الجامعة الأمريكية في الشارقة . . . احدى جامعات الامارات

الجامعة الأميركية في الشارقة ( AUS) في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي منظمة غير ربحية ، لمؤسسة تعليمية من التعليم العالي .

قد تأسست في عام 1997 من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة .

كان من المتوخى بتأسيس الجامعة من قبل صاحب السمو كمؤسسة تعليمية رائدة في منطقة الخليج العربي .

تقع المدينة الجامعية في الشارقة للجامعة الأمريكية في الشارقة ، وهي مؤسسة مستقلة ، غير هادفة لل ربح من التعليم العالي وتشكلت على النموذج الأمريكي للتعليم العالي .

الجامعة الأميركية من إحدى الجامعات المتنوعة التي تجمع أكثر من 5،000 طالب من أكثر من 82 دولة و أكثر من 350 من هيئة التدريس بدوام كامل .

كمقدم ل جودة التعليم العالي في منطقة الخليج العربي ، تم ترخيص الجامعة من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ( الإمارات العربية المتحدة ) في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعترف بجميع برامج الدراسات العليا الجامعية .

وقد تم اعتماد الجامعة الأميركية في الشارقة في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل لجنة التعليم العالي في رابطة الولايات الوسطى لل كليات والمدارس .

و من قبل وزارة التربية والتعليم في ولاية ديلاوير .

تقدم البكالوريوس المعتمد من برامج ذات درجة العلوم في الهندسة الكيميائية ، والهندسة المدنية ، وهندسة الكمبيوتر ، والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية التي تقدمها كلية الهندسة من قبل هيئة اعتماد الهندسة ABET .

وقد صممت البرامج لتلبية التحديات التجارية والصناعية وللبيئة التنافسية و الديناميكية .

تم اعتماد برنامج البكالوريوس بدرجة العلوم في علوم الكمبيوتر التي تقدمها كلية الهندسة من قبل لجنة الاعتماد من ABET الحاسبات .

البكالوريوس في الهندسة المعمارية من برنامج كلية العمارة ، وهي معتمدة على الفن والتصميم من قبل مجلس الاعتماد الوطني المعماري ( ناب ) من الولايات المتحدة .

بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال وكذلك درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) وماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال ( EMBA ) ودرجة معتمدة تقدمها كلية الأعمال والإدارة من قبل ( AACSB ) .

للتواصل مع الجامعة الأمريكية في الشارقة
www.aus.edu
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال
جامعة تكساس ايه اند ام A & M … اكبر جامعة في ولاية تكساس
الجامعة الوطنية المستقلة … احدى الجامعات في المكسيك
جامعة طوكيو . . . اكثر الجامعات شهرة في اليابان

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    رياض
    2015-02-09 at 12:24

    بنتي ان شاء الله تكمل هذه السنه المرحله الثانويه وتحب ان تتقدم لجامعتكم لدراسة القانون او ادارة اعمال فممكن اعرفتكاليف السنه الدراسيه الواحده مع السكن علما انا وعائلتي نقيم في قطر منذ 6 سنوات اعمل كمدرب رياضي في احد الانديه القطريه ولم ارسل اي تعليق او استفسار عن هذا الموضوع

  2. Avatar
    لبنى كمال الدين محمد احمد سودانيه الجنسيه
    2016-05-06 at 23:03

    جامعه موهله

  3. Avatar
    احمد حسين
    2017-09-09 at 09:59

    السلام عليكم هل توجد دراسات عليا ماجستير ودكتوراه لغة عربية أدب ونقد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *