تقرير عن أهم مدن بلجيكا

كتابة rabab Goda آخر تحديث: 20 يناير 2020 , 23:43

تقع دولة بلجيكا Belgique في أوروبا الغربية ، ويحدها كلِ من فرنسا وهولندا وألمانيا ولوكسمبورغ وبحر الشمال ، ونظام بلجيكا من الناحية السياسية هي دولة ملكية دستورية اتحادية ذات نظام برلماني ، وهي واحدة من الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي ، وتستضيف عاصمتها بروكسل مجلس الاتحاد الأوروبي ، والمفوضية الأوروبية ، واللجان البرلمانية ، وكذلك المنظمات الدولية الأخرى مثل الناتو ، وتغطي بلجيكا مساحة 30688 كيلومتر مربع ، ويبلغ عدد سكانها 11413203 نسمة ، سنستعرض هنا تقرير عن أهم مدن بلجيكا الدولة الأوروبية الجميلة .[1]

أهم مدن بلجيكا

مدينة لوفان Louvain

لوفان هي واحدة من أكبر المدن في بلجيكا ، وبها يعيش 101400 نسمة ، وهي مدينة تقع في الجزء الناطق بالفرنسية من بلجيكا ؛ حيث تقع هذه المدينة البلجيكية في شرق بروكسل ، وإلى جانب كونها واحدة من أكبر المدن في بلجيكا ، فإن لوفان أيضًا مدينة تاريخية. يعود تاريخ إنشائها إلى نهاية القرن التاسع.

مدينة غنت Ghent

هي واحدة من أكبر وأجمل المدن في بلجيكا ، حيث يبلغ عدد سكان هذه المدينة البلجيكية الساحرة 260341 نسمة ، ويتميز مركز غنت بوجود قلعة محصنة بين دروبها ، وتقع Ghent في شمال غرب بلجيكا وتغطي مساحة 151 كم

مدينة شارلورا  Charleroix

شارلورا هي واحدة من أكبر المدن في بلجيكا ، وهي مدينة صناعية دارت بها جميع المعارك وتتميز بوجود الفحم والمعادن  وبناء السيارات . تحيط بالمدينة الكبيرة المصانع المتنوعة المنتشرة في كل مكان ، يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بآثار العصر الصناعي القديم . ومشاهدة برج شارلورا ، ويبلغ عدد سكانها 201،816 نسمة ، وتحتل شارلورا المرتبة الثالثة في ترتيب أكبر المدن في بلجيكا .[2]

مدينة لييج  Liège

مدينة لييج من أهم مدن بلجيكا ، ويبلغ عدد سكانها 197355 نسمة ؛ حيث تبلغ الكثافة السكانية في لييج حوالي 2900 نسمة لكل كيلومتر مربع في المنطقة الحضارية ، وتعد لييج هي رابع أكبر مدينة في بلجيكا من حيث عدد السكان .

بروكسل  Bruxelles

بروكسل هي عاصمة بلجيكا وأكبر مدينة بها ، حيث يبلغ عدد سكان العاصمة البلجيكية أقل من 180ألف نسمة ، وهي تحتل لهذا المركز الخامس في التصنيف ، لكن بروكسل ومحيطها تضم 1.2 مليون نسمة ، وهذا يجعل بروكسل بحكم الواقع أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في البلاد .

مدينة سكاربيك  Schaerbeek

تقع  مدينة سكاربيك  في ضواحي بروكسل ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 133000 نسمة ، وهي مدينة شهيرة تقع على حدود مدن بروكسل وسان خوسيه وإيفر وسان لامبرت وإتربيك .

مدينة أندرلخت Anderlecht

مدينة اندرلخت تشبه مدينة Schaerbeek ، حيث تقع في ضواحي بروكسل . المدينة بها أكثر من 118000 نسمة ، وتبلغ مساحة مدينة اندرلخت 17.7 كم2 ، وتبلغ الكثافة السكانية فيها 6700 نسمة لكل كيلومتر مربع .

بروج بلجيكا Bruges

تحتل مدينة بروج مكانًا مميزًا في بلجيكا ، وذلك لأن بنية المدينة العتيقة لم تتغير منذ قرن تقريبًا ، ولهذا يمكن لبروج  أن تفخر بكونها واحدة من أجمل مدن بلجيكا ، ويبلغ عدد سكانها 118000 نسمة ، وتحتل بروج المرتبة الثامنة في قائمة أفضل 10 مدن في بلجيكا .

مدينة نامور  Namur

هي واحدة من أكبر المدن في بلجيكا ، وتقع نامور في وسط بلجيكا على بعد حوالي ستين كيلومترًا من بروكسل ، وأربعين كيلومترًا من شارلورا ، وبها  أقل من 111000 نسمة .

مدينة أنتويرب  Antwerp

هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، وبها واحدة من أكبر الموانئ في أوروبا في بلجيكا، وعندما ترى صور ميناء أنتويرب التجاري الكبير فارغة تمامًا ، فمن الصعب أن تتخيل أن هذه المدينة هي أكبر مدينة في البلاد ، ولكن بفضل سكانها البالغ عددهم 523248 نسمة ، فإن مدينة أنتويرب تعد بحق أول مدينة في تصنيف المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان في بلجيكا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق