بحث كامل عن شركة سامسونج

شركة سامسونج من أهم الشركات التي توجد في كورية الجنوبية وهي المتخصصة في صناعة جميع الأجهزة الإلكترونية وهي الأسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة تم تأسيسها يوم 1 مارس 1938 في ديغو عن طريق لي بيونغ شو ويدير جميع شؤونها في الوقت الحالي لي كان هي والمجموعة لها العديد من المكاتب في 58 دولة والتي منهم الدول العربية مثل شركة سامسونج الأردن وهي التي يعمل فيها أكثر من 254000 عامل وتنشط هذه الشركة في بيع وبحث جميع المعدات التي تشبه المواصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جداً في عام 2007.

شركة سامسونج

تعتبر شركة سامسونج هي ثاني أكبر منتج للهواتف المحمولة قبل موتورولا وبعد نوكيا وفي مجال الدراسة قامت الشركة بتطوير جميع شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي وهي كجامعة سانقيكونغراكون وفي مجال المحافظة على الطبيعة في عام 2008 قامت سامسونج بإطلاق برنامج زراعة الغابات وهو الذي خطط إلى إعادة زراعة الأشجار في الغابات المدارية، وبرزت كثيراً شركة سامسونج وهي التي تلعب دوراً أساسياً في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم وهذا منذ تأسيسها في عام 1969 وهي التي تضم شركة إلأكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم.

وهذا بالإضافة إلى 59 فرع خاص بالمبيعات في أكثر من 46 دولة وتركز الاستراتيجية العالمية لشركة سامسوند إلكترونكس على ثمان مناطق هامة التي توجد حول العالم وهي التي تضم أمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا والصين ومنطقة جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.

وسامسونج تعمل دائماً وفقاص إلى رؤيتها لمفهوم التقارب الرقمي، وهذا حيث أنها تربطها لجميع الأشياء التي توجد من خلال الشبكات الرقمية عن طريق أربع وحدات عمل أساسية وهي “الأجهزة المنزلية، أجهزة المكاتب، أجهزة الهواتف النقالة، المكونات الأساسية، وهي التي تدخل في الكثير من الصناعات والتي تساعد في إنتاج أحدث الابتكارات الرقمية التي توجد في العالم وهي تعتبر من الشركات الهامة ومن أكثر المصانع الخاصة بشاشات الحاسب الآلي والتي توجد في العالم بأكمله.

توظيف شركة سامسونج

تقوم شركة سامسونج بتوظيف أكثر من 66.000 موظف في أكثر من 50 دولة في العالم وقد تم تقييم الشركة من خلال جميع المجلات العالمية كأنها واحدة من أهم وأسره العلامات التجارية نمواً في العالم، وهذا حيث جاء ترتيبها في المرتبة “21” على مستوى العالم، وتشتهر شركة سامسونج بنجاحها الكبير في مجال صناعة أشباه الموصلات لبطاقة الذاكر فمنذ عام 1992 وهي تتربع على عرش مصنعي أشباه الموصلات وشاشات ال تي إف تي والعديد من الأشياء التي تخص شاشات الجوالات وشاشات الحاسب الآلي وهي التي تحتل المركز الرابع من حيث المبيعات في صناعة جميع أشباه الموصلات والمرتبة الأولى وهذا من حيث إنتاج جميع الهواتف المحمولة.

معلومات لا تعرفها عن شركة سامسونج

شركة سامسونج كانت أثناء تأسيسها عبارة عن شركة تجارية صغيرة وهي التي يعمل فيها حوالي أربعون موظفاً فقط.

استثمر تشو يونغ جاي وهو مؤسس مجموعة مصانع هيوسونغ في عام 1947 ميلادية وهذا في العديد من الاستثمارات الثنائية مع شركة سامسونج.

الشركة بدأت في صناعة جميع الإلكترونيات في أواخر عام 1960 وكان أول منتج لها هو جهاز تليفزيون يقوم ببث كل ما عليه باللون الأبيض والأسود.

أن سامسونج للصناعات الثقيلة أصبحت هي المدعم الوحيد للغاز الطبيعي المسال وهذا بعد أن يتم تخزينه بقيمة مالية وقدرها خمسون مليار دولار أمريكي لشركة رويال داتش على مدى 15 سنة.

تم افتتاح الشركة في عام 2000 فرعاً لجميع البرمجيات الخاصة بالحاسوب في مدينة وارسو البولندية، وأصبح هذا الفرع من أهم الفروع الخاصة بالبرمجيات الدائمة للحاسوب في مدينة وارسو البولندية، وهذا الفرع هو أصبح أحد أهم مركز البرمجيات التي توجد في قارة أوروبا.

تم الإعلان من خلال الشركة في عام 2010م عن الإستراتيجية الخاصة بالنمو وهذا يكون لمدة 10 سنوات وهي التي تتمحور حول خمسة أعمال إذا أنها تركز هذه الشركات على المستحضرات الصيدلانية البيولوجية.

أثناء الربع الأول من عام 2012 أصبحت شركة سامسونج للإلكترونيات من أكبر الشركات التي تقوم بصناعة جميع أنواع الهواتف المحمولة في العالم وهذا من حيث عدد المبيعات وتجاوزت شركة نوكيا بهذا وهي التي كانت زائدة في هذا المجال منذ عام 1998.

أما في يوم 4 من سبتمبر عام 2012 قامت شركة سامسونج بالإعلان عن أنها تقوم بتخطيط دراسة جميع مورديها الصينيين وهذا بعد ظهور العديد من الانتهاكات التي من المحتمل أن تحدث في سياسات العمل.

قامت الشركة بالتخطيط في عام 2015 بأنها أطلقت مجموعة جديدة من لخدمات وهذا ما يكون نتيجة لنجاح العروض التجارية الحديثة التي يتم تقديمها من خلال الشركة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

بدأ الشركة في نهاية عام 2014 ببيع الألياف البصرية وهذا إلى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق مصنع الزجاج التابع إلى شركة كورنينج.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *