معلومات عن مشروع ذا يارد السياحي في دبي

كتابة yasmeen آخر تحديث: 31 ديسمبر 2019 , 22:06

لقد تمكنت دولة الإمارات العربية المُتحدة من تنمية وتطوير المجال السياحي بها حتى أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحة المميزة في الوطن العربي وعلى مستوى العالم ، وهي لا زالت تحرص على إقامة المزيد من المشاريع السياحية الهامة بها ، ومن أبرز المشاريع السياحية هو مشروع ذا يارد الترفيهي في إمارة دبي .

السياحة في دبي

تعتبر إمارة دبي من المناطق التي تضم عدد كبير جدًا من الأماكن والمزارات السياحية الهامة بها ، ومن أبرز المعالم والأماكن السياحية بها كل من برج خليفة الذي قد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، ونافورة دبي ، وبرج العرب ، وأوبرا دبي ، وحديقة أكواريوم دبي ، كما أنها تضم أيضًا خليج الدلافين ودبي دولفيناريوم ، ومتحف دبي ، وسوق الذهب في دبي أيضًا ، إلى جانب العديد من الحدائق والأماكن السياحية والترفيهية الأخرى ، فضلًا عن أن دبي تضم أيضًا عدد كبير جدًا من الفنادق الفارهة التي تُقدم خدمات فندقية ممتازة للسياح .

مشروع ذا يارد في دبي

يُعتبر مشروع ذا يارد The Yard واحدًا من أبرز المشاريع السياحية الهامة في دبي ، وقد تم تأسيسه بواسطة شركة (مراس) العقارية ، وقد تمكن ذا يارد من جذب عدد كبير جدًا من السياح من مختلف بلدان العالم ومن أبناء الإمارات أيضًا ، وإليكم أهم مزايا ومواصفات مشروع ذا يارد :

-تم إنشاء مشروع ذا يارد على مساحة كبيرة جدًا تم تقديرها بحوالي 35 ألف قدم مربع ، وهو يقع تحديدًا في منطقة الخوانيج في دبي .

-يضم مشروع ذا يارد جسر خاص يُسمى ( جسر الوعود )، وهو يجد إقبال كبير جدًا من السياح الأجانب ولا سيما في أعياد الحب .

-يضم المشروع عدد كبير جدًا من المراكز الترفيهية والحدائق والنوادي والمراكز الطبية العلاجية وبعض البنوك ، إلى جانب وجود عدد كبير من المحلات التجارية ومن أشهرها لجيان هايبر ماركت .

-يُعتبر مشروع ذا يارد من أفضل الأماكن السياحية للعوائل والشباب وهو من الأماكن الترفيهية أيضًا التي يُمكن زيارتها أثناء رحلات شهر العسل ، حيث أنه يضم بعض المرافق المميزة والترفيهية إلى جانب العديد من مراكز التسوق وعدد كبير جدًا من الكافيهات والمطاعم التي تُقدم أطباق عربية وعالمية.

-ويضم ذا يارد كذلك بعض المسارات التي قد تم إنشائها خصيصًا من أجل الاستمتاع بالسير على جوانب ضفاف البحيرة الخلابة داخل منطقة ذا يارد ، كما أنه يضم مزرعة كبيرة أيضًا يُمكن للزوار من خلالها شراء الأغذية الطازجة والمتنوعة .

-يضم مشروع ذا يارد كذلك ” طاحونة الأمنيات ” ، وهي عبارة عن طاحونة حواء يصل ارتفاعها إلى حوالي ثمانية عشر متر .

-من خلال زيارة مشروع ذا يارد ؛ سوف يكون في مقدورك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجمالية الخلابة ، وسوف تتمكن أيضًا من استخدام مختلف الأجهزة التكنولوجية الحديثة والاستمتاع بها في نفس الوقت .

-يضم مشروع ذا يارد عدد ليس بالقليل من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الملابس للرجال والنساء ، وبه مكان خاص أيضًا يتم به إعادة تدوير النفايات المختلفة ، وأماكن بيع المواد المعاد تدويرها .

-من أبرز وأهم المطاعم الشهيرة والموجودة داخل منطقة ذا يارد هو مطعم لاست إكزت الذي يأتي بشكل معماري خاص يُتيح للزوار تناول أفضل الأطعمة والاستمتاع بالطبيعة الساحرة أيضًا في نفس الوقت .

-كما يتم إقامة عدد كبير جدًا من المهرجانات والفعاليات والأنشطة السياحية المختلفة والمتنوعة في المناسبات العامة وعلى مدار العام داخل مشروع ذا يارد السياحي ؛ وهذا ما جعل المشروع يستقطب عدد كبير جدًا من الزوار من داخل وخارج الدولة ومن مختلف الأعمار أيضًا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق