مميزات ويندوز 11

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 18 يناير 2020 , 11:58

ينتشر بشكل كبير التساؤل حول موعد اطلاق ويندوز 11 من شركة مايكروسوفت للمستخدمين ، و هل من الاساس سيكون هناك نسخة ويندوز 11 ام ستكتفي شركة مايكروسوفت بنسخة ويندوز 10 كما اشيع مسبقا ؟ ، مازلنا حتى الان في مرحلة التوقعات و التكهنات و ليس هناك معلومات بشكل رسمي حول ويندوز 11 الجديد ، و في حالة قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عنه فوفقا للاخبار ستكون مميزات ويندوز 11 متمثلة في النقاط التالية .

هل يوجد ويندوز 11

البداية في الكثير من هذه الشائعات حول فكرة وجود ويندوز 11 من عدمه منذ منتصف عام 2018 حين اعلنت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي عن حدوث تقسيم داخلها و هو التقسيم الذي يعد الاكبر في تاريخ هذه الشركة ، حيث اصبح القسم الاول في الشركة مسؤول عن نظام التشغيل ويندوز للحواسيب في حين الجزء الثاني منها اصبح مهتم بدوات التخزين السحابي و صناعة الحواسيب و مختلف المنتجات الاخرى .

فعلى الرغم من ان منتج الويندوز كان في السابق يعد المصدر الربحي الاساسي لشركة مايكروسوفت دون منافس او منازع الا ان الادارة رأت ان نظام التشغيل ويندوز لم يعد مصدر الدخل الاساسي للشركة بل انه لم يعد مصدر الربح الاكثر دخلا و انما المنتجات الاخرى اصبحت الان تدر دخل كبير على الشركة و كان لابد من الاهتمام بها .

و من هنا بدأت شركة مايكروسوفت تفكر في تقليل التطوير في الويندوز و هذا يعني اننا سنرى يندوز 11 الجديد من دون ان يكون به ضجة كبير في التطويرات و انما سيكون عبارة عن مجموعة من التحسينات مقارنة بـ مميزات ويندوز 10 .

مميزات ويندوز 11

مدير ملفات متطور

في ويندوز 11 ستجد مدير ملفات يأتي بامكانيات متطورة حيث يتواجد به قائمة جانبية تحتوي على اختصارات الى مجلدات الصور و ملفات الموسيقى و التحميلات و سلة المهملات و الى الاعدادات .

شريط مهام جديد

في اسفل صفحة سطح المكتب ستجد شريط مهام مختلف من حيث التصميم و الشكل و المحتويات حيث يحتوي على اختصارات للتطبيقات الهامة مثل فيسبوك و تويتر و واتس اب و غيرهم مع امكانية اضافة اختصارات لتطبيقات جديدة و ايضا مع امكانية ازالة هذه التطبيقات و الانتقال بينها بسهولة .

مركز اشعارات متطور

في حالة ظهور احد الاشعارات في جانب سطح المكتب لويندوز 11 ثم الانتقال من خلاله الى مركز الاشعارات ستجد انه يأتي بتصميم ختلف عن السابق و بعدد من خيارات الالوان .

خيار العرض

في حالة اذا كان هناك ملف و ترغب في معرف محتوياته دون ان تقوم بفتحه يمكنك ان تقوم بالضغط على الزر الايسر للفأرة و اختيار ” عرض ” من اجل الوصول الى معرفة المحتويات الداخلية للملف دون ان تقوم بفتحه .

تصوير الشاشة المتطور

يمكنك ان تقوم باختيارت سجيل الشاشة بشكل متطور حيث يمك تسجيل الشاشة بشكل كام او بجزء منها مع وجود زر للمشاركة لهذا المقطع بشكل مباشرة على التطبيقات .

قائمة الاختصارات

يمكنك ان تقوم بالضغط على زر ALT و TAB من اجل الوصول الى قائمة الاختصارات و التي تحتوي على ” سطح المكتب ، التحميلات ، المعرض ، مدير الملفات ، برنامج الوورد ” .

ادوات متعددة على الشاشة

يمكنك ان تقوم باضافة ادوات مثل الرسائل لكي تظهر لك احد الرسائل في تطبيقات محددة و كذلك اضافة اداة المسجل او الالة الحاسبة او غيرها الكثير .

مازالت جميع مميزات ويندوز 11 المذكورة تأتي نتيجة الاخبار و الشئعات و ليس هناي اخبار رسمية من شركة مايكروسوفت .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق