السياحة في كوفوردن بهولندا

كتابة bousy آخر تحديث: 25 فبراير 2020 , 22:32

هي أقدم مدينة في مقاطعة درينته ، تقع مدينة  كوفوردن حول قلعة في فورد على الطريق بين مونستر وجرونينغن  ، وفي القرن السابع عشر ، أعيد تطوير المدينة بالكامل لتصبح حصن بواسطة العقل العسكري المدبر للجيش الهولندي مينو فان كوهورن.

ولا يزال نمط الشوارع المضلعة متحدة المركز ، والخندق الخارجي على شكل نجمة ، موجود حتى يومنا هذا ، ومازالت قطعة من الخندق موجود على الطريق من وسط المدينة القديمة إلى الشمال ، وهي الآن حديقة Van Heutszpark الخضراء ، كما احتفظت ترسانة القلعة بمتحف البلدية ، وتضم القلعة القديمة بمدينة كوفوردن فندقًا ومطعمًا.

فالمدينة عبارة عن لوحة فنية مريحة للناظرين وكأنها رسمت بريشة فنان مبدع ، لذا فالسياحة في كوفوردن بهولندا ، دائمًا ما يضعها الزائرين على قائمة الأماكن المحببة للاسترخاء والمتعة ، لكثرة المعالم السياحية بها ، والتي سنلقي الضوء عليها تفصيليًا في السطور القادمة.

معالم مدينو كوفوردن بهولندا

متحف ستيديليجك في كوفوردن

تقع ترسانة كوفوردن المجددة ، التي تعود للقرن السابع عشر قبالة السوق ، وتحتوي على المكتبة ومتحف البلدية ، وقد تم تجديد المتحف بالكامل في عام 2013 م ويرسم تاريخ مدينة كوفوردن  Coevorden بالكامل ، من الأيام الأولى للقلعة ، وحتى القرن الحادي والعشرين.

ومن أكثر العروض المثيرة للاهتمام بالمتحف ، هو جدول زمني طوله 36 متراً ، مع قطع أثرية مثل الحفريات والأسلحة والفخار والأدوات ، وتجليد الكتب ، والدروع ، وكلها معززة باللوحات التفاعلية والوسائط المتعددة ، إضافة لسبعة نماذج على نطاق واسع تجسد جميع مراحل  كوفوردن Coevorden في فترات مختلفة ، بما في ذلك نموذج يُظهر النظام المعقد للقلاع ، والأرصفة منذ القرن السابع عشر.

وتشمل المعروضات عبر الفترات التاريخية في متحف ستيديليجك كوفوردن ، الموسيقى المحلية والهندسة المعمارية والتقاليد الشعبية لكوفوردن.

قلعة فان كوفوردن

في وسط خطة الشوارع المتعددة الأضلاع في المدينة ، يعود تاريخ قلعة فان كوفوردن إلى عام 1522م ، عندما أعيد بناؤها من قبل تشارلز الثاني دوق غيلدرز ، وبحلول القرن العشرين وقع قصر النهضة في حالة سيئة ، وبعد أن تم شراء النصب المبني من الطوب ، من قبل البلدية وتم ترميمه جزء منه فقط.

والقلعة الآن أصبحت فندق ومطعم ، ويمكن الاقتراب من أسوارها السابقة ، والمحاطة بمروج خضراء مسلحة بمدافع ، كما تظهر قلعة العصور الوسطى التي سبقت هذا المبنى على خريطة مقاطعة درينثي ، وكانت لها أهمية إستراتيجية ضخمة ، حيث تحمل رسومًا ثرية على طول طريق العبور ، بين مدينتي مونستر وغرونينغن الهانزيين ، كما يعد الفناء اليوم مكانًا مثيرًا لتناول وجبات الطعام ، وسط مساحة خضراء في قلب المدينة. [1]

كنيسة هيرفورديك كيرك

تضم مدينة كوفوردن واحدة من أعرق الكنائس البروتستانية بهولندا ، ولكن في ثلاثينيات القرن العشرين ، أصبح المبنى متهالكًا ، ففي البداية كان هناك نقص في الأموال لإعادة ترميمه ، لكن الأموال لم تعد مشكلة بعد تم فرض ضريبة على البيرة المباعة في كوفوردن ، كأسلوب إصلاحي ولتشجيع المشاركة الكاملة بالكنيسة، وللكنيسة خطة مثمنة متماثلة وأربعة أعمدة ضخمة في قاعتها.

أحرق سقف برج الكنيسة في القرن السابع عشر ، وتم إعادة ترميم الكنيسة وتطويرها في القرن التاسع عشر ، فتم افتتاح معرض بها في عام 1897م ،  ويرجع تاريخ  المعرض الخشبي الذي تم ترميمه إلى القرن السابع عشر. [2]

فان هوتسز بارك

يقع برج المياه فان هوتسز بارك  Van Heutszpark في خندق مسدود ، للخندق الدفاعي القديم في كوفوردن ، وتضم مساحة خضراء مريحة ، حيث يمكنك التنزه بجوار الماء مع فرصة مشاهدة البط والقوارب تتجول في البحيرة .

ويمثل هذا الممر المائي الحدود الشرقية للمنتزه ، ويحيط به مسار ركوب الدراجات تحت الأشجار الناضجة ، كما يعود تاريخ برج المياه الرائع ، الذي يقف فوق الحديقة من الجنوب ، إلى عام 1914م ،  ويحتوي على خزان مساحته 150 متر مكعب.

وهناك شيء آخر يمكن التمتع بمشاهدته في الحديقة ، وهو  Oranjebank ، وهو عبارة عن مقعد تذكاري تم بناؤه من الطوب ، احتفالًا بميلاد الأميرة بياتريكس في عام 1939م ، وعلى الجدار الخلفي لهذا النصب توجد ميداليات تصور جدة بياتريكس الملكة فيلهلمينا ، ووالداها الملكة جوليانا المستقبلية ، والأمير برنهارد من ليبي بيسترفيلد.   [3]

المنزل الأثري إليرت و براميرت

يمكنك متابعة التاريخ الثقافي لجنوب درينثي ، في هذا المنزل الأثري الواقع بالهواء الطلق في شونورد ، وتتمحور نقطة الجذب لهذا المنزل الأثري ، عن أسطورة لزوجين عملاقين هما Ellert و Brammert ، وهما وفقًا للحكايات الشعبية التي كتبها مؤرخ القرن السابع عشر يوهان بيكاردت ، عاشا في كوخ تحت مستنقع.

وكان العمالقة يضعون أفخاخًا على المسارات باستخدام الأجراس على الأوتار ، وإذا مرّ أي شخص بها في ترن الأجراس ، ومن ثم يقوموا بتطويقه وضربه بالهراوات ، ويتطرق المتحف إلى مزيد من التفاصيل حول الأسطورة ، وحول موقع المنزل الأثري هذا يقع مجموعة من المباني الريفية التاريخية ، وهناك كنيسة وسجن قرية ، ومنازل نموذجية ، ومدرسة للحرف التقليدية ، وغيرها من المباني.  [4]

حديقة حيوانات صغيرة

في الطريق إلى هردنبرج يوجد في حديقة الحيوانات الصغيرة التي تديرها عائلة ، تقدم كل ما بوسعها لإسعاد الزوار ، فستواجه أثناء دخولك بالطيور وجهاً لوجه ومنها الإبسيس ، والكوكابوراس ، والكوكاتوس ، والببغاوات ، الدراج ، ومجموعة من الطيور المائية.

والحديقة بها مساحة خضراء مناظر طبيعية رائعة ، إضافة إلى البحيرة الصغيرة ، وتضم المنطقة التي تقع بها حديقة الحيوان ، ممشى به استراحات أن أردت الجلوس للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، ويوجد أيضًا في الحديقة ملعب غولف مصغر من تسعة حفر ، وسبعة ثقوب من لعبة البلياردو للغولف ، ومطعم صغير نظيف يقدم أشهى الأطباق المحلية والوجبات السريعة.

منتزه كوفوردن الداخلي

مرفق بمركز Center Parcs القريب ، وهو منتزه ترفيهي داخلي به معالم سياحية ، وعروض متعلقة ببرامج تلفزيونية اخترعتها شركة بلجيكية ستوديو 100 TV ، يستهدف المنتزه الأطفال حتى سن الثامنة ، وبه أكثر شخصيات كرتونية محببة للأطفال مثل Samson en Gert و Piet Piraat و Mega Mindy و Kabouter Plop المعروفة في هولندا وبلجيكا.

وليس فقط الأطفال الأصغر سنًا ، هم من سيكونوا سعداء ويقضون وقت ممتع في المنتزه ، فللكبار ألعاب تناسبهم بما في ذلك سيارات الوفير ، والقوارب ، وألعاب الركوب الملاعب ، وملاعب الكرة ، ومسبح الكرة ، وبداخل المنتزه حديقة حيوانات جديدة صغيرة ، ومعرض للرسوم المتحركة اليابانية الكلاسيكية.

معرض حديقة بيلدن في غيس

تقع Beelden in Gees في زاوية جميلة من ريف Drenthe ، ويمتزج بالموقع الحديقة والمعرض الفني ، حيث المعارض الموسمية للتماثيل الحديثة ، كما تحتوي الحديقة على أحواض ، ومروج شاسعة ، وكسرات منعزلة ، وزوايا نباتات مزهرة بالكامل.

وهناك مقاعد في جميع أنحاء الحديقة ، لذلك يمكنك التوقف للاسترخاء وتأمل زنابق الماء ، أو مشاهد الحديقة المذهلة أو الأعمال الفنية ، وتقدم الحديقة عرضين في السنة ، مع معرض صيفي أكبر ، يركز على النحت ، ولكن أيضًا يعرض الرسم والفن التطبيقي ، في جناح الحديقة المتجددة الهواء ، ويشارك أكثر من 30 فنان في هذا الحدث من أبريل إلى سبتمبر ، وهناك معرض آخر أصغر في الخريف ، من أكتوبر إلى ديسمبر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق