من هو بيلي بورتر “Billy Porter”

كتابة sarah آخر تحديث: 30 يناير 2020 , 22:37

بيلي بورتر هو مغني وممثل أميركي في برودواي من مواليد 21 سبتمبر 1969، التحق ببرنامج المسرح الموسيقي في مدرسة الدراما بمدرسة بيتسبرغ للإبداع والفنون المسرحية، وتخرج من جامعة كارنيجي ميلون للدراما، وحقق شهرة في برودواي قبل بدء حياته المهنية كمغني وممثل، وفاز بجائزة أفضل ممثل في عام 2013 عن دور موسيقي، في حفل توزيع جوائز توني الـ 67 .

بيلي بورتر

بيلي بوتر ممثل شهير ومغني تعادل شهرته ليبرون جيمس في مجال كرة القدم، و كوبي براينت في مجال كرة السلة، ولد بورتر في مدينة بيتسبيرج بولاية بنسلفانيا، والداه هم : ويليام إي. بورتر وكلويريدا جين جونسون بورتر فورد، له أخت واحدة هي ماري مارثا فورد ديينج، بعد التحاقه بمدرسة ريزنشتاين المتوسطة، ذهب بورتر إلى مدرسة تايلور ألديرديس الثانوية ثم مدرسة بيتسبرج للفنون الإبداعية والأدائية.

حيث تخرج في عام 1987، وتخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة كارنيجي ميلون بشهادة البكالوريوس، وحصل على شهادة من البرنامج المهني بالدراسات العليا في كتابة السيناريو من جامعة كاليفورنيا .

وكان بوتر خلال صيف 1985-1987 عضوا في مجموعات الترفيه Spirit و Flash، التي كان يتم تأديتها يوميا في Kennedy Park في West Mifflin في بنسلفانيا، وقد حصل بورتر على جائزة Drama Desk Award كممثل متميز في مسرحية موسيقية، وفي عام 2014 فاز بورتر بجائزة غرامي لأفضل ألبوم مسرحي موسيقي لـ Kinky Boots، وهو يلعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني “بوز” الذي تم ترشيحه لجائزة غولدن غلوب، وفاز بجائزة إيمي لعام 2019 لأفضل ممثل بارز في مسلسل درامي، ليصبح أول رجل أسود من المثليين جنسيا يتم ترشحه وفوزه في فئة Primetime Emmys الشهيرة [1] .

لماذا يثير الفنان بيلي بورتر الجدل

يتسبب الفنان الأمريكي بيلي بورتر في إثارة الجدل في العديد من القضايا، وقد أثار الجدل في حفل توزيع جوائز الأوسكار الأخير في 2019 في دورته الواحدة والتسعون، بعد أن حضر الحفل وهو يرتدي فستان، وكان الفستان من ناحية الصدر يبدو وكأنه بدلة للرجال، بينما من الأسفل فستان أسود منفوش .

ووقف بورتر على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار وكان يلتقط الصور بكل ثقة وسط تعجب الكثير من حوله، جدير بالذكر أن بورتر تم ترشيحه للعديد من الجوائز منها جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل، وهذا عن مسلسله التليفزيوني ” pose ” لعام 2019، وفاز بيلي بورتر بجائزة توني كأفضل ممثل، عن مسرحية Kinky Boots وهي استعراضية غنائية [2] .

هل بيلي بورتر شاذ جنسيا

نعم بورتر شاذ جنسيا، حيث ظهر بيلي بورتر في حفل الأوسكار برفقة رجل، وهذا الرجل هو زوج بيلي بورتر، تزوجه عام 2017، وقد قام بعدها بيلي بورتر بنشر صورته عبر حسابه على الانستغرام مع آدم سميث، وكتب برفقة زوجي الوسيم آدم سميث [3] .

إطلالات بيلي بورتر

 اشتهر بإطلالاته الفانتازية في كل الأماكن والمناسبات العامة، لكي يلفت أنظار جمهوره له من كل أنحاء العالم، وقد نجح بورتر في صنع مكانة مميزة وغريبة له وسط عالم الأزياء، فبعد كل مهرجان أو حفل يظهر فيه بيلي بورتر تحدث ضجة في عالم أزياء الفانتازيا، ويتصدر بورتر موقع التواصل الاجتماعي كأول تريند، لاسيما وأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتم استفزازهم بمثل هذه الإطلالات، فبعدهم ينتقد ويسخر، والبعض الآخر يبدي إعجابه، لذا ينجح بورتر دائمًا في جذب العيون والأضواء له

وكانت إطلالة بيلى بورتر في حفل توزيع جوائز الجرامى الماضي غير مألوفة كعادته، حيث ظهر بيلي في الحفل وهو يرتدي فستان تركواز نسائي، مع بوت نسائي لونه فضي ومرصع باكسسوارات لامعة، وكان بورتر يرتدي قبعة كبيرة باللون التركواز تحمل اكسسوارات فضية معلقة تشبه النجفة، وهذا ما جعله محل اهتمام كبير وانتباه من كل من كان على السجادة الحمراء .

وفي حفل جولدن جلوب في 2019، ظهر بيلي بورتر أيضا بواحدة من أغرب الإطلالات على الإطلاق، حيث كان يرتدي بدلة نحاسية مطرزة بالورد، وفوقها كاب طويل جعله يظهر وكأنه يردي فستان، أما في حفل Critics’ Choice Awards 2020 فقط ظهر يرتدي فستان باللون الأخضر [4] .

معلومات عن مسلسل pose

هو مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي عن مدينة نيويورك الأمريكية والأفريقية، تم عرض المسلسل لأول مرة من قبل ريان مورفي وبراد فالكوك وستيفن كانالز في 3 يونيو 2018 على FX ، ويضم المسلسل نجومًا من الممثلين، منهم إيفان بيترز وكيت مارا وجيمس فان دير بيك وميج رودريغيز ودومينيك جاكسون وبيلي بورتر وإنديا مور، وريان جمال سوين وتشارلاين وودارد وهايلي سهار وأنجيليكا روس وأنجيليكا بسمارك كورييل، وديلون بيرنسايد وساندرا برنهارد .

قُبول الموسم الأول بإشادة من النقاد وحصل بعد ذلك على العديد من الترشيحات لجوائز منها جائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل تلفزيوني، وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل، وفي عام 2019 حصل بورتر على جائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثل بارز في مسلسل درامي في هذا المسلسل، كأول رجل أسود من المثليين جنسيا يتم ترشيحه للفوز في هذه الجائزة الرائدة، وقد تم ترشيح المسلسل لجائزة الدراما المتميزة في نفس الحفل، وقد تم عرض الموسم الثاني للمرة الأولى في 11 يونيو 2019، وقامت FX بتجديد المسلسل للموسم الثالث .

تم تحديد الموسم الأول من مسلسل Pose ليعرض الفترة بين 1987-1988 ويضم عدة قطاعات من الحياة والمجتمع في نيويورك، كعالم ثقافة الكرة الأفريقية والأمريكية واللاتينية، والمشهد الاجتماعي والأدبي بوسط المدينة، وصعود يوبي ترامب إلى الوسط، ويبدأ الموسم الثاني في عام 1990، ويعرض كيف أن أكثر الشخصيات أصبحت مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو بالإيدز، وأصبح الجميع يقوم بجمع التبرعات ويرتب الجنازات والخدمات التذكارية للعديد من الأصدقاء والأحباء في المجتمع الذي تضرر بشدة من وباء الإيدز .

أهم الشخصيات في مسلسل pose

  • إيفان بيترز : في دور ستان باوز، وهو زوج باتي الذي يعمل في برج ترامب وأصبح فيما بعد محبًا لأنجيل .
  • كيت مارا : في دور باتي باوز، زوجة ستان وأم لأبنائهم .
  • جيمس فان دير بيك : في دور مات بروملي، رئيس فريق ستان .
  • إم جي رودريجز : في دور بلانسا وهي امرأة مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) .
  • دومينيك جاكسون : في دور اليكترا وينتور .
  • بيلي بورتر : في دور براي تيل، مصور في نيويورك ومصمم أزياء، وهو في علاقة مع ريكي .
  • إنديا مور : في دور أنجيل إيفانجيليستا التي تنضم إلى منزل Evangelista بعد مغادرتها منزل Abundance ويكون لديها علاقة مع ستان خلال الموسم الأول .
  • ريان جمال سوين : في دور ديمون ريتشاردز إيفانجليستا، راقص موهوب بلا مأوى، يصبح أول عضو في بيت إيفانجليستا .
  • تشارلين وودارد : في دور هيلينا سانت روجرز، وهي مدرسة للرقص في المدرسة الجديدة للرقص .
  • هايلي سهر : في دور لولو فيروسيس، مؤسسة بيت Ferocity alongside Candy
  • أنجليكا روس : في دور كاندي جونسون مؤسس البيت بالتعاون مع لولو
  • أنجيل بسمارك كورييل : في دور إستيبان مارتينيز إيفانجليستا وهي عضو في مجلس إيفانجليستا
  • ديلون بيرنسايد : في دور ريكي وينتور صديق دامون وعضو سابق في بيت إيفانجليستا الذي ينضم إلى بيت وينتور بعد ذلك .
  • ساندرا برنهارد : في دور جودي كوبراك، ممرضة تتعامل مع مرضى الإيدز .
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق