اغنى الرياضيين على مستوى العالم

كتابة مها حسني آخر تحديث: 03 فبراير 2020 , 21:25

نحن نسمع كثيرًا عن المبالغ الباهظة التي يتقاضونها الرياضيين في شتى المجالات ودائمًا ما نتساءل ما هو حجم ثروتهم ومن هم الأغنى من بينهم ، لذا نعرض لكم قائمة أغنى الرياضيين على مستوى العالم والقيمة الصافية لأموالهم ، وفقًا لمجلة لإحصائيات أجرتها مجلة فوربس الشهيرة لعام 2020 .

أغنى الرياضيين على مستوى العالم

فينس مكماهون

كان فينس مكماهون مصارع أمريكي محترف سابقًا ، وهو الآن مالك لغالبية أسهم شركة WWE ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لها ، حيث استطاع مكماهون أن يسيطر على الشركة من والده في ثمانينات القرن الماضي ، و تبلغ القيمة الصافية لأموال فينس مكماهون 2.2 مليار دولار ، وبالرغم من أنه معظم هذه الثروة قد جمعها من نجاحه في إدارة شركة WWE ، إلا أنه أيضًا كان مصارعًا رائعًا حقق نجاحًا باهر .

إحدى مقولاته: “أنا لا أخاف من الفشل، ولا أحب الفشل ، أنا أكره الفشل ، لكنني لست خائفًا منه كذلك ” . [1]

ايون تيرياك

تبلغ القيمة الصافية لأموال ايون تيرياك 2 مليار دولار ، وهو أحد أغنى الرياضيين في العالم ، وهو لاعب سابق للتنس وهوكي الجليد ، روماني الجنسية ، بالفعل يفضل ممارسة رياضتان ، وقد قام بذلك وأصبح رياضيًا محترفًا حتى بعد تقاعده ، حيث أصبح تيرياك اليوم هو صاحب بطولة Mutua Madrid المفتوحة للتنس .

من أشهر مقولاته : ” أنا أملك كل إصدارات السيارة الفراري ، وأملك كذلك سيارات مرسيدس ، وجميع سيارات جاغوار ، وجميع سيارات بورش ” . [1]

مايكل جوردان

يعد أيضًا مايكل جوردان من أغنى الرياضيين بثروة تقدر قيمتها الصافية بـ1.9 مليار دولار .

مايكل جوردان لاعب كرة سلة محترف أمريكي سابق ، لعب جوردان 15 مواسم في الدوري الاميركي للمحترفين ، وانقسمت مسيرته الرياضية بين فريقين ، فريق شيكاغو بولز ، وفريق واشنطن ويزاردز .

عُرف جوردان بكونه أفضل لاعب كرة سلة عالميًا على مر العصور ، وبعد أن تقاعد أصبح المالك الرئيسي لشارلوت هورنتس.

أشهر مقولاته: ” يمكنني قبول الفشل ، الجميع معرضون للفشل ويفشلون أحيانا . لكن لا استطيع قبول عدم المحاولة ” . [1]

تايجر وودز

تقدر القيمة الصافية لأمواله بـ 800 مليون دولار ، وهو لاعب غولف أمريكي محترف ، وهو أحد أكثر اللاعبين شهرة في عالم الغولف ، كذلك وودز من أعلى الرياضيين أجراً في العالم على أساس سنوي ، وهو الأمر الذي يجعل من كونه أغنى أغنياء العالم ليس أمرًا مثيرًا للتعجب .

أشهر مقولات تايجر: ” أنا أقوم بممارسة لعبة الغولف من أجل لقمة العيش ، أكثر ما قد يجعلك مستمتعًا هو الحصول على أموال مقابل القيام بما تحب “. [1]

مايكل شوماخر

تبلغ القيمة الصافية حوالي 600 مليون دولار ، وهو يمارس رياضة سباق السيارات ، فهو سائق سيارة سباق في الفورمولا واحد ، وهو ألماني الجنسية ، ويعد من أعظم السائقين للفورمولا واحد عالميًا ، وقد حقق ما لم يتمكن من تحقيقه أي سائق سباق فهو السائق الوحيد في التاريخ الذي يفوز بسبع بطولات لسباق فورمولا واحد العالمية ، وفاز بخمسة منها على التوالي ، وكذلك هو خامس أغنى رياضي في العالم .

من أشهر مقولاته: “عندما تبدأ في فريق ما ، يجب عليك إعادة العمل الجماعي ثم استعادة شيء ما ” . [1]

ماجيك جونسون

تقدر القيمة الصافية لأموال ماجيك جونسون بـ 600 مليون دولار ، مما جعله ثاني أغنى لاعب كرة سلة في العالم .

ماجيك جونسون هو لاعب كرة سلة أمريكي سابق ، قام باللعب في الدوري الاميركي للمحترفين المقام في لوس انجليس لمدة 13 مواسم ، استطاع أن يحصد العديد من الجوائز ، مما جعله واحدًا من الموجودين على رأس قائمة مشاهير الدوري الاميركي للمحترفين .

يعمل جونسون حاليًا كرئيس عمليات كرة السلة في لوس انجليس ليكرز .

من أشهر مقولاته: ” لا تسأل عما يستطيع أن يحققه زملائك في الفريق ، ولكن اسأل عما يمكنك أنت القيام به من أجل زملائك في الفريق ” . [1]

روجر ستوباخ

هو لاعب كرة قدم أمريكي سابق في دوري كرة القدم الأمريكية ، تقدر ثروة روجر ستوباخ بالقيمة الصافية 600 مليون دولار .

في عام 1969 انضم ستوباخ إلى فريق دالاس كاوبويز ، ولعب معهم طوال الفصول الـ11 من مسيرته الكروية .

أشهر مقولات ستوباخو: ” الثقة لا تأتي من العدم ، هي نتيجة لشيء.. هذا الشئ هو ساعات وأيام وأسابيع وسنوات من العمل والتفاني المستمر . [1]

فلويد مايويذر جونيور

تقدر القيمة الصافية من أموال جونيور بـ 565 مليون دولار ، ويعد فلويد مايويذر صاحب سجل لا يصدق من الانتصارات ، وسجل فارغ تمامًا من الهزائم ، هو ملاكم محترف سابق ومالكًا مؤسسًا لشركة Mayweather Promotions ، وهي شركة ترويج قتال أو شركة ملاكمة .

استطاع جونيور أن يضيف مبلغا جديدًا لثروته في أغسطس 2017 ، وذلك بعد فوزه في المعركة القتالية ضد كونور مكجريجور .

من أشهر مقولاته: ” أنت تسمع أشياء معينة ، هي أشياء سلبية ، كل ذلك غير صحيح ، لكنك لم تسمع أبدًا عن الإيجابية ” . [1]

كوبي براينت

تقدر القيمة الصافية من ثروة كوبي براينت بـ 500 مليون دولار ، وهو لاعب كرة سلة أمريكي محترف ، كما بلغت مسيرته الرياضية حوالي عشرين موسم في دوري المحترفين الأمريكي مع فريقه لوس أنجليس ليكرز ، ويحمل الرقم القياسي لأطول عدد من المواسم مع فريق واحد.

أشهر مقولات كوبي براينت: ” سأبذل قصارى جهدي للفوز بالمباريات ، سواء كنت جالسًا على مقعد ألوح بمنشفة ، أو أسلم كوبًا من الماء إلى أحد زملائي ، أو أضرب الكرة بيدي ” . [1]

ليبرون جيمس

تقدر القيمة الصافية لأمواله بـ 480 مليون دولار، ويعد أحد أبرز وأعظم لاعبي كرة السلة في العالم ، لع ليرون جيمس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لكليفلاند كافالييرز ، وبالرغم من أن غالبية الرياضيين في قائمة الأغنى هم رياضيون سابقون إلا أن ليبرون مستمر في اللعبة . 

أشهر مقولات ليبرون: ” هناك الكثير من الضغط الذي تمت ممارسته عليّ ، لكنني لا أضغط كثيرًا على نفسي ، أشعر أنني إذا لعبت لعبتي ، فسوف تعتني بنفسها ” .[1]

إدي جوردان

تبلغ القيمة الصافية لأمواله حوالي 475 مليون دولار ، ويعد إدي جوردان الأيرلندي من الشخصيات التليفزيونية وموسيقي ورجل أعمال بجانب كونه سائق سيارة سباق ، وهو كذلك رئيس رياضة السيارات ،

تمكن جوردان من الفوز ببطولة الكارت الأيرلندية في عام 1971 ثم انتقل إلى الفورمولا فورد في عام 1974 ، وقد أسس سباق الجائزة الكبرى ” الجوردان ” ، وهو أيضً مؤسس ” فورمولا واحد ” الذي تم تشغيله من 1991 إلى 20 05.

أشهر مقولات جوردان : ” نحن نمر ببعض الأوقات الصعبة ، دعنا نرى مدى قوتنا ومرونتنا ” . [1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق