اهم غرز الكروشية

كتابة الاء آخر تحديث: 09 فبراير 2020 , 14:47

الكروشيه هي حرفة سهلة التعلم لأنك تحتاج فقط إلى معرفة بضع غرز لتكون قادر على تقديم مجموعة واسعة من المشاريع المختلفة ، وبالتالي يجب التعرف على أهم غرز الكروشيه للمبتدئين والأكثر شيوعًا ، وفي غضون فترة زمنية قصيرة يمكنك معرفة كيفية صنع سلسلة من الكروشيه وغرزة قابلة للانزلاق لبدء مشاريعك ثم تحتاج إلى معرفة غرزة أساسية واحدة على الأقل ، وقريباً سيكون لديك وشاح أو قبعة أو شال أو بطانية .

بعد أن تتعلم غرز الكروشيه الأساسية يمكنك تشكيل جميع أنواع أنماط الغرز الزخرفية ، وكلاهما سهل وممتع للعمل في جميع أنواع المشاريع ، ويمكنك العمل من خلال الأنماط الشائعة مع بعض الإرشادات البسيطة وبعض البرامج التعليمية المتعمقة .

كيفية عمل غرز الكروشيه

إذا كنت تتساءل عن كيفية عمل غرزة معينة فأنت في المكان الصحيح ، حيث أن تعلم الغرز في الكروشيه يمكن أن يكون ساحقًا للمبتدئين ولهذا السبب نوضح هنا بعض الأساسيات التي ستحتاج إلى معرفتها من أجل عمل أهم غرز الكروشيه .

غرزة السلسلة

تعتبر غرزة السلسلة هي أبسط غرز الكروشيه ، وهناك العديد من الطرق الشائعة لاستخدام غرزة السلسلة ، وتعتبر غرز السلسلة هي بداية معظم مشاريع الكروشيه ، وعند استخدام مجموعة من غرز السلسلة في بداية المشروع يشار إليها عادةً باسم سلسلة البداية أو السلسلة الأساسية أو سلسلة الأساس .

غالبًا ما تبدأ سلسلة الدوران بكل صف جديد في مشروع الكروشيه ، وارتفاع سلسلة الدوران وهو عدد السلاسل التي تنشئها يعتمد على الغرز المستخدمة في هذا الصف ، على سبيل المثال يبدأ صف الكروشيه المزدوج بثلاث سلاسل .

غالبًا ما تربط سلاسل الكروشيه غرز أخرى بنمط الكروشيه على سبيل المثال في إطار الزخرفة الكلاسيكية تفصل السلسلة غرز الكروشيه المزدوجة لإنشاء مساحة في كل ركن من أركان المربع .

تستخدم بعض غرز الكروشيه المتقدمة سلاسل لإنشاء الغرز مثل غرزة بيكوت التي تشتمل على سلسلة كروشيه لإنشاء حافة مزخرفة ، وتستخدم الدانتيل المخرم أو شبكة ، هامش طويل ، وحلقات كبيرة كل سلاسل الكروشيه كميزة أساسية لتصميمها .

إذا كان الشيء الوحيد الذي تعرفه هو كيفية الكروشيه هو سلسلة الكروشيه الأساسية فلا يزال بإمكانك صنع سلع الكروشيه على سبيل المثال الكروشيه المصنوع من مجموعة من السلاسل الطويلة وعقدها معا في كلا الطرفين وصنع أول وشاح كروشيه بسيط .

غرزة الانزلاق

غرز انزلاق الكروشيه لا تحظى بالكثير من الاهتمام لأنها صغيرة وبسيطة ، لكنها أساس كل الكروشيه ، أما عن الطرق الشائعة لاستخدام غرزة الانزلاق فإن الاستخدام الأكثر شيوعًا لغرزة الانزلاق هو العمل عند الدور ، وستشير تعليمات الكروشيه إلى شيء مثل الانضمام إلى غرزة انزلاق لتشكيل حلقة أو غرزة انزلاق للإغلاق .

إن غرز الانزلاق مفيدة للانضمام إلى عنصر الكروشيه إلى آخر ، على سبيل المثال يمكنك وضع زوج من المربعات الجدة جنبًا إلى جنب وتنزلق غرزة الكروشيه معًا .

إن غرز الانزلاق في الكروشيه غالبًا ما تكون في الخلفية ، ولكن هناك فرصًا لعرض غرزة الكروشيه المبتدئة هذه أيضًا ، على سبيل المثال في الكروشيه السطحي يمكنك استخدام غرز انزلاقية لإضافة اهتمام الألوان والبصرية إلى سطح مشروع الكروشيه أو الحياكة ، وانها مثل التطريز على الكروشيه وذلك باستخدام غرز انزلاق مثل التطريز ، وهناك أيضًا بعض أنواع الكروشيه بما في ذلك الكروشيه البوسني وبعض أشكال الكروشيه ذات الصف القصير والتي تعتمد بالكامل على غرز الانزلاق ، وفي الواقع فإن أول إشارة إلى الكروشيه في التاريخ هي إشارة في القرن التاسع عشر إلى حياكة الراعي وهي عبارة عن غرز كروشيه .

غرزة الكروشيه المنفرد

إن تعلم سلسلة الكروشيه وغرزة الانزلاق يمهد الطريق لصنع الأشياء ، ولكن عليك أن تتعلم واحدة على الأقل غرزة أخرى لمجموعة من المشاريع المختلفة ، وكثير من الناس تبدأ من خلال تعلم غرزة الكروشيه واحدة بسيطة ، وهذا هو غرزة قصيرة تظهر في العديد من أنماط الكروشيه المختلفة .

تخلق غرزة الكروشيه المفردة نسيجًا كثيفًا ولكنها أيضًا يمكن أن تفتح أكثر بأحجام مختلفة من الخطافات أو الخيوط بالإضافة إلى تغيير الغرز ، وبمجرد أن تتعلم غرزة الكروشيه المفردة يمكنك جعلها تبدو مختلفة اعتمادًا على الحلقات التي تعمل بها .

الكروشيه المنفردة هي أيضًا غرزة الأساس في جميع أنماط الكروشيه من أميجورومي وبالتالي فأنت بحاجة لمعرفة الكروشيه الفردي ، وإذا كنت تعرف الكروشيه الفردي فأنت في طريقك لتصنيع أميجورومي .

غرزة نصف الكروشيه المزدوجة

يعتمد نصف غرزة مزدوجة الكروشيه على غرزة الكروشيه المفردة الأساسية من خلال إضافة خطوة إضافية ، ومن الأفضل تعلم الكروشيه الفردي أولاً ثم تعلم نصف الكروشيه المزدوج .

إن ارتفاع نصف غرزة الكروشيه مزدوجة في منتصف الطريق بين الكروشيه مفردة ومزدوجة ، وإنها غرزة رائعة وتظهر في جميع أنواع المشاريع المختلفة ، لذلك من الجيد معرفة ما إذا كنت تريد إتقان جميع غرز الكروشيه الأساسية ، كما أن نصف كروشيه مزدوج أكثر انفتاحًا قليلاً من الكروشيه الفردي ، لكنه لا يزال يوفر الكثافة للمشاريع ، كما أنها تبني القماش بسرعة أكبر من الكروشيه المنفرد ، وهو أمر مفيد عندما ترغب في صنع شيء بسرعة .

غرزة الكروشيه مزدوجة

يمزج الكروشيه المزدوج بشكل جيد مع جميع الغرز الأساسية الأخرى ، ويمكنك استخدامه بطرق أكثر مما تتخيل ، وغرزة الكروشيه المزدوجة هي حجر الزاوية في الكروشيه المربّح والكروشيه فيليه والكروشيه الخامس والكثير من أنماط الكروشيه الشعبية الأخرى ، وتستخدم هذه الأنماط وأنماط الغرز الكروشيه المزدوج الأساسي بطريقة تغير المظهر من الأساسي إلى المذهل .

بمجرد تعلم غرزة الكروشيه المزدوجة يمكنك أيضًا جعلها تبدو مختلفة اعتمادًا على الحلقات التي تعمل بها ، على سبيل المثال لا يؤدي العمل في الحلقة الخلفية إلا إلى تصميم مضلع .

غرزة الكروشيه الثلاثية

تُعرف غرزة الكروشيه الثلاثية أيضًا باسم غرزة الكروشيه الثلاثية وهي تُختصر باسم tr ، وإنها أطول من غرزة الكروشيه المزدوجة ولكنها تتبع نفس الخطوات الأساسية .

بمجرد معرفة كيفية مضاعفة الكروشيه يمكنك إنشاء العديد من الأنواع المختلفة من غرز الكروشيه الأطول بما في ذلك التريبل الثلاثية والثالثة والثلاثية والأطول ، وهذا يسمح لك بإضافة الارتفاع بسرعة إلى المشروع ، وتصنع الغرز الأطول نسيجًا رخوًا يضفي مزيدًا من التهوية .

بمجرد أن تتعلم هذه الغرز الكروشيه الأساسية يمكنك أن تفعل أي شيء تقريبا في الكروشيه ، والخطوة التالية الرائعة هي البدء في الجمع بين غرز الكروشيه الأساسية لإنشاء أنماط غرزة جديدة ، على سبيل المثال يتناوب غرزة بذرة الكروشيه مع غرز الكروشيه المفردة والغرزة المزدوجة وتناوب غرزة الكروشيه مع الكروشيه الفردي مع السلاسل .[1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق