معلومات عن “كارلوس فيلانويفا”

كتابة نور محمد آخر تحديث: 27 يناير 2020 , 01:05

يعد اللاعب التشيلي ‏كارلوس فيلانويفا من أفضل اللاعبين الذين لعبوا بالدوري السعودي ، وبدأ مسيرته باحتراف في العام 2003  ، وقام بالمشاركة مع فريق بلاده في بطولة كوبا في العام 2007  ، وتنقل اللاعب في أكثر من محطة قبل أن يشترك بالدوري السعودي بفريق الاتحاد السعودي في العام 2016 ، وقد انتقل اللاعب مؤخراً لنادي الفيحاء بعد الهزيمة التي تعرض لها فريق جدة أمام نادي الفتح بنتيجة 2/1 ، وفيما يلي بعض المعلومات عن اللاعب ، وأبرز المحطات في حياته من خلال مسيرته الكروية التي مر خلالها بالعديد من الأندية ، مع الحديث عن إنجازاته الكروية .

نبذة عن كارلوس فيلانويفا

ولد فيلانويفا رولاند في الخامس من فبراير من العام 1986 ، ويبلغ عمره 33 عام وقد ولد في مدينة فينيا ديل مار في دولته تشيلي ، وتزوج فيلانويفا من فتاة اسمها “ فرننادا ” وله منها طفلان ، ويتشارك مع الجمهور صوره العائلية وأوقاته الشخصية بشكل مستمر .  [1]

محطات في مسيرته الكروية

  • بدأ فيلانويفا ممارسة كرة القدم في شبابه بعام 1993 مع نادي إل روميرال ، وذلك حتى العام 2000 وهو عام انضمامه لنادي لديبورتيس لا سيرينا ، وفي العام 2004 انضم لنادي لأوداكس إيتاليانو ، وكان ذلك بداية انطلاق الاعب والذي شهد انطلاقة العب التشيلي .
  • في السابع عشر من يوليو 2008 ، أعلن ناديه السابق بأنه سيلعب مع نادي بلاكبيرن روفرز النادي الإنجليزي في الدوري الممتاز .
  • ظهر فيلانويفا في أولى مبارياته مع نادي بلاكبيرن الإنجليزي بكأس رابطة الأندية ، وذلك ضد فريق غريمسبي تاون وأحرز أول أهدافه مع الفريق .
  • بتاريخ 20 سبتمبر لعب مع ناديه بالشوط الثاني بالدوري الممتاز بوقت متأخر ، ولكن كان له تأثير واضح ومؤثر مع الفريق .
  • في الخامس من يناير من العام 2009 تمكن من تسجيل ركلة حرة ضد فريق بلايث سبارتانز بكأس الاتحاد الإنجليزي ، وتسبب ذلك في تقدم فريقه ، وفي فبراير أحرز هدفين بمرمى نادي سندرلاند بكأس الاتحاد الإنجليزي .
  • في الخامس عشر من مايو قام كارلوس فيلانويفا بالتوقيع مع نادي الشباب بالإمارات ، وحصل على 8 مليون دولار على العقد .
  • في العام لعب فيلانويفا مع نادي يونيفرسيداد كاتوليكا على سبيل الإعارة .
  • انتقل اللاعب لفريق الاتحاد السعودي بصيف عام 2016 من خلال صفقة انتقال حر .
  • انتقل بعد ذلك لنادي الفيحاء في مطلع عام  2020 .

بطولات كارلوس فيلانويفا

  • تمكن اللاعب من إحراز 50 هدف ضمن 110 مباراة في الدوري ، ونتيجة لتميزه لعب في الفريق الأول في كأس كوبا أمريكا في العام 2007 ، وكان مستواه جيد جداً في البطولة ، ولكن لم يتم استدعائه للعب مع فريق بلاده بكأس العالم
  • لعب فيلانويفا في الدوري الإنجليزي بمستوى رائع ، وانتقل بعدها لنادي الشباب الإماراتي ، بعد الانتقال من نادي أوداكس في العام 2009 .
  • شارك في التجربة الأبرز في مسيرته الكروية من خلال نادي الاتحاد عند انتقاله للنادي في العام ، 2016 بعد أن كان يلعب في نادي يونيفر سيداد كاتوليكا .
  • شهد العام 2019 رغبة اللاعب في عودته لناديه الذي تألق من خلاله ، وهو نادي أوداكس وذلك في فترة الانتقالات الصيفية .
  • خاض اللاعب مع فريق الاتحاد نحو 94 مباراة في جميع البطولات قدم من خلالها 15 هدف ، كما قام بصنع نحو ثلاثين من التمريرات التي وُصفت بالحاسمة . [2]

انجازات كارلوس فيلانويفا مع الاتحاد

تمكن اللاعب من تحقيق البطولات التالية لنادي الاتحاد وهي :

  • كأس ولي العهد 2016/17 .
  • كأس الملك 2018 . [3]

تصريحات كارلوس فيلانويفا

ومؤخراً قام اللاعب بتوجيه رسالة وداع لجماهيره ، وذلك بعد رحيله عن نادي اتحاد جدة أو العميد بشكل رسمي ، وعزمه الانتقال للفيحاء لنهاية الموسم الحالي ، وقد قدم فيلانويفا بعض كلمات الشكر لنادي الاتحاد على تويتر وهي ، ” أشكركم على كل ما قدمتموه لي ، ولاسيما مجلس الإدارة وكافة الإداريين ” ، وقال أيضاً ، ” والشكر الأكبر أوجهه لجماهير الاتحاد ، أغادر الفريق اليوم وأحمل معي ذكريات رائعة ” ، ثم قال : ” لن أنسى تجربتي مع الفريق الاتحادي ، شكرا لكم مرة أخرى ، وأتمنى للفريق كل التوفيق في المستقبل ” .

الجدير بالذكر أن اللاعب قد تراجع مستواه في الموسم الأخير مع نادي الاتحاد والذي احتل المركز العاشر في رتيب الدوري السعودي ، مما دفع بالمدرب الهولندي تين كان بإسقاطه من حساباته منذ الأول من يناير من العام الحالي  .

بطولات كارلوس فيلانويفا في الدوري السعودي

تمكن اللاعب من إحراز لقب أفضل لاعب بالدوري السعودي للعام  2016 ، وقد استطاع من خلال تواجده مع الفريق من الفوز بلقب كأس ولي العهد ، وكأس الملك في العام 2018 ، وتمكن من احتلال الوصافة في أخر موسم له مع الفريق .

وقد أعلن نادي الفيحاء التعاقد مع اللاعب فيلانويفا صانع الألعاب بعد انتهاء مسيرته مع نادي اتحاد جدة ، وذلك حتى نهاية الموسم الحالي ، وقد ظهر اللاعب مؤخراً بقميص الفيحاء مع رئيس النادي عبدالله أبانمي ، وأقر بأنه سيدافع بكامل طاقته عن ألوان الفريق في الموسم الحالي ، وذلك بالاشتراك مع الزملاء في تحقيق الانتصارات وتحقيق السعادة للجماهير ، وذلك خلال الستة أشهر المقبلة ، وسط تطلعات الجماهير وتعليق الكثير من الآمال عليه .

جماهير الاتحاد توجه رسالة إلى فيلانويفا بعد رحيله

وقد حرصت جماهير نادي الاتحاد على توجيه رسالة لصانع الألعاب التشيلي كارلوس فيلانويفا ،  أثناء مباراة الفتح التي خسر فيها فريق اتحاد جدة بملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة في الدور 16 في منافسات الأندية على كأس خادم الحرمين الشريفين ، حيث رفعت الجماهير لافتات كتب عليها ستبقى دائماً في قلوبنا ، مع صورة للاعب خلال المباراة ، وهي المباراة الأخيرة له مع نادي الاتحاد ، قام بعدها بتوقيع مخالصة مالية ، ليتم رحيله عن النادي خلال موسم الشتاء الجاري ، وذلك بعد تأهل الاتحاد للدور ربع النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين ، عقب الفوز على نادي اتحاد جدة 2/1 .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق