أكبر مدينة من حيث عدد السكان في استراليا

كتابة bousy آخر تحديث: 25 يناير 2020 , 18:58

تقع استراليا في جنوب الكرة الأرضية وتحديدًا بجنوب شرق قارة آسيا ، وتقع مدن استراليا ضمن ولايتها الستة نيو ساوث ويلز ، وجنوب أستراليا ، وتسمانيا ، وأستراليا الغربية ، فيكتوريا وكويسلاند ، كما تقع عشرة أقاليم استرالية خارج حدود الولاية.

يرأس حكومة كل ولاية رئيس وزراء ، ويمكن لبرلمان كل ولاية إصدار قوانين دون أن يخضع لسيطرة الكومنولث، يتكون البر الرئيسي من منطقتين وإقليم خارجي ، بالإضافة إلى سبعة أقاليم يحكمها الكومنولث ، بعض المناطق الخارجية للبلاد ، بما في ذلك مقاطعة أنتاركتيكا الاسترالية والتي تغطي 42 ٪ من أنتاركتيكا ، غير مأهولة بالسكان .

يوجد في استراليا 5 مدن تضم أكثر من مليون شخص ، و14 مدينة يتراوح عدد سكانها بين 100000 و1 مليون نسمة ، و375 مدينة تضم ما بين 10000 و100000 شخص ، وتعد مدينة سيدني هي أكبر مدينة من حيث عدد السكان في استراليا. [1]

مدينة سيدني

مدينة سيدني واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة باستراليا ، كما تعد أكبر مدن أستراليا من حيث عدد السكان ، فيبلغ عدد سكانها  4,925,987 مليون نسمة ، وبالرغم من كونها ليست عاصمة استراليا ، وإنما هي عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز ، إلا أن مؤشر عدد سكانها ، يدل أن واحد من كل خمسة مواطنين استراليين يعيش في سيدني ، التي أسسها قائد الأسطول البريطاني آرثر فيليب ، في عام 1788م.

النمو السكاني في أكبر مدن استراليا

من الملاحظ ارتفاع المعدل السكاني في سيدني ، ومن المتوقع أنه بحلول عام 2060م ، سيرتفع العدد السكاني لـ 7 مليون نسمة ، ويليها في ارتفاع عدد السكان مدينة ملبورن ، وترجع زيادة العدد لرغبة المواطنين للعيش في المدينة التي تضم أكبر وأكثر معالم التحضر باستراليا ، فالمدينة ساحلية تضم الميناء المتلألئ ، ودار أوبرا سيدني ، وجسر ميناء سيدني ، إضافة لعشرات الشواطئ الساحرة التي تغمرها الشمس ، والعديد من الحدائق في وسط المدينة ، والمطاعم والمقاهي المتطورة.

أهم مناطق الجذب في سيدني

1- شاطئ بوندي : الذي يقع بالقرب من وسط المدينة ، وبإمكانك ممارسة كافة الأنشطة البحرية ، كما يضم عدد من المطاعم والمقاهي لقضاء أوقات ممتعة.

2- حديقة حيوانات تارونغا بسيدني : والتي تضم أكثر من 4000 فصيلة مختلفة من الحيوانات النادرة ، وبإمكانك الإستمتاع بممارسة أنشطة سياحية عديدة بها ، ومنها تسلق الجبال والصخور ، والتخييم.

3- دار أوبرا سيدني : من أشهر مناطق الجذب فهي تحفة فنية من القرن العشرين ، وتقدم أكثر من 40 عرضًا في الأسبوع ، إضافة للجولات الحرة التي تقدم على مدار اليوم ، لمقابلة فناني الأوبرا ومشاهدة ما خلف الكواليس.

4- جسر ميناء سيدني : يعود تاريخه لعام 1932م ، ويعد من أبدع اللوحات الهندسية بسيدني ، وبإمكان الزائر ممارسة العديد من الأنشطة السياحية به ، من تسلق لأعلى قمة بالجسر ، والاستمتاع بمشاهدة صورة بانورامية ساحرة من أعلى ، وركوب الدراجات الهوائية ، والتمشية على الممشى المخصص بالجسر .

5- المطاعم الكبرى بسيدني : كما ذكرنا سابقًا تتمتع سيدني بوجود سلسلة من المطاعم الشهيرة ، التي تقدم أفضل الوجبات المحلية والعالمية ، فبإمكان الزائر الاستمتاع بأشهى الأكلات مع مشاهدة إطلالات ساحرة .

6- ركوب العبارة إلى مانلي : ومن أهم معالم الجذب في سيدني ، ركوب العبارة من شمال المدينة ، وتعد أفضل رحلة بحرية للعائلات ، ومنها يستطيع الزائر القيام بركوب الأمواج ، أو الاستمتاع بالمشي ، وتعتبر رحلة عبارة Manly رحلة مميزة ، بإمكان الزائر القيام بالغطس ، واكتشاف أكثر من 200 نوع من الأسماك ، وركوب  لعبة المجداف الطائر ، المتاح للتأجير من مركز مانلي كاياك.

7- التخييم  في جزيرة كوكاتو : من أهم مناطق الجذب في سيدني لمحبي التخييم والإثارة ، فبإمكان الزائر التخييم في الخيمة الخاصة به ، أو حجز تذاكر تحت إشراف المعسكر ، والذي يشمل المصابيح وأدوات النظافة إضافة لوجبات الطعام والشواء تحت ضوء القمر في أجواء ساحرة.

8- منتزه الجبال الزرقاء : يشتهر المنتزه بتكوينه الصخري والمعروف باسم ثري سيسترز ، وإلى جانبه الفنادق الجذابة ، يقع المنتزه على بعد أقل من ساعتين بالسيارة من سيدني ، وعلى طول الطريق للوصول يستمتع الزائر بمشاهدة مساحات واسعة من الغابات الطويلة ، والمنحدرات الصخرية من الحجر الرملي ، والشلالات وأراضي الأدغال.

9- احتفالات ومهرجانات سيدني : مدينة سيدني عامرة بالمهرجانات المحلية والعالمية ، فبإمكان الزائر الاستمتاع بحضور أهم الأحداث الاسترالية على مدار العام ، ومشاهدة استعراضات مذهلة مع الأضواء المبهرة ، والألعاب النارية الضخمة والموسيقى الساحرة التي تصحبها.

10- الثقافة الأسترالية للسكان الأصليين : يوجد بالمتحف الاسترالي العديد من معروضات السكان الأصليين ، وسكان جزر مضيق توريس التي تعبر عن ثقافتهم ، وبامكان الزائر القيام بجولة بصحبة مرشدين في الحدائق النباتية الملكية، والتعرف على استخدام النباتات وتذوق الأطعمة الموجودة في الأدغال ، وبامكان الزائر  الاستمتاع بركوب الدراجة الرباعية عبر الكثبان الرملية العملاقة ، مع دليل من السكان الأصليين في بورت ستيفنز.

11- سينما سانت جورج : من أجمل المزارات بسيدني خصوصًا ، إن كنت برفقة أصدقائك ، السينما مفتوحة ، تمكن الزائر من الاستمتاع بقضاء أمسية رائعة مع تناول وجبات ومشروبات ، مع إطلالة وأجواء ساحرة ، إضافة لوجود مكان مخصص لألعاب الأطفال.

12- مبنى الملكة فيكتوريا : من المباني الأثرية التي  يعود تاريخ بنائها لعام 1898م ، والذي يعد تحفة هندسية معمارية رومانية ، و المبنى مقام على أربعة أدوار، يوجد به قاعة للحفلات الموسيقية ، والعديد من المقاهي والمكتبات ، والمحلات التجارية ، فالمبنى تحول لمركز تجاري ضخم.

13- منتزه لونا الترفيهي : تعد هذه الحديقة الترفيهية المذهلة واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في سيدني ، خاصة إذا كان لديك أطفال ، فالحديقة تشمل أماكن لركوب الخيل ، وتقيم على مدار اليوم حفلات موسيقية رائعة ، وبها العديد من المطاعم لتقديم أشهى الأكلات المحلية والعالمية.

15- فورت دينيسون : مكان أثري عبارة عن جزيرة ، تقع شمال شرق الحدائق النباتية الملكية في بورت جاكسون ، وقد كانت في الماضي منشآت دفاعية.  [2]

اللغة والدين في مدينة سيدني

لا توجد ديانة رسمية لاستراليا ، ولكن تعد الديانة المسيحية هي الديانة السائدة في سيدني ، فوفقًا لإحصائية ترجع لعام 2011م  ، يشكل الروم الكاثوليك أكبر المجموعات الدينية الفردية في سيدني بنسبة 28.3٪ ، وتليها الإنجليكانيون بنسبة 16.1٪ ، وتأتي في المرتبة الثالثة الطائفة الأرثوذكسية الشرقية بنسبة 4.8٪ ، ويليه الدين الإسلامي بنسبة 4.4٪ ، واللادينيين نسبتهم 17.6٪ من السكان ، وعن اللغة السائدة الرسمية بسيدني فهي اللغة الانجليزية. [3]

أفضل الأوقات لزيارة استراليا

بشكل عام ، من الأفضل تجنب فصول الشتاء الباردة في لزيارة جنوب استراليا ، وتجنب فصل الصيف الحار والرطب في أقصى الشمال استراليا ، ويعد أفضل وقت لزيارة استراليا ومدنها الساحرة  ، في أواخر الربيع ، أو أوائل الخريف ، للحصول على توازن بين الطقس الرائع ، والمدن تكون أقل ازدحام بسبب العطلة الدراسية. [4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق