السياحة في هيرنفين

كتابة bousy آخر تحديث: 26 فبراير 2020 , 00:18

مدينة هيرنفين Heerenveen يبلغ عدد سكانها 30000 نسمة في فريزلاند ، وتتميز المدينة بكاتدرائيات رياضية تتناغم مع حجمها المتواضع ، حيث تمتلك المدينة أعلى حلبة للتزلج على الجليد في هولندا وهي Thialf ، التي تعد أعلى ساحة على الإطلاق ، للمنافسة العالمية في التزلج على الجليد.

والسياحة في هيرنفين مزدهرة بسبب امتلاك تلك المدينة الساحرة ، للعديد من المعالم السياحية ونذكرها في السطور القادمة بالترتيب.

المعالم السياحية في هيرنفين

متحف بلفدير

يقع متحف بلفدير  Belvédère المكرس للفن الحديث والمعاصر في أورانجيود ، وكان يسمي في عشرينيات القرن العشرين ببرج المراقبة في الحديقة ، والمبنى حاصل على جائزة ، وتم افتتاح المتحف في عام 2004 م من قبل الملكة بياتريكس ، ويتعامل بشكل رئيسي مع الفنانين الفريزيين مثل الفنان جان مانكس والفنان جيريت بينر ، والفنان تيجس رينسما.

ينقلك المعرض من القرن التاسع عشر ، إلى الوقت الحاضر ، عبر الواقعية والانطباعية والتعبيرية والبناء والتشييد الجديد ، وفي أواخر عام 2018 م ، كانت هناك عروض بالمتحف لديكن فان أركيل ، وتجيبي هوجيمسترا ، مستوحاة من الفريديين polders ، والمناظر الطبيعية البوكاجية لفرايز فودن. [1]

سيالف Thialf


التزحلق السريع على الجليد عند ذكره ، يتم ذكر الهولنديين ، فعلى مدار الـ 35 عامًا الماضية ، تقوم هذه الأمة تقوم بمهام مضاعفة ، للوصول لكأس العالم ، والتغلب على أكبر منافسيها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد Thialf واحدة من الكاتدرائيات المخصصة للتزلج السريع ، وهي ساحة مساحتها 12500 مقعدًا للرياضات الجليدية ، تم افتتاحها في عام 1986م ، وتم تجديدها في عام 2016م ، وحلبة التزلج الخارجية بجانبها تعود إلى عام 1967م وافتتحتها الأميرة كريستينا.

وThialf هو المكان الأفضل للتزلج في هولندا ، حيث يستضيف حدثين لكأس العالم لموسم واحد،  بالإضافة إلى المباريات المحلية لفريق الهوكي على الجليد فريزلاند فلايرز ، والمنافسة في Eredevision ، ويشتهر مسار Thialf بسرعته وسجلاته العالمية على مسافات مختلفة في كل موسم.

من سبتمبر إلى مارس ، يمكنك الذهاب إلى هيرنفين والاستمتاع الجليد ، إما على مسار 400 متر الشهير ، أو Krabbelbaan الغير رسمي ، كما يتوفر خدمة استئجار أدوات التزلج ، وهناك حلبة خاصة 30 × 30 متر للمتزلجين الأصغر سنا. [2]

قصر Crackstate


تم بناء هذا القصر الباروكي ، وهو مبنى محلي يعود تاريخه للقرن التاسع عشر ، وتم بناؤه من قِبل حاكم المدينة يوهانس سيتز كراك في عام 1648م ، وفقًا للتقاليد الفريزية ، يُعد اسم المنزل اسمًا للمالك ، وهو اسم المالك والدولة Crack ’s ، والقصر محمي بواسطة خندق ، عبره جسر تم بنائه في عام 1775م ، وبوابات القصر الحديدية يعود تاريخها إلى عام 1819م.

بإمكان الزائر الاستمتاع بالصعود لأعلى القصر ، ويُعتقد أنه تم استخدام القصر كبرج للمراقبة ، والذي كان يمثل حلقة أجراس Crackstate منذ 1960م ، وفي عام 1890م تمت إضافة سجن ، إلى الطابق السفلي واستخدم كغرفة تعذيب خلال الحرب العالمية الثانية ، وفيما بعد أصبح قصر Crackstate الآن مكان زفاف يقع بجوار قاعة مدينة جديدة بنيت منذ عام 1993م.

فيلا Oenemastate


يعود تاريخ هذه الفيلا الرائعة إلى عام 1640م ، وقد تم بناؤها كمقر إقامة لأميروس فان أونيما ، وبعد أن تم توزيعها على عائلتين نبيلتين محليتين ، أصبح Oenemastate المكتب الرسمي لحراس Heerenveen مدينة هيرنفين  في عام 1828م ، ثم تحول لقاعة بلدية لمدينة هيرنفين من عام 1876م.

تقع على درابزين أسفل المبنى الرئيسي المركزي ، لوحات تسجل إنشاء المبنى وترميمه في عام 1876م ، وقد أصبح الآن مقهى كبير يستحق الزيارة حتى تتمكن من الاطلاع على لوحات السقف الغزيرة.

متحف هيرنفين

يمكنك الحصول على معلومات مفصلة عن تاريخ مدينة هيرنفين Heerenveen في هذا المتحف المحلي ، الذي يحتوي على مجموعة من الأثريات التاريخية ، والتحف الأثرية ، وأعمال الفنانين الإقليميين مثل جان مانكس Symbolist Jan Mankes.

يوجد معرض حول العائلات المتميزة التي تقيم في أورنجود ، بالإضافة إلى نظرائهم الأكثر فقراً على القطع المعدنية  ، ونموذج مقياس مفصل للغاية لمدينة هيرنفين  Heerenveen كما كانت تبدو عليه في عام 1830م ، كما يمكنك تتبع الحياة المهنية للمهاجم الهيرنفيني Heerenveen ابي لينسترا (1920-1985) ، والتعرف على الروابط الطويلة بين مهنة الصناعة بالمدينة ، والمصنعين الهولنديين المشهورين مثل صناع ماركة الدراجة ، باتافوس وكونينكليك سمايلد.

كما توجد حديقة منحوتة ، ومعروضات عن الفن المعاصر ، والمتحف يضم مجموعة من المتاجر المصممة مثل صيدلية هيرنفين  Heerenveen التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

متحف فرديناند دوميلا نيوينهويس

يعد المتحف جزء من متحف هيرنفين ، ولكن بشكل غير رسمي ، وله جاذبية منفصلة ، حيث يضم مجموعة من السيرة الذاتية المخصصة لأول اشتراكي في البرلمان الهولندي ، مثل فرديناند دوميلا نيوينهويس (1846-1919) عن حزب الشعب الفريزي وتم انتخابه عام 1888م ، واستمر لمدة ثلاث سنوات في مجلس النواب ، ثم اتجه بعد ذلك نحو الأناركية والثورة.

وخلال فترة توليه منصبه ، اقترح الاقتراع العام ، يوم عمل لمدة ثماني ساعات ، ومقدمة للحد الأدنى للأجور ، وأنهاء حرب هولندا في آتشيه ، والعديد من السياسات الأخرى التي كانت تقدمية إلى حد ما خلال هذه الفترة ، في أربعة مجالات يمكنك مشاهدة بعض الممتلكات الشخصية ، والكشف عن حياته الخاصة ، وقراءة مقتطفات من الرسائل ، وعرض مكتبته وتقييم تأثيره على هولندا في نهاية القرن واليوم. [3]

الطاحونة

تم إنشاء معمل الدخان الرائع في شارع Tjepkema Street في عام 1849م ، حيث كان يتم طحن الدقيق بواسطة طاقة الرياح ، وقد تم ترميم الطاحونة في أوائل السبعينيات ، تم تسقيف الطوابق العليا التي تحتوي على آلات الطاحونة ، بينما تتكون الطوابق السفلية من الطوب ، وقد تم رفعها بمقدار ستة أمتار في عام 1898 م ، لرفع أشرعة فوق المباني المحيطة.

يمكن للزائرين استمتاع بمشاهدة المطاحن ، في أوقات الزيارة ، صباح يوم السبت لتفقد حجارة بور وكولن ، والتروس ، والرمح ،  وكل ذلك في حالة تهب الرياح ، وفي المتجر الملحق بالطاحونة ، يمكنك الاطلاع على مجموعة متنوعة من الدقيق ، بداية من دقيق الخبز إلى ستة أنواع من الحبوب ، والتي يتم إنتاجها جميعًا في هذا المصنع الذي يبلغ عمره 170 عامًا مضت. [4]

البحيرات الفريزية

تقع مدينة هيرنفين على الجهة الشرقية لمنطقة البحيرات ، وهي البحيرات الفريزية ، التي تعتز بها هولندا ، ولكنها غير معروفة بين الزوار من الخارج ، هذه البحيرات الـ 35 ، المتشابكة مع الأنهار والقنوات هي في الحقيقة من صنع الإنسان ، بعد أن تم إنشاؤها بواسطة قطع الخث التي بدأت في العصور الوسطى.

يمكنك القيام بالركوب من وسط مدينة هيرنفين ، من خلال مكاتب الإرشاد السياحي  التي تمتلك العديد من الخرائط والمنشورات ، والذهاب للبحيرات من خلال الطريق الريفي ، ومشاهدة قطعان الماشية أو الأبقار الفريزية.

وفي فصل الصيف ، تفتح البحيرات عالم من الأنشطة المائية ، سواء عن طريق القيام بالإبحار أو التجديف بالوقوف أو ركوب الأمواج ، أو ركوب الأمواج الشراعية أو مشاهدة السفن التراثية ، كما يمكنك أيضًا استئجار قارب عجل ، من قناة Heeresloot ، والذي يفتخر بامتلاكه أسطول صغير من زوارق بخارية ، وبعضها لا يحتاج إلى تراخيص.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق