات ، مما يعزز رضا العملاء ، ويمكن لموظفي الخدمة العاملين في الحقل الوصول إلى قواعد بيانات العملاء والخدمة والمنتج باستخدام الهواتف الذكية مع اتصالات إنترنت آمنة ، ويتيح لهم ذلك حل المشكلات بسرعة وفعالية مما يعزز رضا العملاء مرة أخرى .

تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تحسين الأداء المالي

يمكن لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساعد مؤسستك على تقليل التكاليف وزيادة الإيرادات وتحسين الربحية ، حيث أن استخدام مؤتمرات الفيديو لاستضافة الاجتماعات بين الأعضاء في مواقع مختلفة ، على سبيل المثال يقلل من تكاليف السفر .

يمكن أن تساعد بيانات الإنتاج الموظفين في تحديد مشاكل الجودة مما يقلل من تكاليف إعادة الهدر وإعادة العمل ، ويمكن لوكلاء مركز الاتصال استخدام المعلومات المتاحة في قواعد بيانات العملاء الخاصة بهم لزيادة الإيرادات عن طريق تحديد فرص بيع منتجات أو خدمات إضافية ، وبالتالي تساهم تخفيضات التكلفة ومكاسب الإيرادات مساهمة مهمة في إجمالي الربحية .

تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تقدم المشاريع

تُمكن تكنولوجيا الإعلام والاتصال فرق المشروع من التعاون بفعالية ، وباستخدام مؤتمرات الفيديو أو المؤتمرات عبر الإنترنت عبر الإنترنت ، يمكن للفرق عقد اجتماعات افتراضية تجمع أعضاء من مواقع مختلفة ، أو منظمات مختلفة مثل الموردين أو شركاء الأعمال ، ويساعد ذلك في إنشاء فرق أقوى للمشروع وتمكين الفرق من الحفاظ على التقدم في المشاريع المهمة ، بدلاً من انتظار اجتماع الأعضاء في مكان واحد .

تكنولوجيا الإعلام والاتصال في زيادة إنتاجية التصنيع

من أجل إنجاح العمليات التجارية يتم منح الموظفين أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، حيث يمكن لعملك تحسين إنتاجيته الفردية والإجمالية على خط الإنتاج ، على سبيل المثال يمكن للحلول مثل التصميم بمساعدة الكمبيوتر أن تساعد في تقليل أوقات الإعداد وتحسين دقة التصنيع بحيث يقضي الموظفون وقتًا أقل في إعادة العمل ، ويُمكن الوصول إلى بيانات التصنيع المديرين من التخطيط للإنتاج بشكل أكثر فاعلية والاستفادة بشكل أفضل من الموارد وتقليل المهل الزمنية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق