كيفية الغاء تثبيت تطبيق في الايفون من المتجر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 15 مارس 2020 , 18:55

كيفية الغاء تثبيت تطبيق في الايفون من المتجر ، هناك الكثير من التطبيقات المعروفة على المتجر و التي تقوم بتحميلها و تثبيتها و انت تعلم جيدا المحتوى الموجود في هذا التطبيق و بالتالي لن تكون في حاجه الى حذف التطبيق بعد ذلك ، و لكن حين تقوم بالرغبة في تنزيل تطبيق جديد مثل تطبيق المنبه فانت في العادة تقوم بتنزيل اكثر من تطبيق لكي تعرف ايهما الافضل بالنسبة لك و في حالة الاستقرار على التطبيق المطلوب فانت تقوم بحذف باقي التطبيقات الاخرى .

ايضا علي ان تراعي ان جميع هواتف الايفون و اجهزة الايباد لا تحتوي على امكانية لاضافة ذاكرة خارجية به و هذا الامر اعتدنا عليه من قبل شركة ابل منذ ان ظهرت للمرة الاولى في الاسواق و الهدف من ذلك هو زيادة الامان في الجوال و قد اصبحت بعد ذلك الكثير من الشركات تقوم بتقيهم من بينهم شركة سامسوج كذلك ، لذلك فاذا امتلئت الذاكرة الداخلية للايفون و انت ترغب في ان تقوم بتنزيل ملفات جديدة على الجوال ” صور ، مقاطع فيديو ، العاب ، تطبيقات ، مستندات ، … ” فانت في حاجة الى الغاء تثبيت احد التطبيقات التي لست بحاجه لها .

الغاء تثبيت تطبيق في الايفون من المتجر

  • قم بالذهاب الى المتجر من خلال ايقونته App Store .
  • في الشريط العلوي من المتجر ستجد ايقونة حسابك الشخصي و التي تحتوي على صورتك قم بالضغط عليها .
  • الان سينتقل بك الى حسابك الشخصي و الذي يحتوي على بعض المعلومات الخاصة بك و عليك ان تقوم بتمرير الصفحة الى الاعلى حتى تصل الى الجزء السفلي من الصفحة و الذي ستجد به قائمة تحتوي على جميع التطبيقات التي قمت بتحميلها على الجوال .
  • ابحث عن التطبيق المطلوب الغاء تثبيته و عند الوصول اليه قم بسحبه باصبعك الى الجانب الايسر من الشاشة في حالة اذا كان الجوال باللغة الانجليزية و يمكنك ان تقوم بسحبه الى الجاب الايمن و ذلك في حالة اذا الجوال باللغة العربية .
  • من جانب التطبيق سيظهر لك زر ” مسح Delete ” قم بالضغط عليه ليظهر لك نافذة منبثقة تأكد عملية مسح و الغاء تثبيت التطبيق و تجد بها خيارين ” مسح ، الغاء ” لنقوم بالضغط على زر المسح .

الغاء تثبيت تطبيق في الايفون من الشاشة

هذه الطريقة هي الافضل و التي من خلالها تقوم بالضغط على الايقونة بشكل مستمر الى ان ظهر لك الخيارات الجانبية و التي من بينها ” الغاء تثبيت التطبيق ” و تقوم بالموافقة عليها ، و لكن المشكلة هنا حين يكون لديك عدد كبير من التطبيقات و انت غير قادر على ايجاد التطبيق المطلوب حذفه فانك تلجأ الى الطريقة السابقة و التي من خلالها يتم عرض التطبيقات بشكل عمودي يمكنك من خلاله البحث اسهل عن التطبيق المطلوب .

  • قم بالبحث عن التطبيق المطلوب حذفه على الشاشة .
  • قم بالضغط عليه بشكل مستمر من خلال ضغطة الاصبع .
  • انتظر الى ان يظهر لك قائمة جانبية تحتوي على زر ” الغاء التثبيت ” .
  • ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب من تأكيد الغاء تثبيت التطبيق .

حل مشكلة عدم حذف التطبيقات من الايفون IOS 11

الكثير ممن يمتلكون اجهزة ايفون 5 و جميع الاصدرات الى ايفون 7 قامو بالتحدث الى اخر اصدار من اصدارات نظام التشغيل و هو IOS 11 و لكن نتيجة هذا التحديث قد تحدث بعض الاخطاء و التي كان منها هو عد القدرة على حذف التطبيقات و ذلك عند القيام بالضغط المطول على التطبيق لا يظهر خيار حذف التطبيق ، و اي كانت الاسباب التي ادت الى هذه الاخطاء و لكن يمكنك ان تقوم باتباع الخطوات التالية لتجربة حل هذه المشكلة .

اعادة تشغيل الايفون

في حالة حدوث مشكلة لا نعرف سببها مثل عدم القدرة على فتح تطبيق معين او عدم القدر على مسح تطبيق او العديد من المشكلات الاخرى فربما يكون الحل الاول و الحيد هو اعادة تشغيل الجوال ، بعض التقارير اشارت الى ان الكثير من الاخطاء التقنية التي تحدث للجوالات تنتهي بمجرد ان تقوم باعادة تشغيل الجوال .

الغاء خاصية 3D Touch

تعتبر خاصية 3D Touch واحدة من المميزات في جوالات ايفون القديمة و التي منها ايفون 6 و التي من خلالها عند الضغط على احد التطبيقات لمدة تقل عن ثانيتين فستظهر لك قائمة تحتوي على اشعارات التطبيق و بعض الخيارات لهذا التطبيق او عندما تقوم بالضغط المطول على صورة فانه يظهرلك خيار مشاركتها او تعيدلها و هكذا ، و عندما تقوم بالغاء هذه الخاصية فانك ستتمكن من الوصول الى خيار حذف التطبيق حيث سيظهر عند الضغط المطول زر ” X ” لحذف التطبيق .

  • قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي في الجوال .
  • قم بتمرير الخيارات الى الاعلى و اختر منها ” عام ” .
  • داخل الاعدادات العام الخاصية بالجوال عليك ان تقو بالضغط على زر ” امكانية الوصول accessibility ” .
  • الان قم بالتمرير الى االاعلى حتى تصل الى زر بعنوان 3D Touch و بجنابها ستجد زر On ونقوم بتحويلها الى Off .

مسح التطبيقات في الانتظار

عندما تقوم بتحميل احد التطبيقات و يحدث اضطراب في الانترنت قد يؤدي ذلك الى تعليق التطبيقات التي يتم تحميلها و تصبح في الانتظار مما قد يؤدي الى تعليق في الهاتف و لا يمكنك ان تقوم بمسح التطبيقات و لكي تتمكن من حل هذه المشكلة لابد ان تقوم بالذهاب الى شبكة الواي فاي للتأكد من الاتصال بالشبكة او تقوم بفصل الاتصال بالانترنت و بالتالي يتم ايقاف و مسح التطبيقات في الانتظار .

تفعيل حذف التطبيقات

في بعض الاحيان حين تقوم بالانتقال الى نسخة IOS 11 قد يحدث تغير في بعض الاعدادات و من ضمن هذه الاعدادات هو وضع قيود على حذف التطبيقات و في حالة اذا تم تفعيل هذا الخيار فانك لن تتمكن من القيام بحذف اي من التطبيقات المتوفرة لديك ، و عليك ان تقوم بالغاء تفعيل هذا الخيار وفقا للخطوات التالية :

  • قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادات الافتراضي في الجوال .
  • قم بتمرير الاعدادات حتى تصل الى زر عام .
  • من ضمن الخيارات قم بالانتقال الى خيار ” قيود ” .
  • في هذه الصفحة ستجد جميع القيود التي يمكن ان يتم وضعها على الاعدادات الخاصة بالتطبيق و التي منها قيود حذف التطبيقات ” و عليك ان تقوم بنقلها م تشغيل الى ايقاف .

مسح التطبيقات من قائمة الاعدادات

في حالة اذا لم تتمكن من الوصول الى حل لمشكلة عدم مسح التطبيقات وفقا للخطوات السابقة يمكك ان تقوم باللجوء الى فكرة حذف التطبيقات من داخل الاعدادات و هو امر بسيط يمكنك من خلاله ايقاف نشاط التطبيق عن العمل و يمكنك ايضا مسحه ، قم بذلك وفقا للخطوات التالية :

  • قم بفتح تطبيق الاعدادات في جوال الايفون
  • انتقل الان الى صفحة عام .
  • داخل صفحة عام عليك ان تقوم بالذهاب الى الذاكرة الداخلية للايفون .
  • في هذه الصفحة يوجد جميع الملفات المتوفرة على الجوال و من ضمنها التطبيق الذي تريد مسحه قم بالذغط عليه للدخول الى اعداداته .
  • داخل اعدادات هذا التطبيق ستجد زر ” مسح التطبيق ” قم بالضغط عليه .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق