السياحة في آنسي

كتابة anwaar آخر تحديث: 05 مارس 2020 , 00:06

مدينة آنسي الرومانسية من أجمل مدن فرنسا السياحية، وهي واحدة من الأماكن المفضّلة للسيّاح من كل أنحاء العالم،  حيث تتمتع هذه المدينة بطبيعة ساحرة خلابة ومعالم سياحية عديدة للزيارة سواء تاريخية أو طبيعية، كما أن موقعها قريب من سويسرا وعلى الأخص مدينة جنيف، ويوجد بها أشهر المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق العالمية.

تُعتبر آنسي مقصدًا سياحيًا هامًا للباحثين عن عطلة هادئة، أو لأولئك الذين يخططون لقضاء عطلة شهر عسل رومانسية ، لما تتوفر عليه المدينة من مؤهلات ومناظر خلابة تسحر الناظرين.

اين تقع آنسي

تقع مدينة آنسي في شمال جبال الألب الفرنسية، وتبعد عن العاصمة باريس حوالي 550 كيلومتراً و يفصلها عن العاصمة السويسرية جنيف مسافة 40 كيلومتراً، و 50 كم من مدينة شامبيري، تتمتع مدينة انسي بجمال طبيعتها الخلابة، فهي تقع على سفوح جبال الألب الفرنسية، و تتميز بالبحيرات العذبة و الأنهار وجداول الماء الصغيرة، كما تتميز بطابعها التاريخي القديم، من خلال معالمها البارزة و أسواقها و شوارعها التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، أنسي هي عاصمة (مقاطعة) في القسم الفرنسي من هاوت سافوي، و تقع في الطرف الشمالي لبحيرة أنسي.

أهم معالم آنسي السياحية

بحيرة انسي

تعتبر بحيرة أنسي من أجمل وأروع بحيرات العالم، وهي وجهة سياحية مناسبة جدًا لمحبي الرياضات المائية، و تتميز هذه البحيرة بعذوبتها ونقاوة مياهها الزرقاء الصافية، لدرجة انه يمكنك رؤية قاعها بسهولة عند النظر إليها، يبلغ عمق البحيرة 45 ويبلغ طولها حوالي 14 كيلومترًا.

كما يمكنك للسائح الاستمتاع بجولةٍ استثنائية داخل بحيرة انسي في زورقٍ صغير، وتحظى بفرصة التقاط المزيد من الصور لهذا المكان الساحر، وإن كنت من محبي التحدي، فيمكنك المشاركة في الأنشطة التي تحدث باستمرارٍ في البحيرة، كالسباحة وسباق القوارب الخشبية، وغيرها كما تستطيع أن تقوم بجولة جوية في سماء البحيرة عبر إحدى الطائرات الشراعية، أو تجربة رياضة قفز المظلات المثيرة.[1]

نهر لو تيو

يبلغ طول النهر حوالي 3,5 كيلومتر، من أهم معالم السياحة في انسي، خلال زيارة هذا النهر تستطيع ان تركب احد القوارب وتستمتع بجولة ساحرة في النهار و تلتقط أجمل الصور لكافة المعالم الجميلة المحيطة بالنهر.

ولا تنسى القيام بجولة تسوقية لشراء القطع التذكارية هناك، ثم تناول طعامك في احد المطاعم الموجودة على ضفاف نهر لو تيو، واستمتع بأنغام أجمل المعزوفات الموسيقية.

جسر العشاق

بني Pont des Amours منذ ما يزيد عن قرن ونصف من الزمان في مدينة أنسي ويعتبر من أهم الأماكن السياحية هناك، تقول أسطورة هذا المكان أن كل ثنائي يريد أن تستمر العلاقة طويلا يجب عليه زيارة هذا الجسر الرومانسي، لذلك يستقبل الجسر عددًا هائلًا من العشاق والأزواج طوال الوقت.[1]

يمكنك عبور الجسر أنت وشريكك ومشاهدة مناظر مياه البحيرة الخلابة والاستثنائية، وانعكاس خضرة الأشجار ، المحيطة بالجسر من كلا الجانبين، في مياهها الصافية.

جبل سيمنوز

من أجمل أماكن مدينة انسي بلا منازع وأحد قمم جبال الألب الفرنسية الشهيرة، يقع جبل سيمنوز ضمن كتلة باجيس في مدينة أنسي وتصل أعلى قممه إلى ارتفاع 1699 مترًا، يزوره عدد كبير من عُشاق تسلق المرتفعات ويطمحون للوصول إلى قمته سيرا على الأقدام.

عند قواعد الجبل توجد العديد من الرسوم الإرشادية، التي تساعد الزوار والمتسلقين الجدد على إيجاد طريقهم بسهولة، يتخلل الجبل مجموعة من البحيرات والمناطق الرائعة التي يذهب إليها السياح باستخدام الدراجات الهوائية،  بالإضافة إلى ركوب الخيل وايضا توجد الكثير من الجياد الصغيرة التي تناسب الأطفال الصغار، كما  يوجد عدد من الألعاب المخصصة لهم على سفح الجبل، ويعتبر القفز بالمظلات من ابرز الأنشطة في جبل سيمنوز .

أفضل أماكن التسوق في انسي

تضم هذه المدينة الفرنسية الجميلة العديد من الأسواق الرائعة التي تستهوي أعداد كبيرة من السائحين و نذكر منها :

مركز تسوق كوريي 

من مراكز التسوق المهمة في المدينة،  حيث يوفر للسائح و الزائر خيارات عديدة للتسوق من حيث الالبسة والاحذية والاكسسوارات ومستحضرات التجميل العالمية، و حتى الالكترونيات والمواد الغذائية وغيرها، يضم مركز التسوق تشكيلة من المطاعم والمقاهي المميزة.

مركز تسوق كارفور 

من أهم مراكز التسوق في مدينة انسي بلا منازع، يوفر لزوّاره كل الخدمات المناسبة وكل المنتجات التي تتضمن الألبسة والأحذية والإكسسوارات و مستحضرات التجميل والالكترونيات وكل شيء يحتاجه الزائر، ستجد كل السلاسل التجارية تقريبًا، من FNAC إلى Monoprix و Séphora، و يتألف المول من طابق واحد واسع ويحوي ايضاً سوبر ماركت كبير والعديد من المطاعم والمقاهي.

كما أن الشوارع المحيطة تعتبر أيضا منطقة تسوق رائعة على سبيل المثال، يوجد في شارع رويال أهم محلات المجوهرات و قاعات الشاي و الأزياء الراقية و البنوك، بالإضافة للشوارع الاخرى، مثل شارع الجمهورية الذي يحتوي أيضا على محلات فاخرة ومقاهي راقية ومطاعم ممتازة.

متجر لافاييت انسي

يعتبر من أفضل أماكن التسوق في انسي، هو واحد من سلسلة متاجر عالمية معروفة يقع وسط المدينة ويضم أشهر الماركات العالمية في مجالات الأزياء والألبسة الرياضية ومستحضرات التجميل وغيرها أمثال أرماني واديداس وليفايز.

أفضل المطاعم المناسبة للعرب 

مطعم تاج محل

مطعم هندي يتميز بأطباق رائعة المذاق و سعر مناسب للجميع، يعد من أفضل مطاعم انسي ويقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الهندية إلى جانب المقبلات والمشروبات المحلية أبرزها الللاسي الهندي، يتميز بديكور بسيط و يزوره المئات من العرب و الهنود طيلة فترات السنة.

مطعم مراكش

مطعم مغربي معروف و يعتبر من أفضل المطاعم العربية هناك يتميز بالديكورات التقليدية، و يقدم تشكيلة رائعة من المأكولات المغربية الشهيرة مثل الطواجن والكسكس المغربي والبسطيلة وأطباق أخرى لذيذة.

مطعم دونر اسطنبول 

مطعم تركي كما يشير اسمه من أفضل مطاعم انسي، يقدم الأطباق التركية الشهية المعروفة بما فيها المشاوي بأنواعها، إلى جانب الحلويات التركية  اللذيذة والمشروبات المحلية.

أجمل الفنادق في مدينة آنسي

تمتلك انسي عدد من أرقى وأفضل  الفنادق في فرنسا،  من حيث الخدمات والموقع المميز وتتواجد بالقرب من أهم معالم مدينة انسي الطبيعية السياحية، مع عروض أسعار لا تُقاوم تُلائم الجميع، و من اهم هذه الفنادق نذكر :

إمبيريال بالاس

يقع فندق امبريال بالاس ذو الـ 4 نجوم في قلب جبال الألب الفرنسية، على بعد خطوات قليلة من شاطئ بحيرة أنسي الرائعة، و على بعد حوالي 1.5 كم من وسط مدينة أنسي، يعتبر هذا الفندق هو الأفضل على الإطلاق من حيث الخدمات وطاقم العمل، الفخامة، النظافة، حجم الغرف والإطلالة.

لو بريه كاريه

من أجمل فنادق مدينة انسي الفرنسية يتميز بموقعه في قلب مدينة آنسي، على بُعد 250 مترًا من بحيرة تحمل الاسم نفسه، فندق راقي ومميز و أسعاره مناسبة للجميع.

بست وسترن كارلتون أنيسي

من أفضل فنادق انسي، يقع في قلب المدينة بالقرب من أبوابها التاريخية وعلى بعد خمسة دقائق فقط سيراً على الأقدام من بحيرة آنسي.

لي تريزومس ليك آند سبا ريزورت

أجمل فنادق أنسي في فرنسا، يقع المنتجع الرائع بالقرب من بحيرة انسي وعلى بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من الشاطئ، يوفر مسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا صحيًا مع إطلالات على البحيرة في غاية الجمال.

ليه لوجا فيي فيل آنسي

يوفر شققًا ذاتية الخدمة من فئة خمسة نجوم في قلب حي انسي التاريخي، على بُعد 200 متر فقط من البحيرة الساحرة، وبالقرب من المتاجر والمطاعم الشهيرة هناك.

كما يقع الفندق على بعد 200 متر أيضا من قلعة آنسي، وعلى بعد 100 متر من متحف القلعة التاريخي، كما يقع قصر الجزيرة وكنيسة سانت فرنسوا ومحطة انسي للسكك الحديدية على بعد 300 متر من الفندق، يعتبر مطار جنيف المطار الأقرب له، حيث يقع على بعد 49 كم منه.

كل شيء في مدينة انسي الجميلة يستحق المشاهدة، من الشوارع الضيقة إلى القلع التاريخية الشامخة إلى المنازل ذات البناء البسيط و الجميل إلى أنهارها و بحيراتها الصافية، كل شيء يستحق الزيارة والاستكشاف، لذلك لا تتردد في جعلها وجهتك السياحية المقبلة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق