اقدم العطور في العالم

كتابة هناء عادل آخر تحديث: 23 يناير 2020 , 23:13

يوجد العديد من العطور القديمة  التي لا يمكننا الاستغناء عنها ، وهذه العطور متوفرة في الأسواق حتى الآن ، ويستخدمها البعض ، وصناعة العطور كانت متواجدة منذ عصر المصريين القدماء منذ استنشاق الإنسان للورود والأعشاب ، وكان يستخدمها للتزيين وتعطير رائحته ، واستخدام زيوت النباتات العطرية في تصنيع العطور ، وفي هذا الصدد نقدم لكم اقدم العطور في العالم ، وأشهر الماركات المتوفرة في الأسواق .

اقدم العطور في العالم

تم تأسيس أقدم علامة تجارية في صناعة العطور عام 1810 ، ونقدم لكم مجموعة من أقدم العطور في العالم ، التي تم تصنيعها للرجال والسيدات .

لانكوم

شركة لانكوم لصناعة العطور ، أسسها أرمان بيتجيان في منتصف الثلاثينات  ، وأطلقت الشركة  خمسة أنواع من العطور عام 1935 ، في بروكسل ، ومن أشهر العطور التي تصدرها هي : بوكيج ، كونكيتي ، كيبري ، تروبيك ، تيندري نوي .

عطر نوا من كارشيل

عطر نوا من أقدم العطور في العالم ، يتكون من البرقوق وبعض الروائح العشبية ، التي تمتزج مع الزئبق  وزيوت الورد والياسمين ، عطر نوا نسائي للغاية يناسب المرأة الكلاسيكية .

عطر فولناي

عطر فولناي ، من العطور القديمة ذات الرائحة المميزة ، تستخدمه المرأة المتمردة والشجاعة ،  يضم جميع مكونات الأزهار الشرقية مع مجموعة الكركديه ، عطر فولناي له تأثير وسحر لا يقاوم ، ويوجد من عطر فولناي للرجال ، مكون من مجموعة من الأزهار الشرقية

دو شاتو دي فرساي

من أفضل البيوت العطرية الفرنسية لتصنيع العطور ،  تحوي العديد من الماركات ، يرجع أصولها إلى القرن السابع عشر والثامن عشر الميلادي ، وكان هذا النوع المفضل لملوك وملكات فرنسا ، وحتى الآن متوفرة بالأسواق .

عطر لانوي دي لوم

هو عطر رجالي  من ماركة دي لوم ، الذي يتميز بالغموض ، بداية من شكل الزجاجة المظلم ، التي تحمل غموض الليل والتوابل ذات الرائحة النفاذة ، التي يفضلها الرجال  خاصة في السهرات الليلية .

عطر ستار

عطر ستار من ماركة ديور ، من أقدم الماركات التي تتكون من الحمضيات ، بمزيج من اليوسفي والبرتقال ، مع مجموعة اللوز والمسك ، وتم إصدار هذا العطر عام 2005 .

عطر اماريج

عطر اماريج من العطور القديمة التي تم إطلاقها عام 1991 ،  ويوجد بالعديد من النكهات ،البرتقال ، اليوسفي ، الخوخ ، وحاز عطر اماريج على شهرة واسعة ، حيث تتناغم الأزهار مع خشب الصندل والمسك ، تجعل عطر اماريج من أفضل العطور ، هذا العطر يدوم طويلاً ، ويمكنك استخدامه ليلاً ونهاراً . [1]

اقدم العطور الفرنسية

نقدم لكم أقدم العطور الفرنسية ، التي صممت في اكبر بيوت تصنيع العطور في فرنسا .

N5 شانيل

شانيل من أشهر العطور الباريسية ، تم تصنيعه في عام 1921 ، يمثل الأيقونة الرئيسية للرفاهية في فرنسا ، يتكون شانيل من مجموعة فخمة من الزهور الجذابة ، وخشب الصندل ، ويتوفر عطر شانيل للرجالي والحريمي .

عطر شاليمار

تم ابتكار هذا العطر ، من أربعة قرون ، عندما وقع الإمبراطور شاه جاهان في حب الأميرة الهندية ممتاز محل ، حيث انشأ الإمبراطور حدائق شاليمار الرائعة ، على ضريح الأميرة ، ويجسد العطر الأنوثة الطاغية ، ويتوفر بالعديد من النكهات .

عطر ميس ديور

تم إنشاء هذا العطر في عام 1947 ، وهو تكريم  لشقيقة المصمم العالمي كريستان ديور التي كانت تعشق الأزهار والورود ، ويتوفر هذا العطر من الورود والياسمين والقرنفل ، مع خشب الصندل .

عطر opium ysl  

تم إصدار هذا العطر في عام 1977 ، وأحدث ضجة كبيرة في عالم العطور ، وتم تصميم هذا العطر للمرأة الغامضة والجذابة ، من العطور الدافئة التي يتم  استخدامها في فصل الشتاء ، يتكون العطر من البرقوق والفانيليا وخشب الصندل التي تمتزج وتكون هذا العطر الرائع .

عطر كنزو فلاور

من أفضل العطور النسائية الفرنسية ، من الأزهار الشرقية شديدة الجاذبية ، تم تصنيعه في عام 2000 ، يتكون العطر من البنفسج والمسك الأبيض ،  كنزو فلاور المكون الأساسي له نبات الخشخاش ، ممتزجة مع الورد الحلو والبنفسج ، مع إضافة قطرات المسك . [1]

من اول من استخدم العطر

أول من استخدم العطور هم القدماء المصريين ، حيث كانوا يستخدمونه في الطقوس الدينية ، في تحنيط الموتى ، واستخدامها في صناعة القرابين من الزيوت العطرية ، وكانت العطور مخصصة للكهنة فقط ، وكان يتم إعدادها في معامل خاصة ، واستخدمها أيضا اليونانيون ، ولكن اقتصر تناولها على النساء فقط ، وتم اكتشاف أقدم مصنع لتصنيع العطور في عام 2005 ، في دولة قبرص ، ويعود تاريخه إلى 4000 عاماً .

العطور عند الفراعنة

كان الفراعنة يستخدمون زيوت العطور بطريقة بدائية ، وهي أن توضع بعض الأزهار في قطعة من القماش المصنوع من الكتان ، ويتم سكب بعض الماء عليها ، ويمسك بها سيدتان تدور كل منهما عكس الأخرى ،  ويتم استخلاص الزيوت من العطور ، ويتم حفظها في آواني من الفخار ، وكان من يضع العطور هم زوجات الأمراء والكهنة في الاحتفالات والمناسبات الرسمية .

وكان البعض الآخر يقوم بوضعها في إناء من الفخار ، ويقوم بحرقه  ، حتى يعطي رائحة عطرية في المكان ، وكانوا يستخدمون هذا النوع في توديع المتوفي ، ووضعه في القرابين الخاصة بهم ، واشتهرت العطور المصرية في جميع أنحاء العالم ، وفضلها أباطرة الرومان وخاصة التي كان يتم تصنيعها في شمال شرق الدلتا .

وفي القرن الثالث قبل الميلاد ، انتشرت صناعة العطور في اليونان ، حيث قام الفيلسوف اليوناني ثيوفراستوس ، بالبحث عن أنواع الزيوت العطرية وتصنيفها ، والمصادر النباتية لها ، وانتشر استخدام العطور والبخور في اليونان ، أما العرب ، فقد قام الطبيب العربي العالم أبن سينا ، بتطوير عملية استخراج الزيوت العطرية ، واستخدم عملية التقطير في الحصول على العطر .

انواع العطور

 عالم العطور واسع جداً ، ويوجد العديد من الأنواع والأشكال المختلفة  ، وكل نوع له درجة تأثيره التي تميزه عن غيره ، نقدم لكم انواع العطور ، وكيفية معرفة درجات تركيزها .

العطور

أو ما يسمى بالـ perfume ، ويعتبر هذا أعلى تركيز بين العطور ، يدوم حتى 6 ساعات ، وتتراوح نسبة تركيزه من 15إلى 40 % ،  ويفضل استخدامه في المساء والسهرات الخاصة .

ماء العطر

أما ماء العطر او Eau de Parfum ، تكون نسبة تركيزه متوسطة وأقل من العطر ، وتتراوح من 15 إلى 20% ، حيث يتم تصنيعه من الكحول .

ماء التواليت

ماء التواليت أو Eau de Toilette ، هو نوع من العطور ذات التركيز القليل ، ولا يدوم على الملابس ، ويتم استخدام هذا النوع من العطر نهاراً ، ويكون تركيزه من 5 إلى 15% . 

الكولونيا

Eau de Cologne هي أقل أنواع العطور ، التي لا تحتوي على تركيز الزيوت العطرية ، الكولونيا لاتدوم طويلاً على الملابس ، يتم استخدامها للاطفال الرضع ، حتى لا تتحسس بشرتهم . [2]

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق