عقاب السهوب … من الطيور الجارحة

عقاب السهوب من الطيور الجارحة ، يبلغ طوله في حوالي 62-81 سم ، وطول جناحية من 1،65-2،15 م (5،4-7،1 قدم) . والإناث تزن 2،3-4،9 كجم (5 حتي 10،8 رطل) ، وهي أكبر قليلا من الذكور ، التي تزن 2-3.5 كجم (4،4-7،7 رطل) .

عقاب السهوب مثل كل النسور ، فإنه ينتمي إلى عائلة الصقور . واعتبر مرة واحدة أن تكون متصلة اتصالا وثيقا بالنسر الأصحر غير المهاجر وسبق التعامل مع الشكلين .

تم تقسيم عقاب السهوب على أساس الاختلافات وضوحا في مورفولوجيا وتشريح (كلارك ، 1992 ؛ أولسون ، 1994 ؛ سانجستر وآخرون ، 2002) ؛ دراستين الجزيئية ، استنادا إلى عدد قليل جدا من الجينات لكل منهما ، تشير إلى أن الأنواع تختلف ولكن نختلف على مدى الارتباط الوثيق الصلة هم .

عقاب السهوب يولد من رومانيا شرقا عبر الجنوب الروسي و آسيا الوسطى إلى سهوب منغوليا . في أوروبا وآسيا الوسطى الطيور فصل الشتاء في أفريقيا ، والطيور في شرق الهند . فإنه يضع 1-3 بيضات في عش عصا في شجرة . في جميع أنحاء مجموعتها انها تفضل الموائل الجافة المفتوحة ، مثل الصحراء وشبه الصحراء ، السهوب ، أو السافانا .

عقاب السهوب هو كبير النسر البني وريش الطيران مسود والذيل . هذا النوع هو أكبر وأكثر قتامة من النسر أصحر ، ولها الحلق شاحب الذي يعاني من نقص في هذا النوع .

وينظر إلى أعداد كبيرة من عقاب السهوب في أماكن معينة مثل كهاري في نيبال خلال الهجرة . ولوحظ وجود ما يصل إلى 15.3 الطيور في الساعة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر .

النظام الغذائي لعقاب السهوب هو إلى حد كبير الجيف من جميع الأنواع ، ولكنه لن يقتل القوارض والصغيرة الأخرى من الثدييات يصل إلى حجم الأرنب ، والطيور تصل إلى حجم الحجل .

نداء النسر السهوب يبدو وكأنه صوت الغراب ، وإنما هو بالأحرى من الطيور الصامتة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *